التحقيق مع صحافيين فرنسيين حول تسريب تقرير استخباري عن حرب اليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التحقيق مع صحافيين فرنسيين حول تسريب تقرير استخباري عن حرب اليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 07:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التحقيق مع صحافيين فرنسيين حول تسريب تقرير استخباري عن حرب اليمن

    أنا : المستشار الصحفى







    فتحت السلطات الفرنسية تحقيقاً حول تسريب مذكرة عسكرية سرّية، كشفت استخدام الإمارات والسعودية أسلحة فرنسية في اليمن، وفق ما أفادت مصادر لـ"فرانس برس" أمس الأربعاء.

    وتم استدعاء ثلاثة صحافيين للتحقيق معهم في القضية، من قبل جهاز الاستخبارات الداخلية "دي جي إس إي"، وفق صحيفة "لوموند" الفرنسية.


    والصحافيون الثلاثة هم مؤسّسا موقع "ديسكلوز"، ماتياس ديستال وجوفري ليفولسي، بالإضافة إلى بونوا كولومبا من خلية التحقيق في "راديو فرنسا".

    وانتقد ليفولسي هذا التحقيق، قائلاً إن "هدفه واحد فقط: معرفة المصادر التي سمحت لنا بالقيام بعملنا"، "إنه هجوم على حرية الصحافة وحماية مصادر الصحافيين". وقالت محامية "ديسكلوز" فيرجيني ماركيه: "سنكون حازمين للغاية في حماية مصادر صحافيينا".



    وأطلق مدّعون عامّون التحقيق في "خرق سرّية الدفاع الوطني" في 13 ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، بعد شكوى من وزارة الجيوش، وفق مصدر قضائي. ويقود التحقيق جهاز الاستخبارات الداخلية، حول اختراق معلومات لموظف حكومي وطرف ثالث، وفق المصدر.

    وتفصّل المذكّرة في استخدام أسلحة تشمل دبابات ومدفعية، وسفناً حربية في الحرب ضد الحوثيين. ويبدو أن استخدام أسلحة فرنسية في اليمن يتعارض مع تصريحات علنية سابقة للحكومة الفرنسية.

    وخلصت المذكرة السرّية للاستخبارات العسكرية، التي تتألف من 15 صفحة ونشرها موقع ديسكلوز الاستقصائي، إلى أن الإمارات والسعودية نشرتا أسلحة فرنسية في اليمن.



    ووفق "ديسكلوز"، أوردت المذكرة التي تم إرسالها إلى الحكومة في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، أن 48 مدفعاً من طراز سيزار، الذي تصنعه مجموعة نكستير استخدمت عند الحدود اليمنية السعودية.

    وأيضاً تم استخدام دبابات لوكليرك بيعت في التسعينيات إلى الإمارات، بالإضافة إلى مقاتلات ميراج 2000، وربما تقنية فرنسية للصواريخ الموجهة تحمل اسم داموكليس، بحسب التقديرات.

    وشاركت في عمليات اليمن مروحيات كوغر للنقل، وطائرات تزويد الوقود جواً "آي 330 إم آر تي تي"، وسفينتان حربيتان شاركتا في حصار الموانئ اليمنية، ما أدى إلى نقص في الغذاء والأدوية، وفق ما انتهت إليه إدارة الاستخبارات العسكرية "دي إر إم".

    وبضغط استمر لسنوات من جماعات حقوقية حول مبيعات الأسلحة، شددت الحكومة الفرنسية دائماً على أن الأسلحة تستخدم فقط في ظروف دفاعية لردع هجمات الحوثيين.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مباحثات أردنية مغربية في عمّان: رؤية موحدة للقضية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    ملك المغرب يُهنئ الجزائر بلقب أمم أفريقيا:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    مهاجم "الخضر" يردُّ بقوة على صحافي فرنسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    محرز يأسرُ قلوب الجزائريين برسالة مؤثرة لوالده... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    ناقلة نفط تتهم إيران السعودية باحتجازها تغادر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]