تواصل مسيرة العودة بغزة في جمعة "الوحدة وإنهاء الانقسام" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تواصل مسيرة العودة بغزة في جمعة "الوحدة وإنهاء الانقسام"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2019, 08:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تواصل مسيرة العودة بغزة في جمعة "الوحدة وإنهاء الانقسام"

    أنا : المستشار الصحفى





    تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار الشعبية فعاليتها في الجمعة السادسة والخمسين، مشددة على أهمية استعادة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، من أجل مواجهة ما يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

    مواجهة التحديات

    وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة اليوم؛ جمعة "الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام"، تعبيرا منها "عن تمسك شعبنا بمختلف شرائحه وفئاته بالوحدة الوطنية، كخيار هام واستراتيجي لمواجهة تحديات المرحلة".


    وأكدت في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، أن "استعادة الوحدة هي الخيار الأجدى من أجل مواجهة المخاطر والمؤامرات التي تحاك لشطب مشروعنا الوطني وفي مقدمتها صفقة القرن الأمريكية".

    كما أوضح عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، هاني الثوابتة، أن "استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، يمثل هدفا وقاسما مشتركا لكل أبناء الشعب الفلسطيني في هذه اللحظة السياسية الدقيقة".

    وشدد في تصريح خاص لـ"عربي21"، على أن "واقع القضية الفلسطينية اليوم يستوجب من كل مكونات شعبنا أن تتظافر جهودهم وتتوحد طاقتهم من أجل مواجهة ما يحاك ضد قضيتنا وحقوقنا الثابتة وفي مقدمتها حق العودة"، موضحا أن "تسمية هذه الجمعة جاءت تواصلا للجهد الذي يبذل على كل المستويات باتجاه إنهاء الانقسام وإعادة الاعتبار لهذا الصراع بأولوياته مع العدو الصهيوني".



    اقرأ أيضا: فصائل لـ"عربي21": هذا المطلوب لمواجهة وإفشال صفقة القرن

    وأكد الثوابتة، أن "الصراع والتناقض الرئيسي مع الاحتلال الإسرائيلي، وكل التناقضات الأخرى هي ثانوية وبالإمكان نحن كفلسطينيين أن نتغلب عليها ونتجاوزها وندير ساحتنا بما ينسجم مع مصالح وأهداف وتضحيات شعبنا".

    جوهر الصراع

    ونوه إلى أن "استمرار مسيرات العودة هو تأكيد على مواصلة شعبنا طريقهم في مواجهة إجراءات العدو، وتعبير عن تمسكنا بحق العودة التي تحاول السياسية الصهيوأمريكية في المنطقة أن تجهز عليها وأن تنهي القضايا التي تحتل جوهر الصراع العربي الصهيوني بشكل منحاز لصالح العدو، يوفر له الغطاء لكل الجرائم التي يرتكبها بحق شعبنا".

    وذكر عضو الهيئة الوطنية، أن "وحدة شعبنا ومقاومته هي الخيار، ومسيرات العودة هي أداة كفاحية ومحطة نضالية من محطات النضال الوطني التي تتكامل مع العمل النضالي بالضفة الفلسطينية الممثل بالعمليات البطولية التي ينفذها فرسان المقاومة من أبناء شعبنا، كما يتكامل مع الجهد الذي تقوم به حركة المقاطعة على كل المستويات وفي كل العواصم".

    ولفت إلى أن "لوحة المقاومة تتكامل بجهودها وأشكالها وأدواتها وتكتيكتها، بما يعزز الوحدة الفلسطينية والعربية ويجعلنا قادرين على التصدي لمخططات تصفية مشروعنا وقضيتنا الوطنية وأيضا وحدة أمتنا ومقدراتها".

    وبشأن أهمية استمرار مسيرات العودة الشعبية في ظل المؤامرات التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية، أوضح الكاتب والمحلل السياسي حسام الدجني، أن "استمرار هذه المسيرات يؤكد على صوابية نهج الفصائل في بقاء القضية الفلسطينية حية، وبقاء الوعي الفلسطيني على تماس مع هذه القضية في ظل ما يحاك من مؤامرات تصفوية للقضية".

    ولفت في حديثه لـ"عربي21"، إلى أن "مسيرات العودة بطابعها السلمي متعلقة بالدرجة الأساسية بالقضايا الوطنية، وأما بطابعها الخشن فهو متعلق بالحصار الإسرائيلي لغزة، لذلك التفاهمات كان لها علاقة بالطابع الخشن".



    اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي: تفاهمات التهدئة في غزة تسير وسط أربعة ألغام

    وأكد الدجني، أنه "لا أحد يستطيع أن ينزع الطابع الناعم لهذه المسيرات واستمراريتها؛ بمعنى هي رسالة للمجتمع الدولي وللعالم، بأن الشعب الفلسطيني رغم ما يتعرض له من حصار وانتهاك وتهويد، ما زال جاهزا لأن يقدم التضحيات وأن يخلط أوراق العالم ويلفت أنظاره تجاه هذه القضية العادلة".

    الوسائل الخشنة

    وحول إمكانية استئناف الوسائل الخشنة مثل؛ الطائرات الورقية والبالونات الحارقة والإرباك الليلي، نوه إلى أن "المعلومات المتوفرة حتى اللحظة، تشي بأن الأمور ما زالت تحت السيطرة والالتزام هو سيد الموقف، ولا يوجد سوى بعض البطء في التطبيق، ولكن حسب الجدول الزمني الأمور جيدة رغم وجود بعض الانتهاكات من قبل قوات الاحتلال، والبطء من قبل الأمم المتحدة في تنفيذ مشاريع التشغيل المؤقت".

    ورأى المحلل السياسي، أن "حالة البطء هذه؛ بحاجة لبعض الضغوط الإقليمية والدولية على الأمم المتحدة والاحتلال"، مؤكدا أن "لا يوجد ما ينذر بعودة الهيئة الوطنية للوسائل الخشنة".

    ومن أجل دفع الاحتلال للالتزام بما التفاهم عليه وإحداث اختراق في موقف المجتمع الدولي، شدد على أهمية "الحشد والمشاركة الكبيرة في فعاليات مسيرات العودة بغزة، وأن تنتقل هذه المسيرات للضفة الغربية والقدس وفي كافة أماكن التواجد الفلسطيني".

    ونبه الدجني، إلى أهمية أن "تبدأ الدبلوماسية الفلسطينية؛ الشعبية والرسمية، في توظيف هذه المسيرات قانونيا وسياسيا أمام العالم، للضغط على الاحتلال، مع ضرورة العمل على تقليل أو تصفير الخسائر البشرية التي ترهق الشعب الفلسطيني".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاحتلال يعزل الأسير البرغوثي بعد تضامن إعلامي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM
    أوامر بالقبض على عضو بمجلس نواب العراق بتهم فساد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM
    أردوغان: تلقينا عرضا بتقاسم النفط السوري ورفضناه أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM
    فريدوم هاوس: تراجع الحريات على الإنترنت عالميا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM
    تركيا وروسيا تستكملان الدورية الثامنة في "كوباني"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]