لماذا أعلنت واشنطن إنشاء منطقة خالية من الوحدات الكردية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وسائل إعلام سودانية: محاولة انقلابية في...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    كشف تكلفة الحصول على الإقامة الدائمة وشروط...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    قطر تحدد خمس فئات يحق لها اللجوء السياسي...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    السعودية تتخذ قرارا حاسما يستهدف توطين قطاع...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    الكاتـب : حشيش -
    أنباء غير مؤكدة عن وفاة كمال الجنزورى
    الكاتـب : حشيش -
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى...
    الكاتـب : Admin -
    دولة وطنية أم محمية امريكية؟ بقلم محمد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا أعلنت واشنطن إنشاء منطقة خالية من الوحدات الكردية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th April 2019, 12:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لماذا أعلنت واشنطن إنشاء منطقة خالية من الوحدات الكردية؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثار إعلان الولايات المتحدة الأمريكية العمل مع تركيا لإنشاء منطقة عازلة خالية من وحدات الحماية الكردية العديد من التساؤلات عن آلية تنفيذ تلك المنطقة، وعن التخبط الأمريكي حولها وحول انسحاب قواتها من سوريا.

    وكان المسؤول الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري قد أعلن في وقت سابق أن بلاده تعمل مع تركيا لإنشاء منطقة عازلة خالية من "الوحدات الكردية" المدعومة من واشنطن.

    وفي هذا الصدد أرجع الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية مضر حماد الأسعد التصريحات الأميركية بشأن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية العمل مع تركيا لإنشاء منطقة عازلة خالية من وحدات الحماية الكردية إلى أن العلاقات الأمريكية التركية هي قديمة سياسيا واقتصاديا وعسكريا وأمنيا واستراتيجية، وبالتالي هنالك مصالح متبادلة وتركيا أهم بكثير من وحدات "pyd".

    وأكد في حديثه لـ"عربي21" أن العلاقة الأميركية التركية لا يمكن أن تنفك بينهما من أجل تنظيم "bkk"، حيث أن هذا التحالف له أهمية كبرى وخاصة بعد أن شعرت واشنطن أن أنقرة قد اتجهت مؤخرا إلى الحلف المعادي لها( روسيا، وإيران، والصين) لذلك استشعرت أنها لو خسرت علاقتها مع تركيا، ستكون بذلك قد خسرت واحدة من أكبر القوات العسكرية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط.

    لكنه في المقابل يعتقد أن مخاوف أمنية واقتصادية جعلت الولايات المتحدة الأمريكية تتراجع وتعيد تحالفها وعلاقتها من جديد مع الحليف القديم والمهم في إشارة واضحة إلى تركيا.

    وأضاف الأسعد، بأن عدم التوافق الأميركي التركي بخصوص قوات"pyd" من شأنه أن يسبب ارباكا للأميركيين، حيث أن هناك جبهة كبيرة في سوريا تمتد لنحو(800كم ) تكون قد فتحت عليهم، بالإضافة لخساراتها معظم أبناء منطقة الجزيرة، والفرات، وعفرين، والذين يملكون علاقات قوية جدا مع تركيا وخاصة مجلس القبائل والعشائر السورية.



    اقرأ أيضا: قيادي بالمعارضة السورية: واشنطن تبحث عن نقاط التقاء مع تركيا

    من جابنه رجح عضو الائتلاف السوري المعارض السابق حسين البسيس، أن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية العمل مع تركيا لإنشاء منطقة عازلة هو تصريح متكرر غير فعال وفق تعبيره.

    وقال في حديثه لـ"عربي21" أن الغاية الأميركية من وراء ذلك هو امتصاص الغضب التركي من السياسة الأمريكية المتهمة بدعمها لحزب "pkk"، بالإضافة إلى امتصاص غضب تركيا لعدم تسلمها طائرات f35، في وقت تصر فيه تركيا على إكمال صفقة صواريخ s400 الروسية.

    ويرى البسيس أن الأسابيع القادمة ستكشف مدى جدية التصريحات والإعلانات الأمريكية بما يخص الانسحاب لعدد من قواتها في سوريا، وأضاف: " هذا التصريح لا يتوافق مع السياسة والاستراتيجية الأمريكية بعد إدراجها الحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السبسي يستقبل السراج ويؤكد ضرورة العودة للحل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2019 04:30 PM
    إشبيلية يعلن رحيل مدربه كاباروس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2019 04:30 PM
    هل ينتحر النظام السعودي أمام العالم مجددا ويعدم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2019 04:30 PM
    5 نصائح تضمن صحتك العقلية أثناء عملك بوظيفة مسببة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2019 04:30 PM
    أخنوش الوزير النافذ بالمغرب يحصل على صفقة حكومية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2019 04:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]