السفارة الأميركية في بغداد تهاجم خامنئي: ثروته 200 مليار دولار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السفارة الأميركية في بغداد تهاجم خامنئي: ثروته 200 مليار دولار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2019, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السفارة الأميركية في بغداد تهاجم خامنئي: ثروته 200 مليار دولار

    أنا : المستشار الصحفى




    جددت السفارة الأميركية في العاصمة العراقية بغداد هجومها على إيران، وذلك بعد منشور سابق أثار جدلا في العراق بالتزامن مع الذكرى الأربعين لـ"الثورة الإيرانية"، قالت فيه إنها "أربعون عاما من الفشل".
    وقالت السفارة الأميركية، في منشور على صفحتها الموثقة في "فيسبوك"، إن "الفساد يستشري في جميع مفاصل النظام الايراني، بدءا من القمة"، مضيفة أن "ممتلكات مرشد النظام الإيراني علي خامنئي تقدر بـ200 مليار دولار، بينما يرزح كثير من أبناء الشعب تحت وطأة الفقر بسبب الوضع الاقتصادي المزري الذي وصلت إليه إيران بعد أربعين عاما من حكم الملالي".

    التصريحات الجديدة للسفارة الأميركية في بغداد تسببت بموجة جدل واسعة، خاصة داخل الفصائل العراقية المسلحة التي تنضوي ضمن "الحشد الشعبي"، وتعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي مرجعا دينيا لها، وتتلقى دعما ماديا وعسكريا مباشرا من إيران، مثل "كتائب حزب الله" و"العصائب" و"الخراساني" و"النجباء" و"البدلاء" و"سرايا عاشوراء" و"سرايا الجهاد"، وفصائل أخرى يصل عددها إلى 40 مليشيا مسلحة من أصل 71 مليشيا تَشكل معظمها بعد اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي مساحات واسعة من العراق عام 2014.

    وتتورط أغلبية تلك المليشيات بانتهاكات وجرائم واسعة في العراق بدوافع طائفية غالباً.

    وقال طالب البهادلي، عضو حزب الدعوة الإسلامية بزعامة نوري المالكي، في اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، عن تصريحات السفارة: "تجاوزٌ للأعراف الدبلوماسية أن تقوم سفارة دولة أجنبية بالهجوم على دولة أخرى من داخل الدولة المضيفة"، وأضاف أن "الهجومات المتكررة عبر حسابات السفارة قد يفهم منها محاولة استفزاز من يجد في السيد خامنئي مرجعا له"، مطالبا الحكومة بأن تتحرك لـ"وقف التراشق الإعلامي من كل الأطراف داخل العراق كونه لن يكون بصالح البلد".

    مصدر مقرب من فصيل مسلح عراقي معروف بقربه من طهران، قال لـ"العربي الجديد"، إن الفصائل "ستتخذ موقفا موحدا إزاء التحديات الأميركية في العراق".

    وبحسب المصدر ذاته، إن "الأميركيين يسعون لاستفزاز الفصائل الدينية، بشكل أو بآخر، حتى تتخذ أي رد فعل منها ذريعة لعمل ضدها، وهو ما تسعى لتفويته احتراما لتفاهمات سابقة مع الحكومة العراقية وقيادات سياسية في البلاد"، على حد قوله.

    وبيّن المتحدث ذاته أن "فصائل "الحشد" تعتقد أن للإيرانيين فضلاً كبيراً عليها حين زودوها بالسلاح خلال سنوات الحرب على تنظيم "داعش"، موضحا أن "هذه الفصائل لا يمكن أن تقف على الحياد في أية مواجهة بين واشنطن وطهران، لأنها بالتأكيد ستنحاز للإيرانيين".

    ومطلع الشهر الحالي، قالت السفارة الأميركية في بغداد إنها "تريد للشعب الإيراني أن يتمتع بالديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الاختيار"، موضحة أن "النساء الإيرانيات كنّ قبل عام 1979 (الثورة الإيرانية) يتمتعن بنفس الحقوق التي تتمتع بها نساء العالم".


    وفي السياق، قال المتحدث باسم مليشيا "النجباء" المدعومة من إيران، أبو وارث الموسوي، إن "الحديث عن نيتنا استهداف المصالح الأميركية في العراق في الوقت الحاضر غير دقيق"، مضيفا في تصريح صحافي، أنه "من غير المستبعد أن يتم استهداف بعض الشركات أو المصالح الأميركية من قبل الولايات المتحدة نفسها، من أجل اتهام فصائل المقاومة بذلك، فكل شيء وارد من أميركا".

    في المقابل، لم يستبعد المتحدث باسم مليشيا "النجباء" فرضية الاستهداف حين قال: "لا نخشى شيئا، فإذا أردنا استهداف الأميركيين، فسوف نعلن ذلك بشكل مباشر وصريح".

    يأتي ذلك في وقت لا يزال الجدل مستمرا على مستوى السلطتين التشريعية والتنفيذية بشأن مصير القوات الأجنبية الموجودة في العرق، وخصوصا الأميركية.

    واعتبر عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي بدر الزيادي أن المطالبين ببقاء القوات الأجنبية لا يمثلون إلا أنفسهم، و"ليسوا جزءا من القوى الوطنية"، موضحا أن تحالفي الفتح (الجناح السياسي لمليشيا "الحشد الشعبي")، وسائرون المدعوم من التيار الصدري، يمثلان أغلبية برلمانية رافضة لوجود قوات أجنبية قتالية على الأراضي العراقية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بوتين "يهدد" ويأمر بالرد على اختبارات أمريكية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:51 AM
    إيقاف برنامج ريهام سعيد والتحقيق معها بعد إساءتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:51 AM
    5 نصائح للاستمتاع برحلات الطيران الطويلة وتفادي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:51 AM
    السجائر الإلكترونية تتسبب في مشكلات بالرئة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:51 AM
    زوجة محرز تثير الغضب.. بفيديو السيارة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th August 2019 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]