إغلاق قناة "نسمة": سياسة المكيالين تورط الحكومة التونسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إغلاق قناة "نسمة": سياسة المكيالين تورط الحكومة التونسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 12:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إغلاق قناة "نسمة": سياسة المكيالين تورط الحكومة التونسية

    أنا : المستشار الصحفى




    عقدت إدارة قناة "نسمة تي في" الخاصة، مساء أمس الجمعة، ندوة صحافية في العاصمة التونسية ركزت على قرار مصادرة معداتها وقطع الإرسال عنها، يوم الخميس.

    وقال خلال الندوة الصحافية مدير "نسمة تي في" وممثلها القانوني، زياد ريبة، إن وضعية القناة "قانونية"، لافتاً إلى أنها تملك ترخيصاً منذ عام 2009، معتبراً أن الأزمة الأخيرة تتعلق بالشكل القانوني للمؤسسة التي تدير القانون.

    وأوضح ريبة أن تغيير الوضع القانوني يتطلب وقتاً، خاصة أن بعض المساهمين في القناة من الأجانب، في إشارة إلى المنتج السينمائي العالمي التونسي طارق بن عمار ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سلفيو برلسكوني. لكنه استنكر الإجراءات التي واجهتها القناة، يوم الخميس، حين حاصرت قوات الأمن التونسية مقرّها، قبل الإعلان عن احتجاز معداتها وقطع الإرسال عنها.

    لكن مداخلة نبيل القروي، وهو أحد مالكي "نسمة تي في"، كانت أكثر حدّة. إذ شدّد على أن القناة لن تتوقف عن البث، معتبراً أن هدفه الجديد بعدما حصل الدفاع عن الحريات الصحافية. وقد نفى القروي تهمة إغلاق "نسمة" عن "الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري" (الهايكا) وفق بيان القناة سابقاً، محملاً الحكومة التونسية، من دون تسمية أي طرف معين، المسؤولية.

    ولمح القروي إلى إمكانية اكتفاء القناة ببث المسلسلات التركية التي عرفت معها نجاحاً كبيراً.

    وعلى الرغم من بعض الحدّة التي اتسمت بها تصريحات القروي، إلا أنها لا تقارن بتصريحاته النارية السابقة. وحرصه على اختيار كلماته والابتعاد عن تحديد هوية المسؤولين يوحي أن أطرافاً عدّة حاولت التدخل في فض الإشكال القائم بين إدارة قناة "نسمة" والحكومة التونسية.

    تجدر الإشارة إلى أن قضية "نسمة تي في" أعادت مسألة التعاطي القانوني مع بعض القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية إلى الواجهة مجدداً، ليطرح النقاش حول قرارات "الهايكا" واستنسابية تنفيذها. إذ قال رئيس الهيئة، النوري اللجمي، في نفس اليوم الذي صودرت فيه معدات "نسمة" وقُطع إرسالها، إن طرفاً سياسياً يقدم الحماية لقناة "الزيتونة"، مما يجعل القرار الذي أصدرته "الهايكا" بعدم قانونيتها لا ينفذ.


    تصريح ردت عليه إدارة قناة "الزيتونة" ببيان أشارت فيه إلى أنها قدمت ملفاً لتسوية وضعيتها القانونية إلى "الهايكا" أكثر من مرة، لكن الأخيرة تصرّ على الرفض بحجة وجود أسامة بن سالم (عضو مجلس شورى حركة النهضة) في مجلس إدارة القناة.

    وقد أحرج تصريح النوري اللجمي الحكومة التونسية التي تتولى سلطة تنفيذ القوانين، إذ اتهمها ضمنياً بالخضوع لضغوطات أطراف سياسية في تعاطيها مع ملف القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية غير القانونية وتتعامل مع الملف بانتقائية وسياسة المكيالين، خاصة أنها لم تنفذ قراراً صدر بحق إذاعة "القرآن الكريم" أيضاً.

    وزارة الداخلية التونسية أصدرت أيضاً بياناً أكدت فيه أنها تدخلت بناء على قرار قانوني صادر عن "الهايكا" بمصادرة معدات قناة "نسمة" إلى حين تسوية وضعيتها القانونية، نافية كل علاقة لها بالقرار.

    تعددت البيانات وتبادل الاتهامات حول ملف القنوات التلفزيونية والإذاعية غير القانونية لكن الخيط الرابط بينها هو الرفض المبدئي لغلق مؤسسات إعلامية مع دعوة هذه المؤسسات إلى تسوية وضعيتها القانونية، ومطالبة الحكومة التونسية بعدم الزج بملف الإعلام في مربع تصفية الحسابات السياسية، وفي ذلك إشارة إلى الخلاف المعلن بين رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، وبين نبيل القروي الذي لا يفوت مناسبة لنقد الحكومة ورئيسها.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منذ تعليق رحلاتها.. بوينغ تعقد أول صفقة لطائراتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 09:24 AM
    سيدة تنقذ حيوان كوالا من حرائق الغابات.. هذا ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 09:24 AM
    توتنهام الإنجليزي يعيّن جوزيه مورينيو مدربا جديدا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 09:24 AM
    مؤشر الإرهاب العالمي 2019: طالبان أكثر فتكا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 09:24 AM
    كيف تنجز أكثر من مهمة خلال اليوم على أكمل وجه؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 09:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]