تعرّف إلى نعمت شفيق... المصرية المرشحة لقيادة البنك المركزي البريطاني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرّف إلى نعمت شفيق... المصرية المرشحة لقيادة البنك المركزي البريطاني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تعرّف إلى نعمت شفيق... المصرية المرشحة لقيادة البنك المركزي البريطاني

    أنا : المستشار الصحفى




    تبحث الحكومة البريطانية عن رئيس جديد لبنك إنكلترا المركزي خلفاً للحالي، مارك كارني، الذي ستنتهي فترته في 31 يناير 2020 بعد أكثر من ست سنوات في منصبه، ومن أبرز المرشحين المصرفية المصرية نعمت شفيق.

    وُلدت نعمت شفيق في الإسكندرية، بلد المنارة، إحدى العجائب السبع القديمة في الدنيا، لتنطلق منها إلى العالمية، فتكون أصغر نائب لرئيس البنك الدولي وهي في السادسة والثلاثين من عمرها، لتعمل بعدها في الحكومة البريطانية، قبل أن تعود مرة أخرى إلى واشنطن لتشغل وظيفة نائب العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي، ومنها إلى بنك إنكلترا (المركزي)، نائباً لمحافظه للأسواق والبنوك، ثم لتصبح بعد ذلك مديراً لكلية لندن للاقتصاد.

    نعمت شفيق، أو مينوش، كما يعرّفها البعض، مصرية تحمل الجنسيتين البريطانية والأميركية، وأطلق عليها لقب "ضابط شرطة الأسواق"، واعتبرت وقت عملها نائباً لمحافظ بنك إنكلترا، ثاني أقدم بنك مركزي في العالم، وأحد أهم اللاعبين في عالم المال والأعمال، أقوى امرأة في لندن. اليوم تتجه إليها الأنظار، باعتبارها واحدة من المرشحين لمنصب محافظ البنك، الذي أعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء، فتح باب التقدم لشغله، بعد انتهاء مدة ولاية المحافظ الحالي، مارك كارني، في نهاية شهر يناير/كانون الثاني المقبل.



    بدأت مينوش دراستها الجامعية في القاهرة، وتحديداً في الجامعة الأميركية فيها، فأمضت فيها عاماً واحداً، انتقلت بعده إلى جامعة مساتشوستس الأميركية، لتحصل فيها على بكالوريوس الاقتصاد والسياسة، ثم إلى لندن، لتحصل على ماجستير الاقتصاد، قبل أن تكمل الدكتوراه في جامعة أكسفورد، إحدى أعرق وأكبر جامعات العالم.

    وتحمل شفيق أيضاً درجة الدكتوراه الشرفية من جامعات وارويك، وردينج، وجلاسجو. كما حصلت على لقب "سيدة قائدة" للإمبراطورية البريطانية، ضمن قائمة شرف الملكة لعام 2015.

    اهتمت مينوش في بداية حياتها العملية بمحددات الاستثمار، البيئة، النمو الاقتصادي، وكان لها تركيز خاص على اقتصادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ثم شرق أوروبا، وتحديداً موضوعات التجارة والهجرة.

    وخلال عملها في البنك الدولي، الذي استمر 15 عاماً، ساهمت مينوش في إعداد أول تقرير للتنمية العالمية يصدره البنك، كما صممت برامج إصلاح للبلدان التي تمر بمراحل انتقالية في أوروبا الشرقية، وطورت مقترحات للتكامل الاقتصادي لدعم عملية أوسلو للسلام في الشرق الأوسط.



    وبعد عودتها إلى المملكة المتحدة عام 2004، تدرّجت في المناصب، لتصبح السكرتيرة الدائمة لإدارة التنمية الدولية في الحكومة البريطانية، حيث كانت مسؤولة عن جهود المملكة المتحدة للمساعدة الإنمائية في جميع أنحاء العالم. وفي هذا المنصب، أدارت 2400 موظف، وميزانية تقدر بـ 38 مليار جنيه إسترليني (50 مليار دولار).

    وفي 2011، عادت مينوش مرة أخرى إلى مجموعة البنك الدولي، لكن هذه المرة نائباً للعضو المنتدب لصندوق النقد الدولي. وخلال عملها في الصندوق، تولت مينوش مهام التعامل مع العديد من البلدان التي تعاني من الأزمات في منطقة اليورو والبلدان العربية التي كانت تمر بمرحلة انتقالية وقتها. أيضاً أشرفت على جامعة صندوق النقد الدولي التي تدرب الآلاف من المسؤولين الحكوميين كل عام، وكانت مسؤولة عن الموارد البشرية وميزانية مليار دولار.

    وأثناء شغلها وظيفة نائب محافظ بنك إنكلترا، خلال الفترة من 2014 إلى 2017، شاركت في إدارة ميزانية البنك، التي بلغت وقتها أكثر من 475 مليار جنيه إسترليني (617 مليار دولار)، كما شاركت في جميع اللجان الرئيسية في البنك، مثل السياسة النقدية، والسياسة المالية، والسياسات التحوطية.



    وقادت مينوش عمليات مراجعة الأسواق العادلة والفعالة، المعنية بوضع الإصلاحات اللازمة للتعامل مع الممارسات المعيبة في الأسواق المالية. ويقول البنك إن مينوش كانت مسؤولة عن إعادة تشكيل عمليات البنك، بما في ذلك ضمان ممارسات قوية لإدارة المخاطر وقيادة تصميم وتنفيذ سياسة التيسير الكمي، التي اتبعتها لجنة السياسة النقدية في البنك، في أعقاب الأزمة المالية العالمية.

    أشرفت مينوش على تنفيذ الإصلاحات ومراجعة كل ما يخص الأسواق والبنوك داخل بنك إنكلترا، بما في ذلك بيانات السوق ونظام المدفوعات ذات القيمة العالية. وكانت أيضاً مسؤولة بشكل مشترك عن المراقبة والتحليل والمشاركة الدولية للبنك، الأمر الذي سمح لها بتمثيله في مجموعات ومؤسسات دولية، ولدى صندوق النقد الدولي والبنوك المركزية الأخرى وبنك التسويات الدولية.

    وعلى صفحته الرسمية على الإنترنت، ينشر بنك إنكلترا كافة الدعوات التي قبلتها مينوش أثناء عملها في البنك، من إفطار أو غداء أو عشاء أو حفل استقبال، بالإضافة إلى الهدايا التي حصلت عليها، وزادت قيمتها عن مائة جنيه إسترليني.



    وتظهر سجلات البنك أن مينوش حصلت على ساعة قيّمة من البلد الذي استضاف اجتماعات مجموعة العشرين، في فبراير/شباط 2016، وكتاب عن استقرار النظام المالي من أندرياس دومبرت، مؤلف الكتاب، في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وقامت بالتبرع بالهديتين، الساعة للأغراض الخيرية، والكتاب لمركز معلومات بنك إنكلترا.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب ينشر الصورة العائلية مع أردوغان (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:41 AM
    استكمال دورية مشتركة بين روسيا وتركيا بسوريا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:41 AM
    الغنوشي: الإعلان عن مرشحنا لرئاسة حكومة تونس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:41 AM
    شهادة مؤثرة لطفلة أبو العطا عن والدها ولحظاته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:41 AM
    ارتفاع أسعار النفط والذهب بعد بيانات ضعيفة بالصين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]