بعد نشر فضيحة أسلحة فرنسا باليمن.. استدعاء صحفيين للتحقيق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد نشر فضيحة أسلحة فرنسا باليمن.. استدعاء صحفيين للتحقيق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد نشر فضيحة أسلحة فرنسا باليمن.. استدعاء صحفيين للتحقيق

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "ميديابارت" الفرنسي، تقريرا ذكر فيه أن الصحفييْن اللذين سربا محتوى تقرير سري، يتحدث عن الاستخدام المكثف للأسلحة الفرنسية في قتل المدنيين اليمنيين، قد وقع استدعاؤهما للتحقيق من قبل المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي (جهاز المخابرات الداخلية) وجهت للصحفيين تهمة "إفشاء سر خاص بالدفاع الوطني".



    كما وقع فتح تحقيق قضائي في حق الصحفيين بعد دعوة رفعتها وزارة الجيوش الفرنسية.

    واعتبر الموقع أن هذا القرار يعد بمثابة إعلان حرب على الصحافة والكلمة الحرة في فرنسا، حيث من المنتظر أن يقع الاستماع لكل من الصحفيين، جيفري ليفولسي وماتياس ديستال، خلال شهر أيار/ مايو القادم، من قبل محققين من جهاز المخابرات الداخلية.



    وأشار ضابط شرطة في الاستدعاء الذي وُجّه للصحفيين إلى أن التهمة الموجهة لكليهما يمكن أن تصل عقوبتها بالسجن لخمس سنوات مع دفع غرامة مالية بنحو 75 ألف يورو.

    وذكر الموقع أن التهمة التي وُجهت لهما تتمثل في انجازهما لعملهما، وتحديدا عرضهما في 15 نيسان/ أبريل تقريرا سريا تابع لمديرية الاستخبارات العسكرية الفرنسية على وسائل الإعلام الفرنسية، من بينها موقع "ميديابارت".



    وكشف محتوى هذا التقرير عن قائمة شاملة بالأسلحة الفرنسية التي تستخدمها السعودية وحليفها الإماراتي ضد الحوثيين في حرب دموية تسببت في سقوط عدد كبير من المدنيين اليمنيين.



    اقرأ أيضا : فرنسا تحقق بتسريب مذكرة سرية بشأن استخدام أسلحتها باليمن


    وتجدر الإشارة إلى أن الحرب الدائرة في اليمن تسببت على الأقل في سقوط نحو عشرة آلاف قتيل، كما تهدد المجاعة ملايين المدنيين اليمنيين، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة لاعتبار الوضع في اليمن أسوأ كارثة إنسانية في الوقت الحاضر.

    ونوه الموقع بأن قائمة الأسلحة الفرنسية التي أعدتها مديرية الاستخبارات العسكرية كذّبت ادعاءات الحكومة الفرنسية، التي تتشبث إلى حد الآن بتصريحها بأن الأسلحة الفرنسية التي بيعت إلى الرياض وأبو ظبي لا تستخدم سوى في أغراض دفاعية، "ولا تستخدم على جبهة القتال في اليمن".

    ووفقا لتقرير المخابرات العسكرية، فإن قرابة خمسين مدفعا من نوع "قيصر هاوتزر" ذاتية الدفع، من صنع شركة "نكستر"، نشرت على طول الحدود الفاصلة بين السعودية واليمن من أجل "دعم القوات الموالية، التي تدعمها القوات السعودية".

    وأفاد الموقع بأن سفنا حربية فرنسية تشارك في الحصار البحري الذي تسبب في تعطيل مدّ المدنيين بالتموين، كما تشارك على الأقل سفينة بحرية فرنسية الصنع، وفقا لهذا التقرير السري، في "دعم العمليات البرية داخل التراب اليمني".



    وتخلل التقرير أيضا خارطة تتحدث عن نزوح نحو 450 ألف مدني هربا "من عمليات القصف، يمكن أن يكون من بينها عمليات قصف بالمدفعية".

    وأشار الموقع إلى أن هذه التسريبات ساهمت في تكذيب تصريحات الدولة الفرنسية، تحديدا تلك المتعلقة بالدور الذي تلعبه الأسلحة الفرنسية في الحرب القذرة التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن.

    وأفاد الموقع بأن محتوى تقرير مديرية المخابرات العسكرية عُرض لسببين، الأول، أن محتوى التقرير على علاقة بالمصلحة العامة.



    أما السبب الثاني، فيتلخص في أن نشر التقرير على الملأ لا يعرض الجيش الفرنسي إلى الخطر، كما لا يمس من التزاماته أو من عسكرييه، ولكن القضية تكمن في استخدام دول (السعودية والإمارات) أسلحة ومعدات اقتنتها من فرنسا.



    واتصل الموقع بمسؤول سامي في وزارة الداخلية الفرنسية تحدث عن التحقيق الذي فتح في حق الصحفيين قائلا: "ليس لدي تعليق على هذا الإجراء. ومن الناحية القانونية، لا أحد بإمكانه التدخل، وفي اعتقادي، فإن مذكرة دفاع سرية قد وقع نشرها من قبل شخص غير مخول".

    وأكد الموقع أن المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي وجهت استدعاء آخر للصحفي، بينوا كولومبا، من خلية التحقيقات الصحفية التابعة لإذاعة فرنسا الدولية باعتبار أنه على علاقة بالتسريبات الأخيرة.



    بالإضافة إلى ذلك، ليست هذه المرة الأولى من نوعها التي يقع فيها توجيه تهم لصحفيين فرنسيين "بتعلة كشف أسرار خاصة بالدفاع الوطني".

    فخلال سنة 2016، سرب متعاون مع موقع "ميديابارت"، كليمون فايول، تقريرا للأمانة العامة للدفاع الوطني الفرنسي يتحدث عن التساهل والتنازلات الجيوسياسية لفرنسا تجاه ديكتاتور تشاد، الرئيس إدريس ديبي.

    وفي الختام، قال الموقع إنه بعد ذلك، وقعت مساءلة الصحفي الذي سرب التقرير، علاوة على التحقيق مع مدير الإعلانات في موقع "ميديابارت"، باعتبارهما متهمين "بإفشاء سر خاص بالدفاع الوطني"، قبل أن يغلق ملف القضية في الثاني من تشرين الأول /أكتوبر سنة 2018.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دمشق تعلن التصدي لـ"أهداف معادية" جنوبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    إدانة رجل أعمال بحشد التأييد لتركيا بواشنطن بشكل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    دموع فرح لحاج تونسي "تدشن" مبادرة "طريق مكة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    وفاة ملاكم روسي إثر نزال رياضي في أميركا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    تعيين مارك إسبر وزيرا لدفاع الولايات المتحدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]