مقتل المتهم الرئيسي بتفجيرات سريلانكا... وأستراليا تحذر من هجمات جديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مقتل المتهم الرئيسي بتفجيرات سريلانكا... وأستراليا تحذر من هجمات جديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2019, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مقتل المتهم الرئيسي بتفجيرات سريلانكا... وأستراليا تحذر من هجمات جديدة

    أنا : المستشار الصحفى






    أكد الرئيس السريلانكي مايثريبالا سيريسينا، اليوم الجمعة، أنّ زهران هاشم، المشتبه به الذي لعب دوراً أساسياً في الاعتداءات التي وقعت في البلاد خلال أحد الفصح، قُتل في إحدى الهجمات التي استهدفت فنادق.
    وقال الرئيس السريلانكي، لصحافيين، بحسب ما ذكرته وكالة "فرانس برس"، إنّ "ما أبلغتني به وكالات الاستخبارات هو أنّ زهران (هاشم) قُتل في الهجوم على (فندق) شانغري-لا". لكنّه لم يوضح دوره في هذا الهجوم الذي كان واحداً من ستة اعتداءات أدت إلى سقوط أكثر من 250 قتيلاً.

    وأضاف سيريسينا أنّ الشرطة تبحث عن 140 شخصاً، يُعتقد أنّ لهم صلات بمجموعة تنظيم "داعش" الإرهابي التي نفذت هجمات انتحارية على كنائس وفنادق في عيد الفصح، الأحد الماضي، وأوقعت 253 قتيلاً.

    وأوضح أنّ شباناً سريلانكيين كانوا على صلة بالتنظيم منذ عام 2013، وأنّ كبار قادة الدفاع والشرطة لم يبلّغوه بمعلومات أشارت إلى احتمال وقوع هجمات وشيكة.

    وألقى الرئيس باللائمة أيضاً على حكومة رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ، في إضعاف نظام المخابرات بتركيزها على مقاضاة عسكريين في ما يتعلّق بمزاعم ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب الأهلية التي استمرت عشر سنوات مع الانفصاليين التاميل.

    وأعلن الرئيس استقالة قائد شرطة سريلانكا على أثر الاعتداءات، وقال إنّ "المفتش العام للشرطة قد استقال"، علماً أنّ قائد الشرطة بوجيت جاياسوندارا هو ثاني مسؤول سريلانكي رفيع يغادر منصبه جراء إخفاق السلطات في تفادي الهجمات، وذلك بعد استقالة وزير الدفاع، مساء الخميس.

    وأُلقي القبض على 58 شخصاً على الأقل في ما يتعلّق بموجة الانفجارات التي وقعت في كنائس وفنادق فخمة الأحد الماضي، وفقاً للشرطة، بمن فيهم والد اثنين من الانتحاريين المزعومين، أحد أغنى تجار التوابل في سريلانكا. وقالت السلطات إنّ المتورطين في حمام الدم كانوا متعلمين تعليماً جيداً وميسورين مالياً.

    وألقت السلطات السريلانكية باللوم على جماعة متطرفة محلية، هي "جماعة التوحيد الوطني". كما أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجمات، رغم أنّ المسؤولين ما زالوا يحققون في مدى تورط أي جماعة في الهجمات.

    وقال رئيس الوزراء السريلانكي، رانيل ويكرميسينغ، إنّ مسلحين قد تكون لديهم متفجرات ما زالوا طلقاء في البلاد و"قد ينفذون هجوماً انتحارياً".

    وقال ويكرميسينغ، في مقابلة مع وكالة "أسوشييتد برس": "لقد أوقفنا الكثير من المشتبه بهم، لكن لا يزال هناك أشخاص نشطون هاربون.. ربما تكون لديهم متفجرات، لذلك يتعين علينا العثور عليهم".

    وناشدت الشرطة المواطنين تقديم أي معلومات حول ثلاث نساء ورجلين آخرين، يُشتبه بتورطهم في التفجيرات.

    وخفّضت سريلانكا، أمس الخميس، حصيلة قتلى تفجيرات الأحد بنحو الثلث إلى 253، من 359 شخصاً.

    وقال مسؤول كبير في وزارة الصحة، الدكتور أنيل جاسينغ، في بيان، إنّ الانفجارات ألحقت أضراراً ببعض الجثث بشكل يصعب التعرّف عليها، ما جعل عملية تحديد الهوية بدقة أمراً صعباً.

    وفي الوقت نفسه، أمرت السلطات السريلانكية جميع الكنائس الكاثوليكية بإغلاق أبوابها إلى أن تستتب الأوضاع الأمنية، وسط تحذيرات من وقوع المزيد من هذه الهجمات، إلى جانب أعمال عنف طائفي انتقامية.

    وأثارت الاعتداءات المخاوف من المزيد من العنف الطائفي في سريلانكا، البلد الذي يبلغ عدد سكانه 23 مليون نسمة، حوالي 70 في المائة منهم بوذيون، والبقية من المسلمين والهندوس والمسيحيين.

    وناشدت وزارة الشؤون الدينية الإسلامية في سريلانكا المسلمين تجنّب التجمع لأداء صلاة الجمعة وحثّتهم بدلاً من ذلك على الصلاة في منازلهم. وقال رئيس الوزراء إنّ المسلمين الذين أدانوا الهجوم يمكن أن يكونوا في خطر.


    وفي تحذير خاص غير معتاد، قالت السفارة الأميركية في سريلانكا إنّ أماكن الصلاة قد تكون هدفاً لمتطرفين، في نهاية هذا الأسبوع.
    وحذرت السفارة الأميركية على "تويتر"، قائلة: "حذرت السلطات السريلانكية من احتمال حدوث هجمات إضافية تستهدف أماكن العبادة... تجنبوا هذه المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع".




    كما حذّرت أستراليا، الخميس، من "احتمال" حصول مزيد من الاعتداءات الإرهابية في سريلانكا، منبّهةً المواطنين من مغبة زيارتها.

    وفي أحدث توصياتها للمسافرين، قالت وزارة الخارجيّة إنّ "من المحتمل أن يشنّ الإرهابيون مزيداً من الاعتداءات في سريلانكا". وأضافت: "الاعتداءات قد تكون عشوائية، بما في ذلك في الأماكن التي يزورها أجانب".

    ونصحت كانبيرا الأستراليين "بإعادة النظر في حاجتهم للسفر إلى سريلانكا"، في أعقاب تحذيرات مماثلة أصدرتها بريطانيا وهولندا.

    وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إنّ شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية ستساعد السلطات السريلانكية في تحقيقاتها.


    (أسوشييتد برس، فرانس برس)










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رونالدو: 2018 كان الأصعب "بعدما شككوا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM
    4 صواريخ تكشف "فشل الحوثيين" في ذمار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM
    السعودية تبدأ تطبيق تعديلات قوانين السفر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM
    برلين.. ألفا شرطي في مداهمات "الاتجار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM
    واشنطن مستعدة لاستئناف المفاوضات التجارية مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]