بداية مبكرة لمظاهرات الجمعة العاشرة من الحراك الجزائري وسط إجراءات أمنية مشددة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بداية مبكرة لمظاهرات الجمعة العاشرة من الحراك الجزائري وسط إجراءات أمنية مشددة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2019, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بداية مبكرة لمظاهرات الجمعة العاشرة من الحراك الجزائري وسط إجراءات أمنية مشددة

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد العاصمة وكبريات المدن في الجزائر مظاهرات الجمعة العاشرة للحراك الشعبي، للاستمرار في المطالبة برحيل رموز النظام، وسط تشديد أمني يضيق الخناق على مداخل العاصمة الجزائرية، وفي ظل توترات سياسية ومناطقية بسبب مواقف الجيش المترددة إزاء الحل السياسي، وحملة غير مسبوقة لمكافحة الفساد استهدفت عددا من رجال الأعمال وكبار المسؤولين في الدولة.
    وبدأ المتظاهرون، مبكرا، التجمع في ساحة البريد المركزي وساحة أودان في قلب العاصمة الجزائرية، إذ عجّت الساحة بالمحتجين الذين يهتفون للمطالبة بتنحي رموز الفساد، ويرفعون شعار "الشعب يريد أن تتنحاو قاع" (الشعب يريدكم أن تتنحوا نهائيا).

    واعتبر بعض المتظاهرين أن الجمعة العاشرة في إطار الحراك الشعبي، الذي بدأ في 22 فبراير/ شباط الماضي، ستكون "جمعة الضغط" من أجل دفع الجيش إلى رفع دعمه عن الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، ورئيس الحكومة نور الدين بدوي، وإسقاط من تبقوا رموز الفساد، كما ظهرت في التجمعات الصباحية لافتات تشدد على الوحدة الشعبية، ردا على محاولات إثارة نعرات عرقية وجهوية في الجزائر، خاصة ما يتعلق بمنطقة القبائل.

    وتجري الجمعة العاشرة في ظل تطويق أمني مشدد عند مداخل العاصمة الجزائرية ومختلف الشوارع وسطها، حيث نشرت السلطات حواجز أمنية مكثفة على المداخل الشرقية التي تربطها مع ولايات منطقة القبائل خاصة، والمدخل الجنوبي الذي يربطها مع مدينة البليدة والمدية، ومدن الغرب الجزائري، والمدخل الغربي الذي يربطها مع ولاية تيبازة، بهدف منع وصول وتدفق مزيد من المتظاهرين.

    ونشر الإعلامي خالد بودية، في تدوينة له على فيسبوك، أنه حدثت حالات إغماب بسبب طابور طويل في الطريق السريع المؤدي إلى قلب العاصمة، نتيجة حواجز الدرك.

    وأكد بودية أنه اتصل بغرفة عمليات الدرك المخصصة للإخطار للإخبار بالوضعية، لكن دركيا أغلق المكالمة في وجهه.

    وانتقد كثيرون لجوء السلطات إلى تعقيد حركة المرور وعرقلتها، ونشر حواجز غير مبررة بشكل صعب من حركة السير، واعتبروا أنها مخالفة تماما للتعهدات التي أطلقها قائد الجيش الجزائري أحمد قايد صالح بشأن حماية المتظاهرين والمسيرات السلمية وتأمينها.



    ودفعت هذه الإجراءات المتكررة كل جمعة آلاف من المتظاهرين القادمين من مناطق بعيدة إلى الدخول إلى العاصمة منذ مساء أمس، والإقامة فيها، تفاديا لغلقها صباح الجمعة، واضطر بعضهم إلى النوم في الشارع.


    وقال الناشط محمد يزلي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إنه جاء من منطقة ميشلي بولاية تيزي وزو، 120 كيلو مترا شرقي العاصمة الجزائرية، مضيفا: "قضيت الليلة في فندق متواضع في العاصمة الجزائرية، خوفا من أن يتم غلق منافذ العاصمة وتوقيف حركة سير القطارات".

    ورغم أن مظاهرات الجمعة في الغالب مخصصة للمطالب السياسية والديمقراطية، على أن تكون باقي أيام الأسبوع مخصصة لحراك الفئات المهنيسة والاجتماعية، فإن ذوي الاحتياجات الخاصة وجدوا في الجمعة التاسعة للحراك الشعبي فرصة لإبراز أوضاعهم الاجتماعية، إذ تجمعوا في وسط العاصمة رافعين شعار "منحة الذل يا حكومة".



    وقال علي لكحل، لـ"العربي الجديد"، إن منحة ذوي الاحتياجات الخاصة، التي لا تتعدى 4 آلاف دينار جزائري، أي ما يعادل 30 دولار كل شهر، لا يمكنها أن تلبي حاجات المستفيدين منها.

    وفيما يستغل ناشطون مقر حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" وسط شارع ديدوش مراد لتحضير اللافتات وكتابتها، يعج شارع الشهيد العربي بن مهيدي المحاذي لساحة البريد المركزي بحركة تجارية، حيث تبقى المقاهي أبوابها مفتوحة، ويتشكل في باحتها مشهد لعشرات الجزائريين يتوشحون العلم الوطني استعدادا للمسيرة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حدث ليلاً| 12 رسالة من ريهام سعيد.. ومدمن يذبح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM
    الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج الكليات والمعاهد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM
    الكنيسة الكاثوليكية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM
    بالأسعار.. محافظة القاهرة تعلن بدء تلقي طلبات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM
    السيسي يصل الكلية الحربية لحضور حفل تخرج الكليات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]