خبراء يناقشون البطالة بشمال أفريقيا: النموّ لا يخلق الوظائف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبراء يناقشون البطالة بشمال أفريقيا: النموّ لا يخلق الوظائف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خبراء يناقشون البطالة بشمال أفريقيا: النموّ لا يخلق الوظائف

    أنا : المستشار الصحفى






    أوصى خبراء خلال مؤتمر دولي افتتح أمس بالرباط، ببلورة برامج كفيلة بتوفير فرصة العمل للشباب في منطقة شمال أفريقيا، التي تعرف أحد أعلى معدلات البطالة في العالم، مؤكدين ضرورة إتاحة عمل لائق للشباب في المنطقة.

    وينكبّ الخبراء والمسؤولون الذين يهتمون بالتشغيل في شمال أفريقيا، على البحث في فرص العمل في بيئة متغيرة، وعلاقة التشغيل بالأنظمة والحوكمة والسياسات العمومية، وعلاقة التمويل والمهارات والابتكار بالموارد وعوامل الإنتاج.

    وقالت مديرة مكتب اللجنة الاقتصادية لأفريقيا لشمال أفريقيا ليليا هاشم نعاس، في افتتاح مؤتمر الحوار الرفيع المستوى، الذي يختتم اليوم الخميس، بشأن "الاستراتيجيات وسياسات التنمية من أجل خلق فرص العمل في شمال أفريقيا: تجديد العلاقات"، إن البطالة التي تطاول بشكل خاص الشباب، تشكل تحدياً كبيراً لشمال أفريقيا.

    وذهبت إلى أن مستوى البطالة، يصل في منطقة شمال أفريقيا إلى 11.5 في المائة، بحسب بيانات المكتب الدولي للعمل، معتبرة أن ذلك المعدل يجعل من المنطقة إحدى أكثر المناطق معاناة من البطالة في العالم.




    وتتصور أن منطقة شمال أفريقيا، التي تضم مصر والجزائر والمغرب وتونس وليبيا، لا تزال غير قادرة على إتاحة فرص عمل لائقة، بما يستجيب للطلب الذي يعبّر عنه العاطلون من العمل والخريجون، وذلك بالرغم من مستوى النموّ الاقتصادي الذي ارتفع في بلدان من المنطقة.

    وتشير تقارير دولية إلى أن البطالة تظل ثابتة في منطقة شمال أفريقيا، حيث تطاول 8.7 ملايين شخص، هذا في الوقت الذي يرتفع عدد طالبي فرص العمل سنوياً.

    وكانت منظمة العمل الدولية، لاحظت أن البطالة تصل بين الشباب في شمال أفريقيا إلى 28.8، أي ضعف المتوسط العالمي، داعية البلدان إلى تبني سياسات متشاور فيها من أجل تجاوز أزمة التشغيل وسط الشباب.

    وتسجل المنظمة أن شمال أفريقيا سجلت ارتفاعاً قوياً للبطالة، التي يغذيها الخصاص على مستوى فرص العمل للشباب المتراوحة أعمارهم بين 15 و24 عاماً، حيث ينتظر أن يتجاوز معدل البطالة بين الشباب 30 في المائة في العام الحالي.




    ويرى فيليب بوانسو، المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمغرب، الذي يشارك في المؤتمر المنظم بالمغرب، أن التقارير الصادرة أخيراً، تكشف عن عائق يحول دون ولوج الشباب إلى سوق العمل، ويمثل الفجوة بين إمكاناتهم وضعف التدريب الذي يتلقونه.

    وشدد بوانسو، الذي يرى أن العمل اللائق مرتبط بالنموّ الاقتصادي والاجتماعي، على ضرورة وضع برامج تتيح الاستجابة لحاجات الشباب في العمل، وتحفيز روح المبادرة لديهم.

    واعتبر أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب، أن دور التشغيل لا يقتصر فقط على الإدماج والتماسك الاجتماعي، بل يساهم في حفز النموّ الاقتصادي عبر المساهمة في الاستهلاك والإيرادات الجبائية.




    وشدد على ضرورة العمل على خلق دينامية جديدة للإدماج والنموّ، معتبراً أن بلدان شمال أفريقيا مدعوّة إلى العمل على عدة جبهات، من أجل تحسين مناخ الأعمال والحفاظ على التوازنات الاقتصادية، داعياً إلى تحسين القدرة التنافسية لاقتصاديات المنطقة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرحل لمواجهة أتلانتا بدون رونالدو.. وساري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 01:30 PM
    الـ"كاف" يختار الدوحة مسرحا لمباراة كأس السوبر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 01:30 PM
    روسيا تحظر بيع الأجهزة الإلكترونية بلا برمجيات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 01:30 PM
    الدولار يقفز إلى 1950 ليرة في عيد استقلال لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 01:30 PM
    تراجع كبير في الإقبال على حلوى المولد في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]