مشاركة قطرية بمنتدى الحزام والطريق في بكين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشاركة قطرية بمنتدى الحزام والطريق في بكين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 11:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشاركة قطرية بمنتدى الحزام والطريق في بكين

    أنا : المستشار الصحفى






    تشارك قطر في الدورة الثانية "لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" الذي بدأت أعماله في بكين، يوم الخميس، ويستمر حتى يوم السبت المقبل بحضور دولي كبير.
    وقال السفير الصيني في الدوحة لي تشن، في مؤتمر صحافي عقده الخميس، إن "وزير المواصلات والاتصالات جاسم بن سيف السليطي، ووزير التجارة والصناعة علي بن أحمد الكواري، يشاركان في المنتدى الى جانب قادة ووزراء وممثلين من 37 دولة، فضلاً عن حوالي 5 آلاف مشارك من أكثر من 150 دولة و90 منظمة دولية"، وهو ما يغطي مناطق من خمس قارات ومن مختلف الدوائر مثل الحكومة والمجتمع المدني ومجتمع الأعمال والأوساط الأكاديمية.

    ويبحث المنتدى في دورته الثانية موضوع "تعاون الحزام والطريق، وتشكيل مستقبل مشترك أكثر إشراقاً"، والهدف الرئيسي يكمن في تعزيز التنمية عالية الجودة لتعاون الحزام والطريق، وهو الطموح المشترك للدول المشاركة في المبادرة .

    ووفق السفير تشن، سيحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ حفل الافتتاح وسيلقي كلمة رئيسية، كما سيترأس أيضاً اجتماع المائدة المستديرة للقادة وسيتحدث إلى وسائل إعلامية محلية وأجنبية بشأن النتائج عقب اجتماع المائدة المستديرة.

    وتهدف مبادرة الحزام والطريق، التي اقترحها الرئيس الصيني عام 2013 إلى تعزيز الارتباطية الشاملة من خلال إنشاء البنية التحتية، واستكشاف قوة دافعة جديدة للنمو الاقتصادي العالمي، وبناء منصة جديدة للتعاون الاقتصادي العالمي.

    وتطمح الصين أن يصبح منتدى الحزام والطريق قوة دافعة في الاقتصاد العالمي، يفتح أفقاً أوسع لتنمية البلدان، ويساهم في بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية، وترى أن التقدم المحرز في العامين الماضيين يدل على أن المبادرة تتفق مع اتجاه العصر الذي يتميز بالسلام والتنمية والتعاون والربح المتبادل ويتوافق مع الطموح المشترك للانفتاح والتنمية المشتركة لجميع الدول.



    يُذكر أن الصين وقطر وقعتا مذكرة تفاهم حول التشارك لبناء "الحزام والطريق" خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الصين عام 2014، مما فتح المجال للتطور السريع والشامل للعلاقات الصينية القطرية.

    وفي يناير/كانون ثاني الماضي، خلال زيارة أمير قطر إلى الصين، وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن دفع التعاون والشراكة الصينية القطرية في مبادرة "الحزام والطريق"، ما جعل الصين وقطر مؤهلتين أكثر من أي وقت مضى لتقوية التعاون فيما بينهما والعمل سوياً من أجل النفع المتبادل.

    وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2018 ما يقارب 14.5 مليار دولار، مسجلاً نمواً بنسبة 30% مقارنة من العام السابق. وتعد الصين حالياً ثالث أكبر شريك تجاري لقطر وثاني أكبر مصدر لوارداتها، وتعد قطر ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال للصين، فالغاز القطري يغطي ما يقارب 30% من احتياج الصين.

    وقد تم في عام 2018 توقيع عقد جديد طويل الأجل بين شركة بتروتشاينا وشركة قطر غاز لتزويد الصين بالغاز الطبيعي المسال.

    كما تعتبر قطر عضواً مؤسساً في البنك الآسيوي للاستثمار الذى أسس في إطار مبادرة "الحزام والطريق" بدعوة من الصين. ووقع البلدان اتفاقية لتبادل العملات بقيمة 35 مليار يوان صيني في عام 2014 وتم تجديدها في عام 2017. وفي عام 2015 تأسس أول مركز مقاصة للعملة الصينية "الرمينبي" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قطر في خطوة مهمة تخدم التبادل التجاري والاستثماري وتسهيل المعاملات المالية بين البلدين.

    وتسير الخطوط القطرية 49 رحلة مباشرة كل أسبوع إلى سبع مدن صينية وهي بكين وشانغهاي وقوانغتشو وهانغتشو وتشنغدو وتشونغتشينغ وهونغ كونغ. كما تم افتتاح خطين بحريين مباشرين من ميناء حمد بقطر إلى ميناءي شنغهاي وقوانغتشو بالصين لنقل البضائع والمواد الاستهلاكية.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مشاركة قطرية بمنتدى الحزام والطريق في بكين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جامعة عين شمس تفتتح مركز التطوير المهني بالتعاون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 01:12 AM
    رئيس "دينية النواب" يزور شيخ الأزهر ويدعو له... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 01:12 AM
    "تنمية المشروعات" يقدم برامج تدريبية معتمدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 01:12 AM
    رفض سعودي واسع لتطبيع ناشط مع اسرائيل ودعوات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 12:40 AM
    هكذا ظهر ملك الأردن خلال زيارته أقدم مساجد عمّان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd July 2019 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]