موقع إمارتي يؤكد عودة سفيرها من المغرب والرباط ترفض التعليق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    موقع إمارتي يؤكد عودة سفيرها من المغرب والرباط ترفض التعليق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb موقع إمارتي يؤكد عودة سفيرها من المغرب والرباط ترفض التعليق

    أنا : المستشار الصحفى





    تحاشت الحكومة المغربية تفسير استدعاء دولة الإمارات العربية المتحدة لسفيرها المعتمد بالرباط، فيما أكد موقع "إرم نيوز" التابع للإمارات عودة السفير الكعبي إلى أبوظبي.

    صمت مغربي
    الموقف الحكومي المغربي جاء خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومية المغربية الخميس 25 نيسان أبريل الجاري.


    ورفض الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، التعليق على تقارير إعلامية، ذكرت أن السفير الإماراتي، علي سالم الكعبي، غادر المملكة، الأسبوع الماضي، بناء على طلب من بلاده.


    واكتفى الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في جوابه على أسئلة الصحافيين "لا تعليق لدي حول الموضوع".



    اقرأ أيضا: الإمارات تستدعي سفيرها بالمغرب بـ"طلب سيادي عاجل"



    تأكيد إماراتي

    من جهتها حاولت الإمارات نفي خبر استدعاء سفيرها بالرباط، حيث سارع موقع "إرم نيوز" التابع للإمارات لنشر خبر اختر له عنوان "لا صحة لاستدعاء السفير الإماراتي في الرباط".


    محاولة نفي الخبر باءت بالفشل، حيث أقر المصدر الرسمي المغربي، كما سماه الموقع الإماراتي، بأن السفير فعلا موجود منذ أسبوعين بالإمارات، مؤكدا جهله بسبب تواجده في أبوظبي.


    ومضى "إرم نيوز" يقول، "المصدر قال إن السفير الإماراتي متواجد في بلاده منذ نحو أسبوعين أو أكثر (لأسباب شخصية أو إدارية أو غير ذلك، المهم أنه لا علاقة للأمر بما يعرف بالاستدعاء الذي يشير في الأعراف الدبلوماسية إلى توتر وخلافات بين الدول)".


    وزاد الموقع "وقال مصدر مغربي رسمي إنه لا صحة لما تردد من أنباء عن استدعاء السفير الإماراتي في الرباط علي سالم الكعبي، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تتسم بالقوة والمتانة على حد قوله".


    وتابع الموقع "المصدر المغربي سخر من هذه الأنباء قائلا إنه لا يوجد في الأعراف الدبلوماسية شيء اسمه طلب سيادي عاجل، معتبرا أن وسائل الإعلام التي تناقلت هذه الأنباء تفتقد إلى ما وصفه بالمنطق السليم والقواعد المهنية.



    اقرأ أيضا: خبير مغربي: استدعاء أبوظبي سفيرها بالرباط دليل أزمة تتعمق


    وأفاد و"تابع المصدر أن أقوى دليل على متانة العلاقات بين البلدين هو الزخم المعتاد الذي تشهده فعاليات المغرب في أبوظبي، والتي افتُتِحت قبل أسبوع في العاصمة الإماراتية وتستمر حتى الـ30 من الشهر الجاري".


    واستدعت الإمارات العربية المتحدة سفيرها من المغرب، بشكل عاجل وتنفيذا لأمر "سيادي"، في أحدث مؤشر على العلاقات التي توصف بـ"الصداقة التاريخية" بين الرباط وأبوظبي، غير أنها دخلت في السنتين الأخيرتين دائرة توتر غير مسبوق.

    وكان وزير الخارجية ناصر بوريطة قد قام بجولة خليجية بداية نيسان أبريل الجاري، شملت كل دول الخليج، ما عدا الإمارات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حمدوك: السودان يحتاج 8 مليارات دولار مساعدة أجنبية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:22 PM
    البرلمان الإثيوبي يقر مسودة قانون الانتخابات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:22 PM
    من هو راكان الخضير الذي يهاجمه "بحارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    بدء عمل مركز عمليات المنطقة الآمنة في سورية..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    مذكرات سكينة جانسيز إلى الإنكليزية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]