الإفراج عن الصحفي المصري المعتقل أحمد عبد العزيز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإفراج عن الصحفي المصري المعتقل أحمد عبد العزيز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الإفراج عن الصحفي المصري المعتقل أحمد عبد العزيز

    أنا : المستشار الصحفى





    أفرجت السلطات المصرية، اليوم الخميس، عن عضو نقابة الصحفيين، الصحفي أحمد عبدالعزيز، بعد نحو عام ونصف العام من اعتقاله، من أمام نقابة الصحفيين في كانون الأول/ ديسمبر 2017

    وقالت أسرته وأصدقاؤه في تصريحات لـ"عربي21": إنه "تم إخلاء سبيل أحمد منذ قليل، بتدابير احترازية من قسم دار السلام التابع لمحل سكنه، بالقاهرة".

    ولكنهم أكدوا أن "حالة أحمد الصحية في غاية السوء، وأن بحاجة ماسة إلى رعاية طبية عاجلة، خاصة أنه يعاني من فيروس "سي"، إضافة إلى أمراض اخرى جراء الإهمال".

    وفي 15 نيسان / أبريل قررت محكمة جنايات الجيزة، إخلاء سبيل الصحفيي أحمد عبد العزيز، وحسام السويفي واثنين آخرين، في قضية اتهامهما بنشر أخبار كاذبة، وذلك بتدابير احترازية.

    وأكدت مصادر قانونية أن قرار المحكمة يعد نهائيا، وفق لقانون الإجراءات الجنائية، إذ أن النيابة العامة لم تستأنف على قرار إخلاء سبيل الصحفيين.

    وذكرت أسرته أنه "اعتقل من أمام نقابة الصحفيين في كانون الأول/ ديسمبر 2017، عقب فض وقفة احتجاجية نظمتها نقابة الصحفيين؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.



    اقرأ أيضا: صدمة عقب تجديد حبس الصحفي أحمد عبدالعزيز عقب قرار إخلاء سبيله

    وقالت أسرة وأصدقاء عبدالعزيز إنه "كان يواجه تهمتَي الانضمام لجماعة محظورة "الإخوان المسلمين"، ونشر أخبار كاذبة، وذلك على ذمة القضية 977 لسنة 2017 حصر أمن دولة، وهي تهم غير حقيقية".

    حالته الصحية


    وكانت أسرة عبدالعزيز طالبت مرارا نقابة الصحفيين بالتدخل للإفراج عنه بسرعة، لا سيما أنه يعاني من فيروس بالكبد، ومن ثلاث حصوات في الكلى.

    وأكدت في تصريحات سابقة لـ"عربي21" أن حالة عبدالعزيز تدهورت؛ جراء تأخر إجراء عملية جراحية له وبعض الفحوصات والإشعاعات الضرورية لمدة شهر كامل.

    وأعربت أسرة الصحفي عبدالعزيز، عن فرحها بإطلاق سراحه، بعد أن خالجهم الشك في إخلاء سبيله بسبب قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة قبول استئناف نيابة أمن الدولة على قرار المحكمة إخلاء سبيله، تدابير احترازية وتجديد حبسه في آذار/ مارس الماضي.

    وكشفت أسرته أن "عبدالعزيز ظل في مركز الشرطة طوال 10 أيام لحين استكمال إجراءات خروجه، وإنهاء بعض التحريات من أمن الدولة ( الأمن الوطني)، وأن أصدقائه كانوا يقومون بزيارته خلال تلك المدة في قسم شرطة دار السلام الذي كان محتجزا فيه".

    ونشر أصدقاء عبدالعزيز صورا لهم برفقته بعد خروجه من مركز الشرطة، وإنهاء إجراءات الخروج، وكتبوا عليها العبارة الشهيرة عند الإفراج عن النشطاء والصحفيين والسياسيين المصريين "الصحفي احمد عبدالعزيز على الأسفلت"، ولكنه بدا في حالة صحية غير جيدة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متفوقا على "فيسبوك"..تحميل تطبيق "Tik Tok" أكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 04:12 AM
    موظف سابق في تويتر يدفع ببراءته من تهمة التجسس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st November 2019 03:13 AM
    الفصائل تتصدّى لهجمات النظام البرية شمالي سورية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st November 2019 03:13 AM
    كلاب صيد تفترس امرأة حاملا في إحدى غابات فرنسا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st November 2019 03:13 AM
    مساءلة ترامب: سوندلاند يقول إنه نفذ أوامر ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st November 2019 03:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]