هل أصبح دمج الدماغ البشري مع الحاسوب أمرا وشيكا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل أصبح دمج الدماغ البشري مع الحاسوب أمرا وشيكا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل أصبح دمج الدماغ البشري مع الحاسوب أمرا وشيكا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "إكسبرس" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن استعداد شركة "نيورالينك" الأمريكية للإعلان عن إنشاء واجهة لربط الدماغ البشري بأجهزة الكمبيوتر. وقد ورد ذلك في تغريدة للملياردير الأمريكي من أصل جنوب أفريقي، إيلون ماسك، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

    وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن شركة "نيورالينك" تأسست سنة 2016 وهي تسعى لتطوير المعدات التي تعنى بتحسين أداء الدماغ البشري، ولكنها حافظت على أنشطتها في كنف السرية التامة ولا نعرف سوى القليل عن أنشطتها.

    وعلى موقعها على شبكة الإنترنت، كشفت الشركة الأمريكية عن تقنية تستند إلى اتصال مرتبط "بعرض النطاق الترددي العالي بين الدماغ والحاسوب". وخلال السنة الماضية، وضّح إيلون ماسك في تدوين صوتي أن هذه التكنولوجيا ستسمح للبشر "بالاندماج بفعالية مع الذكاء الاصطناعي".

    وذكرت المجلة أنه وقع توضيح هذه التكنولوجيا في مقال نشرته مجلة "نايتشر نانوتكنولوجي"، تطرق إلى عملية حقن دارة مرنة في الدماغ. وقد أوضح تشارلز ليبر، الباحث في جامعة هارفارد والمشارك في صياغة هذه الدراسة: "نحن نعمل على طمس أي فرق بين الدوائر الإلكترونية والدوائر العصبية". وأضاف تشارلز ليبر أنه "يجب أن نتعلم المشي خطوة خطوة قبل أن نتمكن من العدو، ونحن نؤمن بقدرتنا على إحداث ثورة في التفاعل مع الدماغ".



    اقرأ أيضا: ما مدى اقتراب العلم من صنع دماغ شبيه بالدماغ البشري؟



    وخلال مؤتمر للتكنولوجيا عقد سنة 2016، حذر إيلون ماسك من أن البشر سينتهي بهم المطاف بأن يعاملوا مثل الحيوانات الأليفة ويصبحوا خاضعين لآلات تستخدم الذكاء الاصطناعي. وأنا شخصيا، لا أحب أن أعامل مثل قط أليف". ويبدو أن إيلون ماسك مقتنع بأن الطريقة الوحيدة لتجنب خضوع الإنسان للذكاء الاصطناعي تتمثل في دمج الذكاء البيولوجي مع الآلات. كما أن الروابط القوية التي استطاع الإنسان أن يقيمها بين دماغه والأجهزة الرقمية يجب أن لا تجعل منه عبدا للآلة.

    ونوهت المجلة بأن التأثير القوي للذكاء الاصطناعي لا يكمن في قدرته على أداء مهام محددة بشكل أكثر فعالية من البشر فحسب، وإنما في السرعة التي يمكنه من خلالها التواصل مع باقي الأجهزة الأخرى. وفي الواقع، تتواصل أجهزة الكمبيوتر مع بعضها البعض بشكل أسرع مما يفعل البشر، مما يعزز من خطورة تفوقها من حيث الذكاء.


    ووفقا لإيلون ماسك، فإن النسيج العصبي الذي يتفاعل مباشرة مع الدماغ من شأنه أن يتيح للمستخدمين توصيل أفكارهم من خلال أجهزة الحاسوب ذات نطاق تردّد واسع. ومع ذلك، لا يزال بعض الخبراء متشككين على الرغم من إقرارهم بأن هذه التكنولوجيا يمكن أن تعزز بشكل كبير من قوة الدماغ البشري، بيد أنهم يحذرون في الوقت نفسه من مخاطر القرصنة.

    ونقلت المجلة عن أحد هؤلاء الخبراء أن "التطورات التكنولوجية تمهد الطريق لعالم يمكن فيه فكّ شفرة التعقيدات العقلية للبشر، كما يمكن أن يخلق فرصة للتلاعب مباشرة بنوايا البشر وعواطفهم وحتى قراراتهم". وحسب هؤلاء الخبراء، فإن الفوائد الصحية والاجتماعية المحتملة من التطبيقات المختلفة للتكنولوجيا العصبية قد تكون كثيرة. وللاستفادة منها، يجب علينا أولا توجيه هذه التطورات الجديدة لنحافظ على احترام الإنسانية وحمايتها، ولنضمن كذلك أننا لا نقدم للإنسانية سوى الأفضل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التحقيق في أول جريمة ترتكب في الفضاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th August 2019 09:30 PM
    رغم الأزمة.. مؤسس "هواوي" يتعهد بـ"السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 24th August 2019 09:00 PM
    إقالة المدير العام للأمن الوطني في الجزائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 24th August 2019 09:00 PM
    وحيد قرن هائج يلاحق سياحا.. لقطات مثيرة لمطاردة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 24th August 2019 09:00 PM
    أردوغان والعزلة.. انتقاد داخلي جديد لنهج تركيا مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 24th August 2019 09:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]