الفلسطينية إسراء صافي ترسم واقعاً أجمل: "لمَ لا؟" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفلسطينية إسراء صافي ترسم واقعاً أجمل: "لمَ لا؟"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الفلسطينية إسراء صافي ترسم واقعاً أجمل: "لمَ لا؟"

    أنا : المستشار الصحفى








    تحاول الفنانة الفلسطينية، إسراء صافي، تغيير الواقع المأساوي الصعب لعدد من الشخصيات التي استضافتها على صدر لوحاتها الفنية الرقمية، إلى واقع أكثر أمناً وإشراقاً وأملاً بغد أفضل.
    وتأمل الفنانة إسراء صافي (26 عاماً) من مخيم البريج وسط قطاع غزة أن ترى العالم بشكل أفضل، عبر تحويل أي صورة مأساوية إلى أخرى جميلة، مع استخدام المشهد والإطار نفسه الخاص بالصورة الأصلية.

    وتسعى صافي إلى كسر القوالب النمطية للصور والواقع المأساوي وعدم التسليم إليه، عبر نسج الخيالات الخاصة بكل حالة، ورسم واقع مغاير لها، بتحويل الجرح إلى علامة جميلة، والرصاصة إلى وردة.

    قصة الفنانة إسراء صافي مع الرسم بدأت مبكراً، إذ كانت ترسم الوجوه وملامح الإنسان ورسوم الكارتون منذ الصغر. وتقول لـ "العربي الجديد" إنها تتجه إلى الرسم للتعبير عن ذاتها وترجمة مشاعرها.

    وتوضح صافي التي شاركت في عدد من الدورات الخاصة بتطوير موهبتها، إلى جانب مشاركتها في عدد من المعارض المحلية أنها قررت البدء بمشروع WHY NOT "لمَ لا؟"، بعد مشاهدة صورة محزنة لطفلة جميلة ذات عينين زرقاوين متسخة الثياب.



    (عبد الحكيم أبو رياش)


    وتضيف: "قررت التمرد على واقع تلك الطفلة حافية القدمين برسم حذاء جميل، وتبديل ثيابها الرثة بأخرى أنيقة وجميلة، وتحويل محيطها إلى بيئة جميلة وآمنة"، موضحة أن الفنان يملك خيالاً واسعاً يمكنه من تخيل واقع أفضل بديل عن الواقع الأليم.

    وتطرقت لوحات مشروع "لمَ لا؟" إلى معبر رفح عبر صورة حقيقية للمعبر المغلق وأمامه آلية عسكرية وحاجز، واستبدلت بلوحة للمعبر نفسه يمر من خلاله أطفال مسافرون بكل سهولة ومن دون أي حواجز، وقد زُيّن بالأشجار والزينة الخضراء والعلمين المصري والفلسطيني.






    كذلك حَوَلت اللوحات صورة لسيدة تعرضت للعنف، وقد مُدت إليها يد لتضربها على عينها التي تظهر عليها آثار الكدمات، بلوحة أخرى للسيدة نفسها وهي تبتسم، وقد مُدت إليها ذات اليد وهي تحمل وردة حمراء، في إشارة إلى ضرورة نبذ العنف ضد المرأة.

    صورة أخرى جسدت أطفالاً فلسطينيين يلهون داخل سيارة مهترئة قديمة، وقد ظهر البؤس والفقر على ملامحهم، تم تبديلها بلوحة رُسمت عبر "الرسم التقني الإلكتروني" لسيارة جديدة، تقل مجموعة من الأطفال في رحلة برية، وقد حملوا الدمى، وظهرت السعادة واضحة على ملامحهم الصغيرة، تلميحاً لحق الأطفال في اللعب والعيش ببيئة آمنة ونظيفة.



    (عبد الحكيم أبو رياش)

    الدمار الواسع الذي تسببت به الآليات العسكرية الإسرائيلية، من خلال ممارساتها واستهدافها المتواصل للفلسطينيين ومنشآتهم وبيوتهم، والذي أثر على كافة نواحي الحياة، وتحديداً على المقبلين على الزواج تم تصويره في لوحة "الفرح" في مكان آخر، أكثر أمناً وقد أحيط بالورود والزهور، وعريس يمسك يد عروسه.

    أما البيت المجاور للبحر في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين، والمصنوع من ألواح الصفيح المهترئ، والذي ظهر وكأنه كومة من المعدن غير الجميل، والمؤذي للنظر، فقد تم تحويله إلى بيت جميل يطل على البحر، في مشهد يوحي بحق الفقراء ببيت جميل يؤويهم، ويحفظ كرامتهم.

    وصورت لوحات مشروع "لمَ لا"، العديد من القصص المأساوية الأخرى، ومنها صورة لطفل مُصاب في وجهه، وسط بيئة تظهر فيها حالة الفقر المدقع، وقد تم تحويل الساحة التي يقطن فيها عبر لوحة أخرى إلى ملعب كرة قدم، ومساحات خضراء، يحمل فيها الطفل كرة قدم، وقد ظهرت السعادة على ملامحه.

    بر الوالدين كان له زاوية من زوايا المشروع، إذ ظهرت أم، وهي تجلس حزينة أمام النافذة، ترقب أبناءها الذين تركوها، وقد تم تصويرها في لوحة أخرى وهي تجلس ذات الجلسة، وقد مُدت إليها وردة حمراء من النافذة، في رسالة إلى الأبناء بعدم السماح للحياة وللعمل بأن يسرقهم من حياتهم الأسرية، وبر الوالدين.

    أما الصورة التي ظهر فيها مصاب مبتور القدم من مصابي مسيرات العودة وكسر الحصار، يجلس على كرسيه المتحرك وهو يلاعب طفلته، فقد تم تصوير ظله على أنه شخص طبيعي، يلاعب طفلته وقد وقف على قدميه، وقد أرادت الفنانة نصار صاحبة العمل من خلال تلك اللوحة لفت أنظار العالم إلى حق الشعب الفلسطيني في الحياة الآمنة بعيداً عن الاحتلال وممارساته العنصرية.













    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاهد.. واقعة مستفزة لعازف يجلس على أغلى بيانو في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 09:30 PM
    كوريا الشمالية ترفض استضافة حفل تأبين رئيس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 09:30 PM
    ميركل غير نادمة أبدا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 09:30 PM
    نصر الله: أمريكا غير قادرة على فرض حرب عسكرية على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 09:30 PM
    اكتشاف فريد في حليب الأم "يحطّم" الأورام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 09:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]