تقديرات إسرائيلية: "صفقة القرن" ستراعي عدم إيداع نتنياهو السجن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقديرات إسرائيلية: "صفقة القرن" ستراعي عدم إيداع نتنياهو السجن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 12:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقديرات إسرائيلية: "صفقة القرن" ستراعي عدم إيداع نتنياهو السجن

    أنا : المستشار الصحفى




    قال معلّق إسرائيلي بارز، إنّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ستأخذ بالاعتبار ألا تسهم خطته المرتقبة للسلام والمعروفة باسم "صفقة القرن"، في تعاظم فرص إيداع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في السجن، على خلفية قضايا الفساد التي يواجهها.
    وقال المعلّق عكيفا إلدار، في تقرير نشرته النسخة العبرية لموقع "المونتور"، اليوم السبت، إنّ "إدارة ترامب تعي تماماً أنّ قوى اليمين الديني المتطرف التي ستشارك في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، هي وحدها القادرة على ضمان عدم تقديم نتنياهو للمحاكمة وإيداعه السجن، الأمر الذي سيدفع واشنطن إلى عدم تضمين "صفقة القرن" أي بند يتعارض مع مواقف هذه القوى".

    ولفت إلدار إلى أنّ "مراعاة مواقف قوى اليمين الديني المتطرف في حكومة نتنياهو الجديدة، يمكن أن تدفع الإدارة الأميركية إلى عدم تضمين خطة التسوية حتى بنداً يمنح الفلسطينيين حكماً ذاتياً في الضفة الغربية" المحتلة.

    وأشار إلى أنّ بتسلال سمورطيتش الرجل الثاني في حزب "البيت اليهودي"، المنتظر أن يتولّى موقعاً مهماً في الحكومة الجديدة، قد أنذر نتنياهو وحذره بأنّه "غير مستعدّ لأن يسمع عن منح الفلسطينيين حكماً ذاتياً".

    ويراهن نتنياهو على إسهام الأحزاب والقوى اليمينية التي ستشارك في حكومته الجديدة، في تمرير قانون يمنحه الحصانة، ويضمن عدم تقديمه للمحاكمة.

    ولفت إلدار إلى أنّ مستشاري ترامب، كما هو الحال مع جميع المسؤولين الأميركيين الذين شاركوا في الماضي في التوسط بين إسرائيل والفلسطينيين، يحرصون على تلبية مطالب إسرائيل، والحفاظ على مصالحها.

    ونقل إلدار عن أهارون ميلر الذي عمل مستشاراً لإدارات أميركية؛ جمهورية وديموقراطية، وشارك في مساعي التوصل لتسوية للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، قوله إنّ الوسطاء الأميركيين عملوا دائماً كطاقم دفاع عن إسرائيل وخدموا مصالحها، وذلك عبر تنسيق مسبق مع الحكومات الإسرائيلية.

    ولفت إلى أنّ ميلر "نصح الإدارات الأميركية بالحرص على تقديم مشاريع تسوية تضمن مصالح الطرفين، إن كانت جادّة في التوصل لحل للصراع".

    يُذكر أنّ نتنياهو الذي كُلّف بتشكيل حكومة بعد انتخابات الكنيست التي أجريت في 9 إبريل/نيسان الجاري، خضع لتحقيقات في 3 قضايا متهم فيها بالفساد، ويستعد لجلسات الاستماع التي يفترض أن يعقدها له المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت، في سبتمبر/ أيلول المقبل.


    وفي السياق، قال المعلّق الإسرائيلي جاكي حوكي إنّ "صفقة القرن محكوم عليها بالفشل"، بسبب طابع موقف السلطة الفلسطينية منها، على حد قوله، مضيفاً أنّ "الجانب الفلسطيني لا يرى في إدارة ترامب عنصراً في إدارة العملية الهادفة لتحقيق التسوية مع إسرائيل".
    وفي مقال نشره موقع صحيفة "معاريف"، اليوم السبت، قال حوكي إنّ "أكثر ما يمكن أن تسفر عنه الخطة الأميركية، هو حرب اتهامات بين السلطة الفلسطينية من جهة، وكل من حكومة بنيامين نتنياهو وإدارة ترامب من جهة أخرى".

    وأشار إلى أنّ "الخطة الأميركية تتضمن بنوداً هي أبعد ما تكون عن تلبية المطالب الفلسطينية، ولا سيما تأكيدها أنّ القدس الموحدة ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية، علاوة على أنّها تضمن عدم إخلاء التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية" المحتلة.

    وأوضح أنّ المبعوث الأميركي للمنطقة جيسون غرينبلات، قال إنّ "صفقة القرن" لا تتضمن حل الدولتين، وإنّ ما يمكن أن يحصل عليه الفلسطينيون هو "كيان دون الدولة".

    وذكّر بأنّ سلوك إدارة ترامب، دفع السلطة الفلسطينية إلى نزع الشرعية عن الولايات المتحدة كراعٍ للعملية التفاوضية مع إسرائيل.

    ورأى حوكي أنّ "استراتيجية ترامب في محاولتها فرض الصفقة، تستند إلى الرد على الموقف الفلسطيني الرافض للخطة، بتوجيه مزيد من العقوبات ضد السلطة الفلسطينية، مثل وقف الدعم المالي لمناطق السلطة في الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى جانب إقدامها على نقل السفارة الأميركية إلى القدس" المحتلة.


    وأضاف أنه "لا يوجد ما يسوّغ القلق الذي تعبّر عنه بعض القوى اليمينية الإسرائيلية التي تتخوف من طابع الخطة الأميركية"، مشيراً إلى أنّ "إدارة ترامب لا يمكن أن تفاجئ إسرائيل بخطة لا تقبلها".
    وأوضح أنّه في حال تم تطبيق "صفقة القرن"، فإنّ "هذا سيفضي إلى تمكين إسرائيل من ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية" المحتلة، معتبراً أنّ "الصفقة تشبه إلى حد كبير الخطة التي وضعها الوزير الإسرائيلي الأسبق يغآل ألون بعد حرب 1967، إذ تضمنت خطته ضم مناطق واسعة من الضفة الغربية، وضمنها منطقة غور الأردن التي تشكل 28% من مساحة الضفة".

    ولفت إلى أنّ نتنياهو عبّر في أكثر من مناسبة على أنّه يؤيد خطة ألون.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حريق ضخم يشب في المسجد الحسيني.. الأقدم في الأردن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    الوداد المغربي يتعاقد مع مدرب صربي خلفا للتونسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    اعتداء على مسجد بألمانيا.. السابع في عشرة أيام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    الجامعة العربية ترحب باتفاق السودان وتساند أطرافه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    هل يحمي نمط الحياة الصحي الناس من الإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]