قصف جوي على طرابلس... و"بركان الغضب" تعزز مواقعها جنوباً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قصف جوي على طرابلس... و"بركان الغضب" تعزز مواقعها جنوباً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st April 2019, 08:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قصف جوي على طرابلس... و"بركان الغضب" تعزز مواقعها جنوباً

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت العاصمة الليبية طرابلس، ليل السبت، قصفاً جوياً في عدة مواقع، فيما لا تزال عملية "بركان الغضب" التابعة لقوات حكومة الوفاق تعزز مواقعها جنوب طرابلس.
    وأكد المتحدث الرسمي باسم العملية، محمد قنونو، أن الغارات التي شهدتها طرابلس، ليل البارحة، تمت بواسطة طائرة من دون طيار، مشيراً إلى أن إحدى قذائفها استهدفت مزرعة في منطقة السبعة بالمدينة.

    وقال قنونو، لـ"العربي الجديد"، إن "دخول الطيران الفرنسي على ساحة المعركة لدعم قوات حفتر بات أمراً معلوماً، وما شهدته طرابلس البارحة كان بواسطة الطيران الفرنسي"، لكنه أكد أن أياً من تلك الغارات لم تحقق أهدافها.

    وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات مرئية لقذائف الطائرة وهي تستهدف أحياء مدنية، ليل البارحة السبت.

    وبعد لحظات من القصف نفت إدارة مطار امعيتيقة الدولي صحة الأنباء بشأن غلق الأجواء وإيقاف رحلاته، بعد انتشار أنباء تفيد بتعرّضه للقصف.

    وفي سياق متصل، ذكر قنونو أن قوات "بركان الغضب" عززت مواقعها في محوري الزهراء والسواني جنوب غرب العاصمة، فيما كانت طلائع قواتها تتقدم باتجاه غريان، وتحديداً منطقة الهيرة التي لا تفصلها عن غريان سوى بضعة كيلومترات، مشيراً إلى أن طيران قوات الحكومة قصف مواقع حفتر داخل غريان وحولها تسع مرات، يوم السبت.

    وعن محاور القتال الأخرى، قال "في شرق العاصمة، حسمت قواتنا الأمر في كامل منطقة عين زاره وأغلب وادي الربيع، وباتت خلايا حفتر محاصرة في موقعين اثنين فقط، ولا يزال التفاوض جاريا لتسلم الخلايا مواقعها، خصوصاً بعد أن قُطعت خطوط اتصالاها وإمدادها بترهونة، من خلال سوق الخميس"، لافتا إلى أن عددا من مسلحي هذه الخلايا سلّموا أنفسهم طواعية.

    ورجّح قنونو أن تبدأ معركة غريان قريباً، مضيفاً أن "التقاء المحاور واكتمال السيطرة على الساعدية، مسألة وقت، لتنتقل المعركة إلى مرحلتها الجديدة لتحرير غريان".

    وعن الأوضاع الحالية، قال "حتى ساعات صباح اليوم الأحد، فإن المحاور في منطقة الساعدية والهيرة مشتعلة، والاشتباكات على أشدها، وقد سيطرت قواتنا على منطقة بير التوتة قرب سوق الخميس، وهو تمركز مهم لقوات حفتر، قصفت من خلاله الأحياء المدنية بصواريخ الغراد، في المدة الماضية".

    وفيما اعترف المتحدث باسم قوات حفتر، أحمد المسماري، بتعرّض قوات حفتر لغارات جوية مكثفة على غريان، إلا أنه أكد أن مقاتلي حفتر داخل عين زاره ووادي الربيع لا يزالون يحتفظون بتمركزات قوية.

    وقال المسماري، في مؤتمر صحافي، مساء السبت، إن "قواتنا تخوض معارك شرسة في منطقة الكسارات، استعداداً لاستعادة السيطرة على العزيزية".

    وعكس تصريحات قنونو بشأن انهيار قوات حفتر في حي عين زاره ووادي الربيع، قال المسماري إن "قواتنا في محوري عين زاره ووادي الربيع تحافظ على مواقعها القوية وتواصل تقدّمها داخل العاصمة".





    وعلى صعيد منفصل، وثّق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي في ليبيا مقتل 83 مدنياً وإصابة 18 آحرين.

    وفيما قال المكتب إن أعداد النازحين من مناطق الاشتباكات تجاوزت 31 ألف شخص، أعلن مركز الطب الميداني والدعم، مساء السبت، أن فريق الإخلاء التابع له قام بتوفير ممر آمن لخروج 5 عائلات من مقسم الكحيلي في منطقة عين زارة، وآخر لعائلتين من منطقة خلة الفرجان، مؤكدا وجود عشرات الأسر العالقة داخل مناطق الحرب جنوب طرابلس.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زوجان يبيعان طفلهما الرضيع بالعراق بـ 400 دولار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    ديلي بيست: هذا هو شكل الشرق الأوسط بعد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    حال "كورونا" والعالم.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]