2000 مصري يصابون بالسكري يومياً و80 ألف وفاة سنوياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    2000 مصري يصابون بالسكري يومياً و80 ألف وفاة سنوياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 2000 مصري يصابون بالسكري يومياً و80 ألف وفاة سنوياً

    أنا : المستشار الصحفى






    كشف المؤتمر الدولي الثامن لمرض السكري المنعقد حالياً في العاصمة المصرية القاهرة، عن زيادة عدد مرضى النوع الأول في مصر من 8.2 ملايين شخص عام 2017 إلى 8.5 ملايين بنهاية 2018، وأن أغلبهم شباب وأطفال من الجنسين، ويحتاجون يومياً إلى حقن الأنسولين.

    وأكد المؤتمر الذي يختتم أعماله اليوم الخميس، أن عدد مرضى النوع الثاني من السكري وصل إلى 39 مليونا، وهؤلاء يمكنهم السيطرة على أعراض المرض عن طريق فقدان الوزن واتباع نظام غذائي صحي، والقيام بالتمارين الرياضية، ومراقبة مستويات السكر في الدم بطريقة مستمرة.

    وأظهر المؤتمر أن هناك نحو 2000 شخص جديد ينضمون يوميا إلى مرضى السكري في مصر، وأنه يتسبب في ما يقارب 80 ألف وفاة سنوياً باعتباره أحد أبرز الأمراض القاتلة لتأثيره على جميع أجهزة الجسم، وعلى رأسها القلب والعين والكلى والكبد والأعصاب وغيرها.
    وأكد المؤتمر ارتفاع تكلفة الإنفاق السنوي على علاج مرض السكري بنوعيه في مصر، إلى 25 مليار جنيه (1.5 مليار دولار أميركي تقريبا)، موزعة على العلاجات والفحوص، فضلا عن التكلفة غير المباشرة للتغيب عن العمل أو الموت المبكر.

    وقال رئيس المؤتمر عميد معهد أمراض السكري في مصر، هشام الحفناوي، إن "حملة 100 مليون صحة كشفت عن وجود ملايين المصريين المعرضين للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ووجود كثير من حاملي المرض دون معرفتهم، في حين تعاني المستشفيات الحكومية من عجز في الأطباء"، مطالباً بتحرك الحكومة للتوسع في إنشاء المستشفيات المخصصة لمواجهة انتشار المرض، واستمرار الحملات الطبية للكشف عنه.

    وأشارت رئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكري، إيناس شلتوت، خلال المؤتمر، إلى أن "المرض له علاقة وطيدة بكثير من الأمراض الأخرى التي تصيب الجسم، كما أنه مسؤول رئيسي عن أمراض الفشل الكلوي وبتر الأطراف السفلى، وقصور وصول الدم إلى المخ"، مشددة على أن "زيادة الوفيات في مصر سببها طرق العلاج غير الصحيحة، كما أن العادات الغذائية الخاطئة، وعدم ممارسة الرياضة سبب رئيسي في انتشار المرض".




    وأضافت شلتوت أنها قامت بعمل دراسة في قرى وأرياف شمال مصر، شملت عدة أمراض منها الضغط والسكري والسمنة، لافتة إلى أن نسبة السكري كانت العليا بين الأمراض، وهو ما يعتبر مؤشراً خطيراً.

    واعتبرت أستاذ الباطنة والسكري بجامعة القاهرة، عبير زكريا، خلال المؤتمر، أن "ارتفاع أسعار أدوية السكري خلال السنوات الأخيرة كان أزمة كبيرة لكثير من المرضى، خاصة الفقراء ومحدودي الدخل، وبعضهم لا يذهبون لإجراء تحليل السكري رغم شعورهم بأعراضه، وبالتالي يؤدي المرض إلى مضاعفات أخرى، من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة".

    وعرفت مصر خلال السنوات الأخيرة ارتفاعا كبيرا في أسعار الأدوية، وعلى رأسها أدوية الأمراض المزمنة مثل السكري، إضافة إلى ندرة أنواع من الأدوية مثل "الأنسولين"، و"نوفو رابيد" وهو علاج طويل المفعول، و"مكستارد" أنسولين واسع الاستخدام.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تصفيات آسيا..قطر تحسم القمة على حساب عُمان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM
    أسرة مهندس فلسطيني معتقل في السعودية منذ شهرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM
    مصادر يمنية لـ"العربي الجديد": التوقيع على اتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM
    قلق تركي من زيادة الانكماش الاقتصادي بعد العقوبات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM
    مخاوف على ثروة النفط: تصاعد غضب الجزائريين من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]