"CNN" تنشر وثائق لاعترافات الـ 37 الذين أعدمتهم السعودية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "CNN" تنشر وثائق لاعترافات الـ 37 الذين أعدمتهم السعودية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2019, 11:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "CNN" تنشر وثائق لاعترافات الـ 37 الذين أعدمتهم السعودية

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت شبكة "سي أنأن" الأمريكية، حصولها على ما قالت: إنها "مئات الوثائق، من داخلالمحاكمات" التي جرت لأشخاص، أعدمتهم السلطات السعودية قبل أيام.

    وأوضحت الشبكة، أن 25متهما ممن نفذ بحقهم حكم القتل، صدر بحقهم بعد ثلاث جلسات في العام 2016، ومنهم 11متهما وجدوا مذنبين في تهمة التجسس لصالح إيران.

    وقالت إن 14 متهماآخر، وجدوا مذنبين، بتهمة تشكيل خلية إرهابية، خلال المظاهرات المعادية للحكومة،في مدينة العوامية التي تقطنها غالبية شيعية العام 2011 و2012.

    وفيما يلي جانب مننصوص الاعترافات التي نشرتها "سي أن أن":

    بعض المتهمين منالعوامية قالوا للمحكمة إن "اعترافاتهم كاذبة وأنها جاءت تحت التعذيب"،وفي بعض الأحيان قال المتهمون إنهم لا يعلمون شيئا عن الاعترافات سوى بصماتأصابعهم، وأن هذه الاعترافات كتبها الأشخاص الذين زعموا أنهم عذبوا على أيديهم.



    اقرأ أيضا: بعد إعدام "قاتل خاله".. سعوديون يطالبون بالمثل لقتلة خاشقجي

    أحد المتهمين اعترفبممارسة الجنس مع أربعة من المتهمين الآخرين في القضية ذاتها، وفقا للوثائقالمقدمة للمحكمة، وعلاقاته الجنسية وردت مرتين في البيانات المنشورة إلى جانبتفاصيل عن أعمال عدائية ضد الحكومة السعودية.



    في حين ذكر تقرير المحكمة: "قالإنه فعل كل هذا لأنه ينتمي للطائفة الشيعية، ولأنه ضد الطائفة السنية وبسبب كرههللدولة ورجالها وقوات الأمن فيها"، في حين قال محامي الدفاع عنه إن المحقق"اخترع" هذه الاعترافات.

    المتهم منير الآدم،البالغ من العمر 27 عاما واسمه أدرج بين المنفذ بحقهم حكم القتل، قال وفقا للوثائقخلال جلسة محاكمته: "هذه ليست كلماتي" في إشارة إلى الاعترافات، مضيفا:"لم أكتب الرسالة، هذا افتراء كتبه المحقق بيديه".

    المتهم حسين المسلمقال وفقا للوثائق، إنه يعاني من جروح عديدة منها كسر بأنفه وعظمة الترقوة وقدمه،مضيفا أمام المحكمة: "لا شيء في هذه الاعترافات صحيح ولا يمكنني إثبات أننيأجبرت على القيام بها، ولكن هناك تقارير من مستشفى السجن بالدمام وأطلب منكماستدعاءهم، وستظهر تقارير آثار التعذيب على جسدي".

    المتهم مجتبى سويكاتكان من بين من وجهت له تهمة تشكيل "خلية إرهابية" حيث قال والده الذيوكل بالدفاع عنه، إن القضية برمتها "وجدت لخلق وهم الخلية الإرهابية"،وذلك أمام القضاء وفقا للوثائق.

    ونقلت الشبكة عن مسؤولسعودي لم تذكر اسمه قوله، إن المتهمين "اعترفوا، والعدالة أخذت مجراها". مضيفا: "المملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة تبنت سياسة عدم التسامح تجاهالإرهابيين ممن أراقوا دماء الأبرياء، وهددوا الأمن الوطني" وفق وصفه.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديلي تلغراف: "بوتين أُهديَ الشرق الأوسط على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 04:13 AM
    ردا على عمليتها العسكرية.. كندا تعلّق تصدير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 03:20 AM
    اعتقال أميركي لمهاجمة صديقه "مصاص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 03:20 AM
    أردوغان.. خطاب "معسول" يتناقض مع أفعال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 03:20 AM
    محرز يقود "محاربي الصحراء" لفوز كبير على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 03:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]