"عالم جديد" للأوركسترا التونسية.. برفقة دفورجاك ورافيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "عالم جديد" للأوركسترا التونسية.. برفقة دفورجاك ورافيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 07:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "عالم جديد" للأوركسترا التونسية.. برفقة دفورجاك ورافيل

    أنا : المستشار الصحفى




    ضمن احتفالها بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، تسعى "الأوركستر السمفونية التونسية" إلى تنويع عروضها في الموسم الجديد ليشمل أعمالاً كلاسيكية لعدد من المؤّلفين الموسيقيين، منهم جواكينو روسيني لودفيغ فان بيتهوفن ويوهان شتراوس وجاك أوفنباخ وغيرهم.
    "عالم جديد" عنوان العرض الذي تنظّمه الأوركسترا عند السابعة من مساء غدٍ الجمعة على خشبة مسرح "دار الأوبرا" التابعة لمدينة الثقافة في تونس العاصمة، بقيادة المايسترو الفرنسي فلافيان بوي، حيث تعزف "السيمفونية التاسعة" للمؤلّف التشيكي أنتونين دفورجاك (1841 – 1904) و"الكونشيرتو" للمؤلّف الفرنسي لموريس رافيل (1875 – 1937)، وثلاث مقطوعات لمواطنه غابريال فوري (1845 - 1925).

    بداية الحفل مع إحدى المقطوعات التي ألّفها دفورجاك في شتاء عام 1893 حين زار نيويورك فبدت كأنها تمثّل الحنين إلى الريف في بوهيميا والإيقاعات الراقصة بعد ان قضى سنة كاملة بين أربع جدران في معهد لتدريس الموسيقى، وتتكوّن من أربع حركات وتمتد لحوالي نصف ساعة،

    حققت له هذه السيمفونية شهرة واسعة، يحاكي في الحركة الأولى منها نزول السفن البخارية في الميناء واستقرارها على البر، وفي الثانية يستحضر شجناً يرتربط ببعده عن الوطن، ويذهب في الثالثة إلى حركة راقصة تعبّر عن البهجة والفرح، ثم يعود في الرابعة إلى استعادة مجمل رحلته.

    أما "الكونشيرتو" لرافيل، فيؤديها عازف البيانو فيكتوريان فانوستن، وهي آخر أعماله، مستوحاة من مؤلفات موتسارت وكامي سان صانز، ويتميّز بسلاسة النغم، حيث أدخل فيه آلة الساكسفون لأول مرة إلى جانب الفلوت والطبل والكلارينيت والترومبيت.

    استفاد صاحب أوبرا "الطفل والسحرة" من الإيقاعات الشعبية الراقصة خاصة تلك التي تأثر بها بفعل انتساب والدته لمنطقة الباسك الحدودية بين إسبانيا وفرنسا، حيث وظّف العديد من النغمات الإسبانية وكذلك الألحان القديمة خاصة في منطقة الأندلس، ومنها "المرايا" و"الساعة الإسبانية".

    على هامش الحفل، تشارك في العرض أصوات أوبرا تونس بقيادة أميرة دخلية لتقديم ثلاث من أبرز مقطوعات المؤلّف الفرنسي غابريال فوري (1845 – 1925)، وهي: بافان، وأغنية جان راسين، والجنة، الذي تغلب عليها الغنائية والألحان الرومانسية مع مسحة من الحزن والغموض تعكس حياته التي كرّسها لعائلة على حساب نشاطه الفني.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ما تداعيات قرار اعتقال حفتر وبعض قادته للمرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 01:52 AM
    هكذا تلاحق إسرائيل قنوات تمويل حماس داخل غزة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 23rd October 2019 01:13 AM
    "أم ضبيبينة" وسدّ الألفية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 23rd October 2019 01:00 AM
    لماذا يُقاوم البشر التغيير؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 23rd October 2019 01:00 AM
    هل يقنّن تعدد الزوجات لمسلمي روسيا؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd October 2019 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]