رئيس لجنة التحقيق: تعفن جرثومي وراء وفاة 14 رضيعاً في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس لجنة التحقيق: تعفن جرثومي وراء وفاة 14 رضيعاً في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 07:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رئيس لجنة التحقيق: تعفن جرثومي وراء وفاة 14 رضيعاً في تونس

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد رئيس لجنة التحقيق في فاجعة وفاة الرضع بتونس، محمد الدوعاجي، أن الأدوية التي تم استعمالها للرضع المتوفين غير منتهية الصلاحية ومطابقة للمواصفات وشروط السلامة، مبينا أنّ التعفن الجرثومي حصل على مستوى غرفة تحضير الأكياس.
    وأضاف في ندوة صحافية انعقدت، ظهر اليوم الخميس، أن هناك اختلالات وغياب حوكمة في التسيير بقاعة إعداد أكياس الدواء، هي التي تقف خلف وفاة الرضع.

    وأقر الدوعاجي بعدم احترام البعض للقواعد المعمول بها، إضافة إلى غياب الصيانة، لافتا إلى أن السبب الأول في حدوث التعفن الجرثومي الذي أدى إلى وفاة الرضع هو عدم احترام قواعد التعقيم، إلى جانب اختلالات أخرى متعددة تهم قاعة تحضير الأكياس والصيانة وغياب المواد اللازمة لمراقبة جودة القاعة.

    وأشار إلى أن العدد الإجمالي للمتوفين بلغ 14 رضيعاً، مؤكداً أنّ أطرافا تدخلت من خارج مستشفى الرابطة، وأمرت بعض الأعوان بعدم إجراء التحاليل اللازمة لمعرفة مصدر الجرثومة التي تسبّبت في وفاة الرضع بمركز التوليد.

    وقال الدوعاجي إنّ ذلك تسبّب في عدم تمكن اللجنة من معرفة مصدر الجرثومة، وكيفية تنقّلها من قسم الإنعاش إلى قاعة تحضير المستحضر الغذائي الذي قدّم للرضع.

    وأثارت هذه الفاجعة منذ مارس/آذار الماضي، جدلاً كبيراً داخل المجتمع التونسي، وتعهدت وزيرة الصحة التونسية بالنيابة، سنية بالشيخ، في تصريحات سابقة، بمحاسبة المسؤولين الذين تسببوا في هذه الفاجعة، بعد انتهاء التحقيقات.

    ولفتت إلى اتخاذ الوزارة إجراءات وقائية بمجرد حصول الفاجعة، تمثلت في نقل المستحضرات التي تعدّ في القسم المعني بوسيلة بورقيبة إلى مستشفى آخر قريب، منعاً لانتقال العدوى إلى بقية الرضع، والمقدر عددهم بـ80 رضيعاً في القسم.




    وإزاء هذه الفاجعة، تظاهر عشرات التونسيين ونشطاء المجتمع المدني احتجاجاً على وفاة رضع في قسم طب التوليد والرضع بمستشفى الرابطة، مطالبين بمحاسبة المسؤولين، ومعبرين عن رفضهم للطريقة التي سلمت بها إدارة المستشفى الأطفال.

    ورفع المحتجون حينها شعارات منددة بـ"الاستهتار بصحة المواطنين" و"وأد المستقبل"، محملين المسؤولية للحكومة والأحزاب السياسية الحاكمة التي توانت عن إصلاح قطاع الصحة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف على الحقوقي محمد الركن المعروف بـ"مانديلا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 04:51 AM
    الخارجية الأردنية: التوصل لحل سياسي للأزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM
    انطلاق منتدى بطرسبورغ الثقافي الدولي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM
    روسيا تصمم قاذف لهب ثقيل حديث أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM
    موسكو تحتضن للمرة الثانية مهرجان مسارح الظل الدولي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]