السودان: مليونية مرتقبة للمطالبة بحكم مدني... والصادق المهدي يحذّر من "انقلاب مضادّ" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السودان: مليونية مرتقبة للمطالبة بحكم مدني... والصادق المهدي يحذّر من "انقلاب مضادّ"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السودان: مليونية مرتقبة للمطالبة بحكم مدني... والصادق المهدي يحذّر من "انقلاب مضادّ"

    أنا : المستشار الصحفى







    يترقب السودان، اليوم الخميس، "مسيرة مليونية" للضغط على المجلس العسكري الانتقالي لنقل السلطة إلى إدارة مدنية، بينما صدرت تحذيرات من إمكانية مواجهة "انقلاب مضاد"، بحال لم يتم الاتفاق على المرحلة الانتقالية.
    وفي خطوة تدلّ على محاولة المجلس المؤلف من عشرة ضباط تجنّب مزيد من التصعيد، أعلن ثلاثة من أعضائه استقالاتهم، فيما ذكّر "تحالف الحرية والتغيير" المطالب بتشكيل حكومة مدنية، بالاتفاق بين الطرفين على "لجنة مشتركة لترتيبات الانتقال"، من دون مزيد من الإيضاحات.

    ومنذ 6 إبريل/ نيسان، يواصل آلاف المتظاهرين اعتصامهم قرب مقرّ القيادة العامّة للقوات المسلحة في الخرطوم. ومستنداً إلى هذا الاعتصام، أطاح الجيش السوداني في 11 إبريل/ نيسان الرئيس عمر البشير وأعلن اعتقاله، ولا يعرف مكان وجوده حتى اليوم.

    إلا أنّ المحتجين واصلوا الاعتصام مطالبين بنقل السلطة إلى إدارة مدنية.

    وانضم الأربعاء، مئات المحتجين القادمين من مدينة مدني (وسط) إلى المتظاهرين في العاصمة. وكان مئات آخرون قادمون من عطبرة (وسط) وصلوا إلى الخرطوم، الثلاثاء، للمشاركة في الاعتصام.

    وتوعّد قادة "تحالف الحرية والتغيير" بالتصعيد. وقال أحدهم صديق فاروق الشيخ لـ"فرانس برس": "لدينا خطوات تصعيدية. سنسيّر مواكب مليونية"، مضيفاً: "كما أننا نحضّر لإضراب شامل".

    ودعا القيادي أحمد الربيع "إلى مسيرة مليونية الخميس". وتكثفت الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في تجمع اليوم.

    وكان قادة التحرك الاحتجاجي علّقوا محادثات بدأوها مع أعضاء المجلس العسكري، الأحد، متحدثين عن عدم تجاوب المجلس مع مطالبهم.

    وبعد تصعيد لهجتهم، دعاهم المجلس العسكري، إلى لقاء جديد مساء الأربعاء. وبعد انتهاء الاجتماع، قال المتحدث باسم المجلس العسكري الفريق شمس الدين كباشي لصحافيين: "التقينا حول مختلف جوانب المذكّرة التي قدمها تحالف الحرية والتغيير".

    ولم يقدّم المتحدث إيضاحات حول المطلب الرئيسي بتسليم السلطة لحكومة مدنية، لكنه قال: "لم تكن هناك خلافات كبيرة".

    وقال أحمد الربيع: "اتفقنا على لجنة مشتركة لترتيبات الانتقال"، من دون أن يوضح ماهية الانتقال. وأضاف لوكالة "فرانس برس"، أنّ "اللجنة المشتركة ستنظر في شكل المجلس السيادي، هل يكون مشتركاً مدنياً وعسكرياً أم مدنياً فقط أم عسكرياً فقط".

    وعقد الاجتماع في القصر الجمهوري. وبعد وقت قصير على انتهائه، أعلن المجلس في بيان منفصل استقالة ثلاثة من أعضائه؛ هم الفريق الأول الركن عمر زين العابدين، والفريق الأول جلال الدين الشيخ، والفريق الأول - شرطة الطيب بابكر.

    وبحسب الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري، فإنّ "الاستقالة قيد النظر أمام رئيس المجلس" للبتّ فيها.



    تحذير من انقلاب مضادّ

    في الأثناء، قال زعيم المعارضة السودانية الصادق المهدي لـ"رويترز"، اليوم الخميس، إنّ "السودان قد يواجه انقلاباً مضادّاً إذا لم يتوصل المجلس العسكري والمعارضة لاتفاق بشأن تسليم السلطة".

    وعبّر المهدي عن اعتقاده بأنّ المجلس العسكري سيسلّم السلطة للمدنيين، في حالة الخروج من المأزق الحالي. وقال إنه سيدرس الترشح للرئاسة فقط في حال إجراء انتخابات، لا خلال الفترة الانتقالية.



    القضاة ينضمّون إلى الحراك

    وللمرة الأولى، يفترض أن ينضم إلى اعتصام اليوم القضاة السودانيون، بحسب ما جاء في بيان صدر الأربعاء، وذلك "دعماً للتغيير ولسيادة حكم القانون ومن أجل استقلال القضاء".

    وبدأت التظاهرات في السودان في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ضد قرار الحكومة زيادة أسعار الخبز ثلاثة أضعاف. إلا أنها سرعان ما تحولت إلى احتجاجات غير مسبوقة عمّت البلاد ضد حكم البشير.

    وقالت المسؤولة في وزارة الخارجية الأميركية ماكيلا جيمس، المكلفة شؤون شرق أفريقيا، خلال زيارة للخرطوم الثلاثاء، "لقد عبر الشعب السوداني بشكل واضح عما يريده". وأضافت: "نحن نؤيد المطلب الشرعي للشعب السوداني بحكومة يقودها مدنيون، نحن هنا لتشجيع الطرفين على العمل معاً لدفع هذا المشروع قدماً في أسرع وقت ممكن".

    واجتمع قادة في الاتحاد الأفريقي الثلاثاء في مصر، وناقشوا الوضع في السودان، وطالبوا في نهاية القمة المجلس العسكري السوداني بتسليم السلطة للمدنيين خلال مهلة ثلاثة أشهر، تحت طائلة تعليق عضوية السودان في الاتحاد.

    (العربي الجديد)









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل هذه هي أغبى عملية تهريب مخدرات وقعت في مطار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 02:10 PM
    زيارة المعلق الرياضي حفيظ دراجي لعائلة أبو تريكة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 02:00 PM
    بعد مباراة نيجيريا.. السلطات المصرية ترحل 22... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 01:52 PM
    محكمة تلزم إعلاميا سعوديا بإغلاق حسابه بتويتر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 01:52 PM
    اقتحامات جديدة للأقصى وشرطة الاحتلال تداهم مصلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 01:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]