أوركسترا قطر غداً... فيبر وشومان وكورساكوف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أوركسترا قطر غداً... فيبر وشومان وكورساكوف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2019, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أوركسترا قطر غداً... فيبر وشومان وكورساكوف

    أنا : المستشار الصحفى




    تقدم أوركسترا قطر الفيلهارمونية، عند الساعة السابعة والنصف من مساء غد السبت، ثلاثة أعمال كلاسيكية، تبدأ بافتتاحية أوبرا "الرامي البارع" لكارل ماريا فون فيبر، وكونشيرتو البيانو لروبرت شومان، والمتتالية السيمفونية "شهرزاد" لنيكولاي كورساكوف.
    تستهل افتتاحية أوبرا "الرامي البارع" عروض الغد. وتعتبر هذه الأوبرا التي قدمت أول مرة عام 1821 الأكثر شعبية وقتذاك من الأوبرات الألمانية، وشكلت حجر الأساس للأوبرا الرومنتيكية.

    وكارل ماريا فون فيبر (1786 - 1826)، مؤلف موسيقي وقائد أوركسترا وعازف بيانو ماهر وروائي وكاتب مقالات، ويعد من أهم شخصيات الحقبة الرومنتيكية الألمانية.

    ورغم أنه لم يعرف شهرة بيتهوفن الذي عاش في الحقبة نفسها، إلا أن موسيقاه كان لها دون شك تأثير كبير على موسيقى تلك الحقبة. ويمكن القول إن الأوبرا الألمانية التي أسسها فيبر مهدت لأوبرا فاغنر، بينما كان لمؤلفاته للبيانو التي تتطلب مهارةً للعزف تأثيرها على أسلوب شومان، وشوبان.

    يذكر عمل "بطل الرماية" بأسطورة فاوست حيث يستند إلى قصة رامٍ يعتمد على السحر ويبيع روحه للشيطان ليفوز بحبيبته، فيتقرر قدرهما النهائي من خلال القوى الخارقة للطبيعة.


    في العرض الثاني يتابع الجمهور "كونشيرتو البيانو" لروبرت شومان (1810 - 1865)، وهو الكونشيرتو الوحيد الذي أتمه للآلة الموسيقية التي عشقها أكثر من غيرها.

    بالرغم من بنية الكونشيرتو ثلاثية الحركات، احتفظ هذا العمل بطابع الفانتازيا (التنويعات المتحررة)، فقد برع شومان في تأليف الجزء الأوركسترالي منه دون تقليص دور البيانو، واستطاع أن يربط كلا الجزأين المستقلين معاً ربطاً بديعاً.

    يتولى كريستوفر بارك العزف على البيانو. وهذا الموسيقي ذو الجذور الألمانية الكورية، وصفته لجنة التحكيم في مهرجان شتيفتونغ سليشفيغ-هولشتاين الموسيقي عند منحه جائزة ليونارد بيرنشتاين للعام 2014 "كريستوفر بارك عازف بيانو آسر بتقنيته الرائعة، وبنضجه الموسيقي المذهل، وبأسلوبه القوي في الأداء".

    تأثر كريستوفر بارك بتقليدين موسيقيين كبيرين خلال دراسته: مدرسة ليف أوبورين الروسية مع ليف ناتوشيني، ومدرسة ويليم كيمبف الألمانية مع جواشيم فولكمان.

    العرض الختامي مع متتالية شهرزاد للروسي نيكولاي ريمسكي كورساكوف (1844 - 1908). ويعرف كورساكوف بشكل أساسي بأعماله السمفونية، تحديداً متتاليته الشهيرة "شهرزاد" والكابريتشيو الإسباني وافتتاحية مهرجان عيد الفصح الروسي.


    خلّف كورساكوف لائحةً طويلةً تضم أعمالاً كلاسيكية والكثير من الأغاني. وتعود سهولة وجاذبية موسيقاه إلى موهبته في التلوين النغمي ولمعية التوزيع الأوركسترالي. وكان تأثيره كبيرا على أعمال مؤلفين لاحقين، أمثال موريس رافيل، وكلود اشيل ديبوسي، وبول دوكا، وأوتورينو رسبيغي.

    وفي عمله هذا ترجم كورساكوف اهتمامه بالشرق وبإحياء تراث غرب آسيا، مقدماً شكل متتالية سمفونية من أربعة أجزاء تخلق جواً من القص الخيالي ذي الطابع الشرقي. وعلى الرغم من أن "شهرزاد" لم تضم ألحاناً عربية أصيلة كما فعل عمله الأسبق "عنتر"، إلا أنها حملت تصوره للروح المشرقية في الموسيقى.

    أما قائد الشرف ديميتري كيتاينكو، ابن مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، والذي تكرمه أوركسترا قطر، فهو صاحب سجل حافل بالتسجيلات رفيعة المستوى، التي تبرز من بينها تسجيلات كاملة لسيمفونيات أساطين الموسيقى الكلاسيكية، من أمثال شوستاكوفيتش، وبروكوفييف، وسكريابين وتشايكوفسكي.

    وفي بيان لجنة تحكيم الجوائز الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعام 2015، جاء "يعد ديميتري كيتاينكو واحداً من قادة الأوركسترا العظام في زماننا، فقد دأب لعقود متتالية على قيادة العديد من فرق الأوركسترا المرموقة في أنحاء أوروبا، وأميركا، وآسيا".

    كريستوفر بارك يعزف البيانو في كونشيرتو شومان (العربي الجديد)
    يمتلك كيتاينكو سجلاً من التسجيلات الموسيقية يربو على 250 تسجيلاً، منها مع أوركسترا موسكو الفيلهارمونية، وأوركسترا إذاعة فرانكفورت السيمفونية، وأوركسترا برغن الفيلهارمونية، والأوركسترا السيمفونية الوطنية الدنماركية.

    وتقديراً لأعماله طوال مسيرته المهنية واحتفاءً بتسجيلاته الموسيقية المتميزة، ومن بينها المؤلفات السيمفونية الكاملة لكل من شوستاكوفيتش وبروكوفييف وسكريابين وتشايكوفسكي، حصل عام 2015 على جائزة "أفضل إنجاز مدى الحياة"، وهي من الجوائز الدولية للموسيقى الكلاسيكية.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أوركسترا قطر غداً... فيبر وشومان وكورساكوف     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تشغيل أقوى قمر صناعي روسي للاتصالات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 04:50 AM
    أنقرة تتحدى واشنطن: إنجرليك وبدائل إف - 35 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 04:50 AM
    فنزويلا تغرق في الظلام مجددا والسلطات تشكو من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 04:50 AM
    يجرّون روسيا إلى حرب الناقلات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 04:50 AM
    الولايات المتحدة تريد من إيران شيئا واحدا هو زوال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 04:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]