مفوضية اللاجئين: 10 طالبي لجوء يتوافدون إلى تونس أسبوعياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مفوضية اللاجئين: 10 طالبي لجوء يتوافدون إلى تونس أسبوعياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مفوضية اللاجئين: 10 طالبي لجوء يتوافدون إلى تونس أسبوعياً

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف المبعوث الخاص لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى منطقة البحر المتوسط، فانسون كوشتال، أن عدد اللاجئين وطالبي اللجوء في تونس بلغ حتى نهاية مارس/آذار الماضي 1792 شخصا، وأن 1031 منهم يحملون الجنسية السورية، في حين يتحدر الباقون من إريتريا وإثيوبيا والصومال والسودان والعراق واليمن وفلسطين والكاميرون.

    وأضاف كوشتال أن المفوضية رصدت توافد 10 طالبي لجوء إلى تونس أسبوعيا، وتم وضع برنامج خاص لاستقبالهم بالتعاون مع السلطات المحلية والهلال الأحمر التونسي وشركاء آخرين.
    ووصف الوضع في ليبيا بالخطير، معربا عن مخاوف المفوضية من تبعاته على تونس، مشددا على أن السلطات الليبية قامت بإغلاق 5 مراكز إيقاف في مناطق النزاع القريبة من طرابلس، والتي كانت تحتجز عددا كبيرا من اللاجئين.


    ولفت إلى أن المفوضية بصدد دراسة جميع السيناريوهات وإعداد حلول لإجلاء الأشخاص من ليبيا، إلى جانب التفاوض مع مختلف الأطراف لبحث إمكانيات إقامة ممر إنساني نحو النيجر وبعض دول الجوار.

    وحول مركز الإيواء بمحافظة مدنين التونسية القريبة من معبر راس جدير الحدودي، أكد كوشتال أنه قام بزيارة مركز إيواء مهاجرين بمدنين، يأوي 486 شخصا، ويشهد خلافات بين نزلائه من اللاجئين وأهالي المنطقة المحتجين على سلوكياتهم غير الأخلاقية.

    واعتبر أن "المركز لم يكن معدا لاستقبال هذا العدد الكبير من الأشخاص، وبعض المقيمين فيه قدموا مباشرة من السجون ومراكز الإيقاف في ليبيا، كما تعرض العديد منهم لجريمة الاتجار بالبشر، ما جعلهم يعيشون حالة نفسية سيئة، ويتحتم عليهم الالتزام بالقوانين واحترام عادات وتقاليد بلدان الاستقبال".


    وتأتي توضيحات كوشتال على أثر اتهامه بسوء معاملة اللاجئين من قبل منظمات حقوقية عقب وفاة لاجئ إريتري ونقله إلى محافظة صفاقس لتشريحه بهدف التحقق من أسباب الوفاة.

    وأكد عضو المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، رمضان بن عمر، لـ"العربي الجديد"، أن "السلطات التونسية تتحمل جانبا من المسؤولية حول الوضعية الإنسانية الحرجة للمهاجرين وطالبي اللجوء واللاجئين في مدنين، والمنظمة تلقت شكاوى عدة من سوء معاملة اللاجئين".

    وانتقد بن عمر سياسة معاداة طالبي اللجوء، وسياسات التعامل مع المهاجرين التي تخالف المواثيق الدولية بمبررات سياسية وأخرى أمنية، مشددا على ضرورة الاستقبال اللائق والإنساني للمهاجرين واللاجئين وتوفير الحماية لهم وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية.

    وتفقد وزيرا الداخلية والدفاع التونسيان قبل أيام، الحدود مع ليبيا تحسبا لأي تهديد أمني في ظل الاشتباكات المسلحة الدائرة، واستعدادا لتدفق المهاجرين.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تفرض عقوبات على قاضيين إيرانيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 09:02 AM
    حاولوا تهريب المخدرات بالطائرة.. فوقعت بهم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 09:02 AM
    مقتل كوري جنوبي برصاص بيونغيانغ و"الزعيم"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 09:02 AM
    مؤسسة تمنح فأرا ميدالية ذهبية.. فما قصته؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 09:02 AM
    تونس.. تصدع جديد بالنهضة وحديث عن "سيناريو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 09:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]