بعد زيارة مدير مكتبه.. هل أعلنت روسيا رسميا دعمها لحفتر؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد زيارة مدير مكتبه.. هل أعلنت روسيا رسميا دعمها لحفتر؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 05:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد زيارة مدير مكتبه.. هل أعلنت روسيا رسميا دعمها لحفتر؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثارت زيارة مدير مكتب اللواء الليبي، خليفة حفتر إلى روسيا في هذا التوقيت، ردود فعل وتساؤلات عن دور روسي في الهجوم الذي تشنه قوات "حفتر" الآن على العاصمة "طرابلس"، وما إذا كانت موسكو قد قطعت علاقتها نهائيا مع حكومة الوفاق.

    ويزور مدير مكتب "حفتر"، خيري التميمي العاصمة الروسية موسكو، ويشارك في مؤتمر حول "الأمن الدولي" ينظمه الجيش الروسي، ما اعتبره البعض إعلانا رسميا من قبل روسيا بدعمها لحفتر وعدوانه على العاصمة.

    "دور مخادع"

    وأثار الاهتمام من قبل وزارة الدفاع الروسية بزيارة "التميمي" وتنسيق عدة لقاءات تلفزيونية معه ومنها القناة الروسية الرسمية، ردود فعل حول دور متناقض من قبل "موسكو" التي تعلن "إعلاميا" تأييدها للحل السياسي في ليبيا، وفي السر تدعم "حفتر" بل وتمده بالسلاح، وفق عدة تقارير.

    في حين، نقلت وكالة "اسوشيتد برس" الأمريكية، أن "دبلوماسيا روسيا بارزا دعا أمس الأربعاء، قوات "حفتر" لوقف إطلاق النار ووقف تقدمه نحو "طرابلس"، وأن هذه المطالبة جاءت بالتزامن مع زيارة مسؤول كبير من القيادة العامة (قوات حفتر) موسكو"، وفق الوكالة.

    لكن روسيا استغلت عضويتها الدائمة في مجلس الأمن، ومنعت قرارا كان يدين "حفتر" وعدوانه على "طرابلس"، ما يؤكد تقاربها مع الأخير رغم زعمها أنها تتواصل مع جميع الأطراف الليبية ومنهم حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.



    اقرأ أيضا: ممثل لحفتر يصل موسكو وسلامة يجري اتصالات لوقف القتال

    تصريحات "غامضة"

    وفي حضور مدير مكتب "حفتر"، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه "لا يوجد بديل للتسوية السياسية من خلال الحوار الوطني الذي يشمل جميع القوى العرقية والدينية والسياسية في ليبيا، لكنه أشار إلى أن من أسماهم "الإرهابيين" في ليبيا يحاولون التوسع إلى الدول المجاورة"، دون تفاصيل.

    وطرحت زيارة "التميمي" ومشاركته لمؤتمر برعاية الجيش الروسي، تساؤلات من قبيل: هل أعلنت روسيا رسميا دعمها لـ"حفتر"؟ وكيف سترد حكومة الوفاق والمجتمع الدولي على الأمر؟

    "مساومة أمريكا"

    من جهته، رأى الصحفي الليبي من "طرابلس"، محمد الشامي أنه "إذا ما صح حضور مدير مكتب "حفتر" للمؤتمر الأمني في موسكو، فهذا يؤكد شكوك الرأي العام هنا بأن الضوء الأخضر تحصل عليه الأخير من روسيا وفرنسا وبدعم مالي من السعودية واستخباراتي من الإمارات ولوجستي من مصر".

    وأشار في حديثه لـ"عربي21" إلى أنه "من الواضح دعم موسكو لحفتر سواء من خلال استعمال حق "الفيتو" في مجلس الأمن لرفض مقترح بريطانيا بوقف إطلاق النار واتهام حفتر بتقويض الحوار أو أي أمور أخرى، أما ظهور الدعم علنا فهو "مساومة" لأمريكا بورقة ليبيا في ملفات أخرى مثل سوريا واليمن والسودان"، وفق كلامه.

    غطاء ودعم صريح

    وقال الباحث السياسي الليبي، علي أبو زيد، إن "هذه الزيارة في هذا التوقيت هي مؤشر واضح على أن "موسكو" لازالت تربطها علاقات وثيقة وتعاون صريح مع "حفتر" ومشروعه، وفي حضور مدير مكتب الأخير لهذا المؤتمر تأكيد على أن ممارسات روسيا تناقض تصريحات مسؤوليها".



    اقرأ أيضا: روسيا تنفي دعم حفتر.. ومجلس الأمن يجتمع لبحث التطورات

    وتابع في حديثه لـ"عربي21": "كما يؤكد أن دعم موسكو للعملية السياسية ما هو إلا غطاء لممارسات تخالف قرارات أممية، ومن غير المستبعد أن يتم على هامش المؤتمر تقديم مزيد من الدعم والتعاون لحفتر وقواته من قبل النظام الروسي لاستكمال مشروعه".


    وبخصوص رد فعل حكومة الوفاق، قال أبو زيد: "أعتقد أنه صار لزاما على الحكومة التخلي عن اللغة الناعمة مع مثل هذه الممارسات وضرورة انتهاج التصعيد الدبلوماسي بداية من الاستهجان والشجب وحتى سحب السفراء"، كما رأى.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد اتفاق تقاسم السلطة.. هل انطلق قطار التغيير في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    الادعاء العام الإيطالي يأمر باستقبال مهاجرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]