"ناين نيوز" يكشف تفاصيل عن منفذي هجمات سريلانكا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "ناين نيوز" يكشف تفاصيل عن منفذي هجمات سريلانكا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 05:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "ناين نيوز" يكشف تفاصيل عن منفذي هجمات سريلانكا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "ناين نيوز" تقريرا، أشار فيه إلى أن امرأة حاملا فجرت نفسها بحزام ناسف، وقتلت معها أبناءها، وذلك خلال مداهمة للشرطة في سريلانكا.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن المرأة الحامل قتلت معها ثلاثة رجال شرطة، بالإضافة لأبنائها، لافتا إلى أن المرأة هي زوجة أحد الأخوين من أبناء تاجر البهارات الثري، اللذين فجرا نفسيهما في هجمات الأحد.




    ويلفت الموقع إلى أنه مع استمرار ظهور المعلومات حول الهجوم، فإنه قد تبين أن المهاجمين التسعة هم من أبناء الطبقة المتوسطة المتعلمين، بينهم امرأة، في وقت بدأت فيه الحكومة بإعادة تشكيل أجهزتها الأمنية، بعدما فشلت في التحرك بناء على التقارير الأولية من أجهزة استخبارات أجنبية.




    وينقل التقرير عن وزير الدفاع السريلانكي روان ويجيوار دين، قوله إن المهاجمين التسعة الذين شاركوا في الهجوم على 3 كنائس و3 فنادق قد تم التعرف على هوياتهم، وأضاف: "معظم المهاجمين تلقوا تعليما جيدا، ومن عائلات قوية اقتصاديا، ودرس بعضهم في الخارج"، وتابع قائلا: "نعرف أن واحدا منهم سافر إلى بريطانيا وأستراليا لدراسة القانون، ويقوم الشركاء الأجانب، بينهم بريطانيا، بالمساعدة في التحقيقات".




    ويذكر الموقع أن شبكة "سي أن أن " أفادت بأن اثنين من المنفذين هما شقيقان من عائلة ثرية في العاصمة كولومبو، مشيرا إلى أن إمساث أحمد إبراهيم وإلهام أحمد إبراهيم كانا من بين مجموعة المتطرفين الذين فجروا أنفسهم في هجمات الأحد، ووالدهما محمد إبراهيم هو مؤسس شركة التصدير "إيشانا" في كولومبو، التي تقدم نفسها على موقعها في الإنترنت على أنها "أكبر مصدر للتوابل في سيرلانكا منذ عام 2006".




    ويورد التقرير نقلا عن الشبكة، قولها إن محمد إبراهيم كان واحدا من الذين اعتقلوا في أعقاب الهجمات، وظهرت لقطات فيديو لإبراهيم تقتاده الشرطة، لكن لم توجه له أي اتهامات بعد، لافتا إلى أنه يعتقد أن الشقيقين كانا في بداية الثلاثينيات من عمريهما، وتم التعرف عليهما من خلال موقع هندي هو "فيرست بوست"، معتمدا على تقارير استخباراتية هندية.




    وينوه الموقع إلى أن "سي أن أن" لم تكن قادرة على التحدث مع محمد إبراهيم، أو أي أحد من عائلته للتعليق، فيما علق وزير الدفاع السريلانكي قائلا إن كون المهاجمين من المتعلمين أمر "يثير القلق".




    وينقل التقرير عن جيران العائلة والعارفين بها، قولهم إن عائلة إبراهيم من أثرى العائلات المسلمة في كولومبو، ولديها صلات مع النخبة التجارية والسياسية في البلاد، وقال جار للعائلة إن عائلة إبراهيم، التي تسكن في حي ديماتاغودا في كولومبو، "لديها صلات قوية وغنية جدا، ولديها صلات سياسية قوية".




    ويورد الموقع نقلا عن مدير إدارة مسجد "ديواتاغا" في كولومبو، الذي يعد واحدا من أقدم وأضخم المساجد في المدينة، رياض صالح، قوله إن إبراهيم "رجل طيب جدا، ورجل أعمال يقوم بتصدير التوابل.. نعرفه بصفته رجلا خلوقا وتاجرا".




    ويفيد التقرير بأن لدى شركة العائلة صلة بمصنع رصاص تم التحقيق فيه في أعقاب هجمات الأحد، وأشار مصنع "كولوسوس" للرصاص إلى أن شركة "إيشانا" هي شقيقة لها.




    وبحسب الموقع، فإن تسعة من عمال المصنع ظهروا في المحكمة هذا الأسبوع، بعدما تم اعتقالهم بشبهة تقديم مواد لتفجيرات الأحد.




    وينقل التقرير عن نائب مدير المجلس الإسلامي في سريلانكا حلمي أحمد، قوله إنه يعرف أن محمد إبراهيم عضو مهم في المجتمع، ووصفه بأنه "غني جدا"، وأن أولاده متعلمون بشكل جيد، ودرسوا في الخارج، وشك في أن يكون الوالد محمد إبراهيم على معرفة بخطط ولديه، فقد "كان رجل أعمال مشغولا.. ربما جهل ما يجري حوله، وأشك في أنه كان يعلم".




    ويشير الموقع إلى أنه تم تحديد هوية المنفذين، وبينهم عبد اللطيف جميل، الذي قالت السلطات الأمنية البريطانية إنه درس في جنوب شرق إنجلترا في الفترة ما بين 2006- 2007، لافتا إلى أن مستشارا للرئيس السيرلانكي حدد شخصا أخر فجر نفسه في شانغارالا، واسمه إنشان سيلايان، ووصفه بالعقل المدبر للعمليات.




    ويلفت التقرير إلى أنه تم تحديد محمد زهران هاشم من بين المنفذين، وهو ناشط متطرف معروف للمجتمع بخطبه الداعية إلى تدمير التماثيل البوذية، وقال في شريط فيديو بثته "سي أن أن" إن غير المسلم الذي يرفض اعتناق الإسلام يجب قتله لأنه كافر.




    ويختم "ناين نيوز" تقريره بالإشارة إلى قول حلمي أحمد، إن السلطات لم تأخذ تحذيراته على محمل الجد، بالإضافة إلى أنه لم ير فيه تهديدا، وهو ما يشعر بالندم عليه، وأضاف: "نشعر بالخجل كمجتمع، فقد فشلنا في مراقبة ما يحدث في حديقتنا الخلفية"، وأشار إلى أن معظم هؤلاء الأشخاص تشددوا من خلال الإنترنت.




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دراسة إسرائيلية: لهذه الأسباب يسعى السيسي لتطبيق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 10:01 PM
    دورتموند يقلب الطاولة على مضيفه كولن (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 10:01 PM
    بعد والديه وأخته.. السرطان يهاجم رئيس أوروغواي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 10:01 PM
    أطباء يعثرون على عنكبوت سام في أذن امرأة بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 23rd August 2019 09:30 PM
    مؤسسة حقوقية تحمل وزارة الداخلية مسؤولية اختفاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 23rd August 2019 09:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]