الأمم المتحدة: نقص شديد بتمويل المساعدات لمواجهة إعصار "كينيث" في موزمبيق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة: نقص شديد بتمويل المساعدات لمواجهة إعصار "كينيث" في موزمبيق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 12:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة: نقص شديد بتمويل المساعدات لمواجهة إعصار "كينيث" في موزمبيق

    أنا : المستشار الصحفى






    حذرت وكالات الأمم المتحدة من الأمطار الغزيرة والفيضانات وانزلاقات التربة المهددة للحياة التي يحملها الإعصار القوي "كينيث"، الذي يضرب مساحات شاسعة من شمال موزمبيق، قبل أن تتعافى البلاد من إعصار "إيداي" السابق. ونبهت إلى أن الاستجابة للمساعدات تعاني من نقص في التمويل.

    وأوضح بيان مشترك نشر أمس الجمعة على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني، أن الإعصار الاستوائي الجديد الملقب بـ"كينيث" اجتاح مناطق واسعة شمال موزمبيق منذ مساء الخميس، متسببا بأمطار غزيرة ورياح تجاوزت سرعتها 225 كيلومترا في الساعة. وأوضح أن الإعصار الجديد ضرب جزر القمر قبل وصوله إلى شمال موزمبيق، مودياً هناك بحياة ثلاثة أشخاص على الأقل.

    ونقل عن المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، كلير نوليس، قولها إن "كينيث" وصل إلى شمال موزمبيق والحدود مع تنزانيا، مشيرة إلى أن هذه "المنطقة لم تشهد أي عاصفة منذ عصر الأقمار الصناعية" حسب تعبيرها.

    وعلى عكس إعصار "إيداي" الذي غمر مساحات شاسعة جنوب موزمبيق قبل ستة أسابيع وأودى بحياة المئات، ضربت العاصفة الأخيرة منطقة ريفية بشكل أساسي. وحذرت منظمة الأرصاد العالمية من ارتفاع حجم العاصفة المهددة للحياة إلى مستوى يفوق مستويات إعصار "إيداي".

    كذلك أبلغ برنامج الأغذية العالمي عن توقعات بوصول مستويات الأمطار في ميناء مدينة بيرا إلى 600 ملم في الأيام العشرة القادمة، أي ضعف ما هطل من أمطار بعد ضربة "إيداي".

    وحذر متحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، يانس لاركيه، من أن "إعصار كينيث قد يتطلب عملية إنسانية جديدة كبرى، في نفس الوقت الذي تجري فيه عملية الاستجابة لإعصار إيداي." ونقل للصحافيين في جنيف عن بيان منسق الإغاثة في حالات الطوارئ في الأمم المتحدة، مارك لوكوك، أن "استجابة المساعدات تعاني من نقص شديد في التمويل".

    وعلى الرغم من أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية خفضت من "إدراج الإعصار الجديد إلى المستوى الاستوائي" إلا أن حوالي 700 ألف شخص ما زالوا في خطر، حسبما أوردت الوكالة الوطنية المسؤولة عن الاستجابة للكوارث في موزمبيق. وتعمل الأمم المتحدة مع الحكومة وغيرها من المنظمات الإنسانية على خطة استجابة فورية لشمال البلاد في مقاطعة كابو ديلجادو التي وصل إليها الإعصار.

    وحسب برنامج الأغذية العالمي تم تخصيص المباني العامة مثل المدارس لإيواء ضحايا الفيضانات من مناطق مختلقة في شمال البلاد. وأعلن المتحدث باسم البرنامج توفير أكثر من 500 طن متري من الأغذية في مقاطعة بيمبا لدعم المتضررين، بالإضافة إلى ألف طن آخر في مستودع برنامج الأغذية العالمي، في مقاطعة ناكالا المجاورة.




    ضحايا ودمار

    وحذرت منظمات إغاثة من احتمال حدوث فيضانات وانهيارات طينية في الأيام المقبلة. في حين تضاربت الأنباء المتعلقة بعدد ضحايا الإعصار حتى الآن. وذكرت وسائل إعلام أن أربع وفيات سقطت على الأقل. في حين أعلنت سلطات مواجهة الكوارث في موزمبيق أن شخصا واحدا قتل في مدينة بيمبا وآخر في منطقة ماكوميا التي تضررت بشدة، في حين قال سكان جزيرة إيبو إن شخصين لقيا حتفهما هناك.


    ودمر "كينيث" عدداً كبيراً من المنازل في أجزاء من إقليم كابو ديلغادو في أقصى شمال البلاد، مع انقطاع الكهرباء وانهيار جسر رئيسي واحد على الأقل. ووصل الإعصار إلى موزامبيق مساء الخميس الماضي، بعد ستة أسابيع فقط من الإعصار إيداي الذي ضرب وسط موزمبيق وأسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص. وكانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ المسجل الذي يضرب فيه هذا البلد الواقع في جنوب أفريقيا إعصاران في موسم واحد، ما يثير المخاوف مرة أخرى بشأن تغير المناخ.

    وأبلغ الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عن حدوث أضرار جسيمة في محافظة كابو ديلغادو في أقصى شمال موزمبيق، بينما تعيش مجتمعات ماكوميا وكويسنغا وموسيمبوا دا برايا في حالة قلق كبير.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]