محلل إسرائيلي: الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية قد تكون التحدي الأكبر لنتنياهو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محلل إسرائيلي: الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية قد تكون التحدي الأكبر لنتنياهو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2019, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محلل إسرائيلي: الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية قد تكون التحدي الأكبر لنتنياهو

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتبر المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" عاموس هرئيل، في مقال نشره اليوم الخميس، أن الأزمة المالية المرتقبة للسلطة الفلسطينية، على أثر قرار الكابينت الإسرائيلي في فبراير/ شباط الماضي، باقتطاع ما تدفعه السلطة الفلسطينية من مخصصات مالية للأسرى وعائلات الشهداء من الأموال المستحقة للسلطة، والرد الفلسطيني على هذا القرار برفضه والامتناع عن استلام الضرائب التي تجيبها سلطات الاحتلال، ستكون بمثابة تحد كبير لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ولدولة الاحتلال عموما.
    وأشار هرئيل إلى أن الحديث يدور عن نحو 9 مليارات شيقل، يضاف إليها مبلغ مليار شيقل تقريبا من الأموال التي كانت الولايات المتحدة تحولها للسلطة الفلسطينية، ولوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بما يعادل نصف الموازنة العامة للسلطة الفلسطينية، الأمر الذي يضعها أمام أزمة خانقة، ولا سيما أنها قامت بصرف نصف راتب لموظفيها البالغ عددهم نحو 160 ألفا.

    ومع اقتراب شهر رمضان، واتجاه السلطة الفلسطينية إلى اقتطاع نصف رواتب العاملين فيها، فإن من شأن ذلك أن يزيد من سوء الأوضاع الاقتصادية في الضفة الغربية المحتلة، التي استفادت في العقد الأخير من حالة من الاستقرار الاقتصادي خلافا لقطاع غزة.

    ويرى هرئيل أن هذا كله سيزيد من حدة الاحتقان في أراضي السلطة الفلسطينية، وأن نتنياهو الذي تمكن خلال المعركة الانتخابية من تجنب انفجار "ثلاثة ألغام موقوتة"، هي المواجهة على حدود غزة، وملف الأسرى، وملف الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، قد يواجه صعوبة في إبطال مفعول "هذا اللغم الذي كان هو بنفسه من قام بزرعه"، في إشارة إلى قرار الكابينت السياسي والأمني الإسرائيلي في فبراير/ شباط الماضي.

    وبحسب المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس"، فقد كانت القرارات المذكورة للكابينت السياسي والأمني نابعة من جملة من الاعتبارات السياسية والحزبية الداخلية، وتحت ضغوط شركاء نتنياهو في الائتلاف الحكومي السابق (أصبح الآن حكومة انتقالية)، على الرغم من تقديرات شعبة الاستخبارات العسكرية بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يستطيع التنازل عما يعتبر في الشارع الفلسطيني مبدأ وطنيا مقدسا، وهو دعم الأسرى وعائلات الشهداء.



    وأشار هرئيل إلى أنه على ضوء الضرر الذي قد يلحقه هذا القرار، في حال الإصرار عليه، على التنسيق الأمني بين الاحتلال والسلطة، وقد يسرّع اندلاع مواجهة عنيفة في الضفة الغربية المحتلة، إلا أن جهات في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ترى أن هناك فرصة لتفادي هذا التصعيد، من خلال اتجاه نتنياهو لوقف تجميد نقل الأموال، مستغلا حقيقة كون الحكومة انتقالية والدعم الشعبي الذي حظي به في الانتخابات الأخيرة.

    ويحذر هرئيل أن من شأن حالة الغرور في صفوف اليمين الإسرائيلي، بفعل الدعم الأميركي المطلق لنتنياهو، وما يثيره ذلك من مخاوف وقلق في الجانب الفلسطيني، أن تدفع الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة إلى التصعيد عاجلا أم آجلا.

    ويستشهد هرئيل بتحذيرات الجنرال احتياط ميخائيل ميلشطاين، الذي كان حتى قبل عام مسؤول الشأن الفلسطيني في قسم أبحاث شعبة الاستخبارات العسكرية، إذ يحذر الأخير من خطر انفجار قادم في الضفة الغربية المحتلة، ومن "انضمام مئات الشباب الفلسطيني لعمليات مقاومة ومواجهات عنيفة" مع جنود الاحتلال.

    وبحسب ميلشطاين، فإن على حكومة الاحتلال أن تعتمد سياسة البراغماتية نفسها التي تتبعها تجاه غزة أخيرا، وإلا "فمن شأن الأوضاع الأمنية أن تتدهور سريعا".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يشكر إعلاميا شبَّه استلامه السلطة "بالمجئ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 12:12 AM
    132 مليون إنسان في حاجة إلى مساعدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 11:40 PM
    حملة لإزالة المخاوف على حرية تنقّل الأوروبيين بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 11:40 PM
    عراقيون يسافرون رغم القلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:40 PM
    الحكومة الليبية تحمّل المواطن أزمات البلاد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]