وزارة المالية الفلسطينية تواجه قرصنة الاحتلال لأموال المقاصة حتى يوليو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزارة المالية الفلسطينية تواجه قرصنة الاحتلال لأموال المقاصة حتى يوليو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 07:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزارة المالية الفلسطينية تواجه قرصنة الاحتلال لأموال المقاصة حتى يوليو

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد وكيل وزارة المالية الفلسطينية فريد غنام، أن وزارة المالية وضعت خطة "موازنة الطوارئ"، في ظل استمرار أزمة الرواتب الناتجة عن قرصنة الاحتلال الإسرائيلي أموال المقاصة التي يجنيها نيابة عن السلطة الفلسطينية.

    وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن هذه الخطة تمتد حتى شهر يوليو/تموز المقبل فقط، موضحاً أنه بعد ذلك التوقيت "يتطلب الأمر حلاً سياسياً".

    وجاءت تصريحات غنام رداً على أسئلة الصحافيين خلال جلسة استماع عقدها الائتلاف من أجل المساءلة والنزاهة "أمان" في مقره بمدينة رام الله الأربعاء، حول "موازنة الطوارئ المعتمدة حالياً والإجراءات المتبعة في ظل الأزمة المالية الراهنة" مع الفريق الأهلي لدعم شفافية الموازنة العامة.

    إلى ذلك، أوضح وكيل وزارة المالية الفلسطينية أن خطة موازنة الطوارئ وُقعت من الرئيس محمود عباس ونُشرت في الجريدة الرسمية، وبدأت منذ مطلع العام الجاري وتستمر حتى شهر يوليو، إذ أن استمرارها إلى ذلك الشهر يأتي لأن قدرة البيانات المالية تمتد إلى ذلك الحين فقط.



    وقال: "كان هناك اجتماع مع البنوك وسلطة النقد وتم الاتفاق على محددات مع البنوك ومع إيرادات المالية، إذ إن تلك الإيرادات تنخفض باستمرار، وأن عدم قدرة تغيير منهجية الصرف بالنسبة للناس يؤثر على الطلب ويؤثر على الدخل وعلى قدرة الناس على دفع الضريبة".

    ونوه إلى أنه "تم الاتفاق مع البنوك وسلطة النقد على الاقتراض منها حيث تم الاقتراض الشهر الماضي 54 مليون دولار". مشدداً على أنه "مطلوب الحفاظ على القطاع المصرفي، لذا لا نطلب بالمطلق ما قد يضر بالقطاع المصرفي، ولكن هامش هذا الاقتراض مستمر إلى شهر يوليو القادم بشكل أكيد".

    وفي سؤال عن موعد حل الأزمة بعد انتهاء هذه الخطة، قال غنام: "إن هذه الأزمة تعاملت معها وزارة المالية ضمن الخطة، ولكن هذا الأمر مرهون بحل من قبل القيادة السياسية".

    وأضاف أن "خطة الطوارئ انعكست باتخاذ قرارات لتخفيض الإنفاق والتعامل مع الوضع المرحلي، بإعطاء الأولوية لصرف مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى والمتقاعدين، ووقف التعيينات والترقيات، وتخفيض النفقات التشغيلية بنسبة 20%، وتخفيض النفقات الرأسمالية بنسبة 50%".



    ونوه إلى أنه سيتم وقف الاستملاكات وكذا وقف شراء السيارات والأثاث والأجهزة إلا في الحالات الاستثنائية، وعدم اعتماد أي مبالغ جديدة على النفقات التطويرية والاكتفاء بالمشاريع التطويرية من العام الماضي فقط، إضافة إلى اعتماد رواتب المواطنين بشكل كامل في الموازنة على أن يتم الصرف بما يحمي الرواتب المتدنية، على أن تقيد المستحقات في ذمة وزارة المالية، وهو أمر سيساهم في تخفيض فاتورة الرواتب بنسبة 30%.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الزمر: لا علاقة لنا بـ "المصري" الذي يلاحقه الـ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 08:31 PM
    تأجيل تعيين رئيس القضاء والنائب العام بالسودان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 08:31 PM
    وزير المالية الجديد: الأرجنتين لن تسمح بهبوط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 08:22 PM
    زيدان ينهي اهتمامه ببوغبا ويمنح الضوء الأخضر لضم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 08:22 PM
    سواريز يصدم برشلونة ويتفاوض مع بيكهام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 08:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]