الحركة الإسلامية بالسودان تدعو "العسكري" لحوار شامل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أنت لاتعرف مرسي!!!!!
    (الكاتـب : NazeeH ) (آخر مشاركة : حشيش)
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحركة الإسلامية بالسودان تدعو "العسكري" لحوار شامل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 05:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الحركة الإسلامية بالسودان تدعو "العسكري" لحوار شامل

    أنا : المستشار الصحفى





    دعت الحركة الإسلامية في السودان، كافة القوىالإسلامية في البلاد، لـ"وحدة الصف واجتماع الكلمة، التي هي صمامالأمان" مطالبة المجلس العسكري بإشراك جميع مكونات الشعب، في إبداء الرأي والمشورة،لضمان انتقال سلمي للسلطة، دون إقصاء أو تمييز.

    وقالت في بيان صدر عنها اليوم الخميس إن "أصواتاتعالت في الآونة الأخيرة تدعو لإقصاء الدين من الحياة العامة" مؤكدة أن"الاحتجاجات التي خرجت لم تكن كارهة للدين، أو رافضة للشرع، وإنما هي تعبيرعن مطالب مشروعة، وجدت التفهم من الجميع".



    إقرأ أيضا: "عسكري السودان": المجلس سيحتفظ بالسلطة السيادية

    وفيما يلي النص الكامل للبيان:

    وقالت الحركة في بيانها إن

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين

    (بيان من الحركة الإسلامية)

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و علىآله و صحبه ومن والاه.

    ظلت الحركة الإسلامية طليعة رائدة و فصيلاًمتقدماً في الذب عن حياض الدين و الوطن, قدمت في ذلك المهج و الأرواح و الأنفس, ولاتزال قادرة بحمد الله على البذل و العطاء, و إن الحركة الإسلامية بجميع مؤسساتهاو أطرها الدعوية و الثقافية و المجتمعية ظلت تتابع التداعيات الخطيرة التي تشهدهابلادنا حيث انفرط عقد المؤسسات الدستورية بمستوياتها المختلفة و آل الأمر للقواتالمسلحة في مرحلة حرجة تمر بها بلادنا.

    و الحال كذلك فإننا نؤكد على ما يلي:

    إن أولى واجبات الحاكم الحفاظ على بيضة الدين وإعلاء أمر الشرع و تعظيم شعائر الله، و قد تعالت في الآونة الأخيرة أصوات تدعوالإقصاء الدين من الحياة العامة من بعد أن ترسخت معالم الشرع الإسلامي في بلادنامعبرةً عن قيم أهل السودان الضاربة في الجذور والممتدة في التاريخ, و في فهمنا فإنالاحتجاجات التي خرجت لم تكن كارهة للدين أو رافضة للشرع و إنما هي تعبير عن مطالبمشروعة وجدت التفهم من الجميع.

    إننا في الحركة الإسلامية ندعوا المجلس العسكريللحرص على إشراك جميع مكونات الشعب السوداني في إبداء الرأي و المشورة لضمانانتقال سلمي للسلطة دون إقصاء أو تمييز و كذلك الإسراع في تشكيل حكومة كفاءاتتتراضى عليها جميع القوى السياسية و أصحاب المصلحة في البلاد.

    إن إدراكنا في الحركة الإسلامية لطبيعة المرحلةمن تحديات تتعلق بالأمن و السلم المجتمعي يدعونا للمطالبة بالتحلي باليقظة و ضبطالنفس من كل أطراف العملية السياسية صوناً للحقوق ومنعاً للنزاع المفضى للفشل وذهابالريح.

    تدعوا الحركة الإسلامية جميع عضويتها للتيقظ والتحفزفي هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلادنا و الاستعداد للذود عن عقيدة الأمة و قيمهاومكتسبات العمل الإسلامي في السودان.

    ورسالتنا أيضا لجميع القوى الإسلامية ذاتالحضور الفاعل في ساحات الدعوة و العمل العام أن وحدة الصف و اجتماع الكلمة هيصمام الأمان و داعي النصر في ظل التحديات التي نواجه , فلتعلوا أصواتكم مناديةًبالاعتصام بأمر الشرع و صون الدين وقيم المجتمع.

    ترفض الحركة الإسلامية اعتقال قياداتها ورموزهاوتطالب بإطلاق سراح أمينها العام و جميع المعتقلين السياسيين و تدعوا المجلس العسكريلتطبيع الحياة السياسية وإرساء دولة القانون والإسراع بنقل السلطة للمؤسسات التييتراضى عليها الجميع.

    و الله ولي التوفيق

    الأمانة العامة للحركة الإسلامية

    الأربعاء 18 شعبان 1440هـ الموافق 24 أبريل2019 م




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشنقة من العجين تتسبب بإقالة موظفين بمطعم أمريكي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th July 2020 12:00 PM
    لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا.. برنامج "عملية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th July 2020 12:00 PM
    مقتدى الصدر عن "الاغتيال الوقح" لهشام الهاشمي: لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th July 2020 12:00 PM
    أكثر من نصف مليون إصابة بفيروس كورونا بدول الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th July 2020 12:00 PM
    بدت وكأنها قصة نجاح دولية.. ولكن إسرائيل تواجه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th July 2020 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]