مع غرائب الفلاسفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مع غرائب الفلاسفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2019, 03:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مع غرائب الفلاسفة

    أنا : المستشار الصحفى





    الفلسفة كلمة مشتقة من اللفظ اليوناني، فيلوسوفيا، وهي تعني حرفياً "حب الحكمة".
    وتخوض الفلسفة في مجالات عدة، منها الوجود والمعرفة والعقل والقيم وغيرها من العلوم. وطبعاً لم ينس الفلاسفة المرأة، بل إنّ آراءهم حول المرأة مضحكة وغريبة. اليوم ستكون لنا جولة سريعة مع غرائب وطرائف بعض الفلاسفة.
    كان سقراط يرى أن الفلسفة علم رجولي، وأن النساء يقتصر دورهن على منع الرجال من الخوض في الفلسفة. كانت زوجته سليطة اللسان، ولا تتردد في شتمه أمام تلاميذه، وذات مرة ألقت الماء على رأسه. أما رد فعله، فكان أن أخرج، بكل هدوء، منديله ومسح رأسه قائلاً لتلاميذه الذين كانوا برفقته: "إن المطر ينهمر دائما بعد الرعد". وتسمّى فلسفته "السخرية السقراطية"، لأنه يعتمد الفلسفة الساخرة. ومن أقواله المشهورة لتلاميذه "تزوج، لو كانت امرأتك صالحة لصرت رجلاً سعيداً. ولو كانت شريرة لصرت فيلسوفاً مثلي".
    تم إعدام سقراط كحال الكثير من الفلاسفة، وآخر وصيته لأتباعه أنهم سيجدون ديكاً في منزله يرجو إعادته لصاحبه. والغريب أن سقراط كان يطلب من تلاميذه عدم تناول اللحوم!
    كان أفلاطون تلميذا لسقراط، ولذا لا عجب أنه كان يكره النساء مثل أستاذه، فيرى أن "المرأة شر مستطير". تعتمد فلسفته على الرياضيات، وهي غريبة وعجيبة، فهو يقول: "ما تراه حولك ليس موجوداً أصلاً، بل هو انعكاس ظل لموجودات أخرى".
    أما نظريات أرسطو، فقد استمرت مئات السنين حيث كانت تعتبر من المقدسات في أوروبا، فهو تناول كل شيء، علم الفلك والدين والطب. وهو صاحب مقولات أنّ الشمس تدور حول الأرض والرؤية تأتي من خروج الضوء من العين، وعدد أسنان المرأة أقل من الرجل، والشرايين لا تنقل الدماء بل تنقل الهواء! وكان لعلوم ابن سينا وابن النفيس دور في إسقاط تنظيراته الغريبة.
    يعتبر نيتشه من أبرز الفلاسفة، وكتابه "هكذا تكلم زرادشت" ذائع الصيت. فلسفته يمكن تلخيصها بأنها الطريق لخراب العالم، فهي قائمة على البقاء للأقوى والتخلص من الجنس البشري الضعيف.
    يقول نيتشه "فلتحل اللعنة على من لا يتقبلون فلسفتي. أما من يقدرونها حق قدرها فقد كتب عليهم أن يكونوا سادة العالم". وهو كحال كثير من الفلاسفة، كانت نظرته للمرأة قاسية، إذ يقول "المرأة فخ نصبته الطبيعة". الغريب أن نيتشه كان مريضاً وضعيف الجسم، ولو طبقت فلسفته لكان أول من يتم القضاء عليه.
    قد يكون شوبنهاور أغرب الفلاسفة مثل شكله الغريب وخلقه السيئ، إذ كان يخشى المرض، أي مرض، وكان يدخن من غليون طوله متر ونصف المتر حتى لا يؤثر عليه الدخان ويمرض! وكان يكره أمه بشكل غريب.
    ملخص فلسفته أن الحياة شر ويجب الخلاص منها فـ "لو كنت ملكاً لكان أول أمر أصدره إلى رعاياي دعوني وحيداً". أما عن المرأة فيقول "لا أعرف كيف للرجل أن يحب هذه الكائنات ضيقة الكتفين ضئيلة الحجم قصيرة الساقين".
    في النهاية، طبعاً، لا نتبنى أيا من هذه الآراء الغريبة، ولكن أردنا الخوض في جولة سريعة في عالم الفلاسفة الغريب والعجيب.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مع غرائب الفلاسفة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران ترفع الأذان من الناقلة البريطانية.. وأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    "ناسا" ترصد جسما أكبر من الأرض قرب الشمس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    ملك ماليزيا السابق يطلق الحسناء الروسية.. ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    نائب عربي بالكنيست يطالب بلجنة تحقيق بظروف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    المزروعي: سأشجع اسرائيل لو لعبت أمام الجزائر..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]