إجلاء 900 مهاجر أفريقي من مناطق المعارك في طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إجلاء 900 مهاجر أفريقي من مناطق المعارك في طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إجلاء 900 مهاجر أفريقي من مناطق المعارك في طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى




    أجلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حتى أمس الأربعاء، ما يقارب 900 مهاجر أفريقي من مراكز الاحتجاز الليبية في طرابلس، آخرها 325 لاجئا من مركز احتجاز بمنطقة قصر بن غشير بعد تعرضهم لاعتداء مسلح من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر السبت الماضي.
    وأعلنت المفوضية ليلة أمس الأربعاء عن اعتداء قوات حفتر على مركز الاحتجاز بناء على شهادات المهاجرين الذين تعرضوا للاعتداء بواسطة إطلاق نار عشوائي عليهم، مطالبة بضرورة فتح تحقيق عاجل في الحادثة باعتبارها "جريمة حرب".

    وعللت المفوضية إجراءها بنقل المهاجرين من مركز قصر بن غشير بــ"تدهور الأمن وتصاعد العنف"، مؤكدة أن المهاجرين الذين تم إجلاؤهم معظمهم من إريتريا والسودان ونيجيريا.

    وقالت إنّ "المهاجرين تم نقلهم إلى مركز احتجاز في الزاوية غربي طرابلس حيث تقل المخاطر التي يواجهونها".

    من جانبه، قال أحد مسؤولي فرع الجهاز بمنطقة عين زارة في طرابلس، سلامة القيلوشي، إن "أعداد المهاجرين الذين نقلوا إلى مراكز احتجاز بعيدة عن مناطق الاشتباكات تقارب 900 مهاجر"، مضيفا في حديثه لــ"العربي الجديد" أن "المهاجرين نقل بعضهم إلى مراكز صحية لتلقي العلاج في وقت سابق"، مشيرا إلى أن علاجهم جاء على خلفية إصابات طفيفة جراء إطلاق نار عشوائي عليهم ليلة السبت الماضية.

    وأوضح القيلوشي أنه "أثناء عملية كرّ من قبل قوات حفتر على منطقة قصر بن غشير قام عدد من مقاتلي حفتر باقتحام مركز الاحتجاز وإطلاق النار عشوائيا على مهاجرين أصيب بعضهم بجراح طفيفة".

    وأكد أن السلطات الليبية على تنسيق كامل مع مفوضية اللاجئين لضمان نقل المهاجرين من مناطق التوتر إلى مناطق آمنة. وعن أسباب تأخر نقلهم قال: "كان من الصعب الوصول لهم وقد وقعوا داخل منطقة كرّ وفرّ ولم تقبل قوات حفتر وقف إطلاق النار إلا بعد نداءات دولية لساعات لنقل المهاجرين".

    وبحسب وكالة "رويتز"، فقد أكد ماثيو بروك، التابع لبعثة المفوضية في ليبيا، أن "المخاطر التي يواجهها اللاجئون والمهاجرون في طرابلس في أعلى مستوياتها في الوقت الراهن، ومن الضروري أن يكون إطلاق سراح المحتجزين أو إجلاؤهم إلى مكان آمن أمرا ممكنا".


    وقال القيلوشي إنّ "شهادات المهاجرين للمفوضية تطابقت مع تقاريرنا التي تؤكد أن المهاجرين فضلوا البقاء في مراكز الاحتجاز رغم أن السلطات طلبت منهم المغادرة إلى أي مكان أرادوا" مؤكدا أنهم كانوا متخوفين من وقوعهم في مناطق الاشتباكات.

    وأكد أن عمليات النقل التي تمت بالتنسيق مع المفوضية شملت 300 مهاجر، 150 من مركز احتجاز في عين زارة ومثلهم من مركز احتجاز في أبوسليم.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يثير غضب جمعيات يهودية أمريكية.. ماذا قال؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:15 PM
    حريق الأقصى.. تعرفوا على القصة الكاملة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:15 PM
    معارك عنيفة بخان شيخون بين النظام والمعارضة..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:15 PM
    بعد اتهامه بالفساد..مسؤول إيراني كبير يحذر: صدري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:15 PM
    الناقلة الإيرانية قد تمضي نحو سوريا.. وواشنطن تهدد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 11:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareed[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]