الفلسطيني "أبو راغب".. ضحية اعتداءات الاحتلال رغم إعاقته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفلسطيني "أبو راغب".. ضحية اعتداءات الاحتلال رغم إعاقته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 12:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الفلسطيني "أبو راغب".. ضحية اعتداءات الاحتلال رغم إعاقته

    أنا : المستشار الصحفى





    بالكاد استطاع محمد التميمي (48 عاما) "أبو راغب" الوقوف مساعدا نفسه بإمساك أسلاك معرش عنب في باحة منزله، وسط قرية دير نظام شمال غربي رام الله وسط الضفة الغربية، حين اقتحمها جنود الاحتلال الإسرائيلي لاعتقال ابنه رامي الإثنين الماضي، فوالد رامي لا يستطيع المشي والوقوف إلا بمساعدة عكازات، بسبب معاناته من تكلس بالمفاصل.
    حاول أبو راغب منع جنود الاحتلال من الوصول إلى ابنه رامي البالغ من العمر (12 عاما) واعتقاله، لكن الجنود كما يروي التميمي لـ"العربي الجديد"، سحبوه واعتدوا عليه رغم إعاقته الحركية التي يعرفونها جيدا، ويعلمون ما يعانيه من وضع صحي، فالجنود وضابطهم اقتحموا منزله أكثر من مرة لاعتقال أبنائه.

    مقاطع فيديو قصيرة استطاعت ابنته تصويرها وثقت جزءا من المشهد وليس كله، يكمل رواية المشهد، قائلا: إن "إمساكي بحافة درج قريب حالت دون أن أقع أرضا، ثم اعتقل الجنود الطفل رامي واقتادوه إلى قرب مدرسة القرية، ثم وضعوا بيده عددا من الحجارة، وقام أحدهم بتصويره، وكل ذلك أمام الجميع، ثم اقتادوه بالجيب العسكري".

    استمرت عملية اعتقال رامي ساعات، وعاد إلى مقعده الدراسي منذ الثلاثاء، لكن والده يتساءل كيف سيكون تأثير كل ما حصل على طفل بعمره، فهو يتوقع تكرار ما حصل، لأن هذا الاعتقال هو الثالث على الأقل. وواحد من تلك الاعتقالات دام لثلاثة أيام وعقدت للطفل رامي خلالها جلستي محاكمة قبل الإفراج عنه.

    ويعزز مخاوفَ الأب ما تعرض له رامي أثناء رحلة الاعتقال التي استمرت ساعات، فالكلمات الأولى التي قالها حين سؤاله عما حصل، كانت: "متت من الخوف". نقل رامي في البداية قرب مستوطنة "حلميش" المجاورة والمقامة على أراضي شمال غربي رام الله، وتعرض هناك لاعتداء لفظي من أحد حراس المستوطنة، ثم نقل إلى مركز توقيف "بنيامين" المقام على أراضي شرق رام الله، وهناك هددوه بالاعتقال وبالكلاب البوليسية إن لم يعترف، والاعتراف المطلوب منه أنه "يقوم بإلقاء الحجارة على جيش الاحتلال".

    عائلة أبو راغب تعاني استهدافا متكررا من جيش الاحتلال. طفلان أسيران حاليا هما راغب (16 عاما) ورامز (14 عاما) وهما شقيقا رامي، اعتقلا هذا الشهر أيضا ولم يحكما حتى اللحظة، لكنهما اعتقلا العام الماضي، لمدة أربعة أشهر، ما يشكل مزيدا من الضغط على العائلة، التي تعتمد أصلا على رب أسرة لا يستطيع ممارسة أي عمل بسهولة، بل يساعده أبناؤه بجمع خيرات الأرض كالزعتر، والمريمية وغيرها من أجل بيعها وتوفير لقمة العيش.

    دير نظام القرية الصغيرة التي لا يتجاوز عدد سكانها 900 نسمة تواجه اعتداءات متكررة، كما صرح رئيس مجلسها القروي بلال التميمي لـ "العربي الجديد"، فمستوطنة حلميش مقامة بالقرب منها، ودوريات جيش الاحتلال توجَد بشكل دائم على بعد أقل من مائة متر من منازل المواطنين، والاقتحامات تحصل بشكل شبه يومي بحجة رشق الاحتلال ومستوطنيه الحجارة، وأحيانا كثيرة أثناء انتظام العملية التعليمية في المدرسة تقتحم قوات الاحتلال القرية، وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاهها.

    اعتقل خلال العام الماضي بحسب بلال التميمي، ما لا يقل عن 15 طفلا من قرية دير نظام لفترات مختلفة، تعرض عدد من الأطفال لتحقيق قاس بهدف الحصول على اعترافات عمن يلقي الحجارة، فيما فقد الفتى حسان التميمي العام الماضي بصره أثناء الاعتقال في سجن عوفر، بسبب الإهمال الطبي.


    وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال ما يقارب 250 طفلا، كما أوردت آخر إحصائية نشرها نادي الأسير الفلسطيني، فيما تختلف الأرقام الموثقة حول أعداد الاعتقالات بين صفوف الأطفال الفلسطينيين، وفق ما أفاد به مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، خالد قزمار لـ"العربي الجديد"، بسبب توقف مصلحة السجون بعد العام 2016 عن تزويد المحامين بأعداد الأطفال المعتقلين، فيما يؤكد قزمار أن أعداد الأطفال في السجون ارتفعت خلال هذه السنوات، وازدادت بشكل لافت ظاهرة اعتقال الأطفال دون سن 14 عاما، وحتى محاكمتهم خصوصا في القدس.

    وحول نظام المحاكم العسكرية الإسرائيلية، أشار قزمار إلى أنه لا يراعي المرجعيات القانونية الدولية لحقوق الإنسان التي تتطلب أن يكون هناك نظام متخصص بالأحداث، يمنع إساءة المعاملة والتعذيب وتضمن محاكمة عادلة لكل طفل، والنظام العسكري الإسرائيلي بعيد عن ذلك.















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الباروميتر العربي: الغضب والهجرة يسيطران على شباب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:21 PM
    نائبة بالبرلمان معروفة بانتقادها لخليفة حفتر تخطف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:21 PM
    أبرز الوجهات للرحلات البحرية في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    حكومة جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    ميركل تعلن تضامنها مع نائبات الكونغرس: تغريدات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]