اتفاق على إلغاء إضراب الخطوط التونسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتفاق على إلغاء إضراب الخطوط التونسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتفاق على إلغاء إضراب الخطوط التونسية

    أنا : المستشار الصحفى




    توصلت نقابات شركة الخطوط التونسية مساء الأربعاء إلى اتفاق مع إدارة الشركة تم بموجبه إلغاء الإضراب الذي كان مقررا الخميس.

    وأكد صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والشركات العمومية أنه تم إلغاء إضراب الخطوط التونسية المقرر الخميس وذلك إثر الاتفاق على إنقاذ الموسم الصيفي والسياحي عبر الناقلة الجوية التونسية الحكومية ومساعدتها على القيام بدورها الاقتصادي في نقل الأشخاص والسلع، كما تم الاتفاق على مسألة إعادة هيكلة المؤسسة ومواصلة التفاوض حول مطالب النقابات.

    وواجهت نقابات الخطوط التونسية انتقادات كبيرة بسبب الإضرابات التي ينفذها أعوان الشركة ما تسبب في إلغاء وتأخير الرحلات، فيما يتحمل يوميا مئات المسافرين متاعب الانتظار لساعات في المطارات نتيجة تكرر التأخير في مواعيد الرحلات.



    ويتسبب تقادم الأسطول وتراجع عدد الطائرات المؤهلة لتأمين الرحلات في إحراجات وخسائر كبيرة للشركة التي تضطر أحيانا إلى إيواء حرفائها في الفنادق في انتظار تغيير مواعيد رحلاتهم.

    ويحتاج برنامج تأهيل الخطوط التونسية التي دخلت في مأزق مالي منذ عام 2013 إلى اعتمادات كبيرة لم تدرجها الحكومة ضمن قانون المالية للعام الجاري.

    وتبحث وزارة النقل عن حلول مالية لإسعاف المؤسسة الحكومية بمخصصات عاجلة تمكنها من اقتناء قطع الغيار للطائرات الرابضة في المطارات بسبب الأعطاب وإعادة استغلالها في الرحلات بمناسبة موسم الصيف والموسم السياحي.

    وأكدت إدارة الشركة عجزها عن اقتناء طائرات جديدة لتحسين الأسطول، داعية جميع الموظفين إلى توحيد الصفوف والوقوف إلى جانب شركتهم إلى أن تتجاوز الصعوبات المادية قبل التقدم بمطالب للزيادة في الرواتب.



    وبحسب وزير النقل هشام بن أحمد، يتضمن برنامج إعادة هيكلة شركة الخطوط التونسية التقليص من الخسائر التي تعاني منها، وزيادة رأس مالها إلى جانب تحويل ديونها لدى الشركات المتفرعة عنها وبعض المؤسسات العمومية إلى مساهمة في رأس مالها.

    وكشف هشام بن أحمد، أيضا عن توجه الخطوط التونسية لاقتناء 5 طائرات جديدة بحلول سنة 2020، إضافة إلى استئجار طائرات أخرى لمدة 4 و5 سنوات من أجل تسيير رحلاتها بشكل جيد وتجاوز مشكلة تأخير الرحلات التي يشتكي منها المسافرون عادة.

    وقال إن شركة الخطوط التونسية ستطلب من الدولة تمكينها من 100 مليون دينار من أجل استخلاص فواتيرها المتأخرة وتحسين توازناتها المالية، مشيرا إلى أن عديد المزودين للشركة أصبحوا يرفضون مدها بقطع الغيار إلا إذا كان الدفع نقدا.

    وكشف أن الناقلة الوطنية ستطلب إعادة جدولة ديونها لدى ديوان الطيران المدني والمطارات على فترة تمتد بين 4 و5 سنوات.



    كما تتجه أيضا إلى تسريح 1146 شخصاً بحلول سنة 2020 لتحسين توازناتها المالية، بحسب الوزير بحلول سنة 2020 من أجل الاقتراب من المعايير الدولية.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : اتفاق على إلغاء إضراب الخطوط التونسية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]