الأمن التونسي يحاصر مقر قناة "نسمة" ويقطع إرسالها تنفيذاً لقرار "الهايكا" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمن التونسي يحاصر مقر قناة "نسمة" ويقطع إرسالها تنفيذاً لقرار "الهايكا"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمن التونسي يحاصر مقر قناة "نسمة" ويقطع إرسالها تنفيذاً لقرار "الهايكا"

    أنا : المستشار الصحفى





    حاصرت قوات الأمن التونسية، اليوم الخميس، مقر قناة "نسمة تي في"، ثم قطعت الإرسال عنها.

    وأعلن المستشار الإعلامي لقناة "نسمة تي في" الخاصة، عبد الجليل السمراني، اليوم الخميس، أن أكثر من ستين سيارة أمن تحاصر مقر القناة، بالضاحية الجنوبية للعاصمة التونسية. وقال السمراني إنّ هناك رغبةً لغلق القناة، من دون أن يوجّه الاتهام إلى أي طرف.


    لاحقاً، أعلنت القناة أنّ عملية المحاصرة جاءت تنفيذًا لقرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) بحجز معدات القناة، قبل أن يتمّ قطع الإرسال عنها.

    وأكدت مصادر من داخل القناة لـ"العربي الجديد" أن قرار القطع ليس قانونياً باعتبار أنه قديم وتمّ اللجوء إلى القضاء التونسي لإبطاله. وأضاف أن القرار قد يكون نتيجة قرار سياسي وليس قرار الهايكا مثلما يتمّ التسويق له.




    والقناة تعاني من عدم وضوح وضعها القانوني، إذ سبق لعضو المجلس التنفيذي للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، هشام السنوسي، أن صرّح لـ"العربي الجديد" بأن وضعية القناة غير قانونية وعليها تسويتها كي تستمر بالبث.

    من جانبه، أشار رئيس "الهايكا"، النوري اللجمي، إلى أن "الوضعية غير القانونية للقنوات التلفزيونية تطلب تدخلاً عاجلاً". وأضاف أن "عدم تنفيذ قرار الهايكا على قناة "الزيتونة" يعود إلى وجود سند سياسي لها يمنع تنفيذ هذا القرار"، ملمّحاً إلى "حركة النهضة" على اعتبار مؤسس القناة هو أسامة بن سالم، عضو مجلس شورى حركة النهضة.


    وأكدت مصادر "العربي الجديد" أن الفاعل الرئيسي في القناة وأحد مالكيها، نبيل القروي، سيعقد ندوة صحافية بعد عودته من الخارج، غداً الجمعة، للحديث عن القضية.
    ويُذكر أن القناة بدأت ببثّ إعلان، للقروي، رأى كثيرون أنّه بدايةٌ لحملته للانتخابات الرئاسية المقبلة.

    من ناحية أخرى، أعلن الموقع الرسمي لحزب "حركة النهضة" أنّها ستعقد، غداً الجمعة، اجتماعاً بدعوة من رئيسها، راشد الغنوشي، لمناقشة تبعات هذا القرار على حرية التعبير في تونس. كما دعا حزب "آفاق تونس" إلى اجتماع لمكتبه السياسي غدًا الجمعة للبحث في قرار غلق القناة.

    ولم تصدر النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين حتى الآن بياناً حول الأمر، كما لم تصدر النقابة العامة للإعلام (المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل) أي بيان حول غلق القناة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النزاع الإسرائيلي يستعر.. نتنياهو يسعى لتشويه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 AM
    نوادي القراءة والثقافة العامّة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 AM
    الغارديان: "التسوية أو الإبادة...الأكراد مجبرون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 05:41 AM
    اتهامات بالتحرش والفعل الفاضح لنائب في البرلمان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 05:41 AM
    كيف أسقط المحتجون ألمانيا الشرقية بلا انترنت أو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 05:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]