محامية دولية لــ"عربي21": نلاحق اسرائيل بسبب عنصريتها (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محامية دولية لــ"عربي21": نلاحق اسرائيل بسبب عنصريتها (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb محامية دولية لــ"عربي21": نلاحق اسرائيل بسبب عنصريتها (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    نعمل مع مؤسسات حقوق الانسان الدولية لوقف التمييز العنصري ضد الفلسطينيين



    لدى اسرائيل شبكة كبيرة من القوانين التي تُشرع ممارسة العنصرية



    لا يوجد دولة في العالم تقوم بــ"دسترة" العنصرية كما تفعل اسرائيل


    قالت المحامية الدولية والناشطة في مجال حقوق الانسان سهاد بشارة إنه "يتوجب الاستمرار في ملاحقة اسرائيل على المستوى العالمي بسبب العنصرية التي تمارسها ضد مواطنيها غير اليهود"، مشيرة الى أنه يجري العمل في هذا المجال على مستويين، الأول دولي للضغط على اسرائيل والثاني قانوني داخلي لإلغاء القوانين العنصرية ومنها قانون "قومية الدولة" الذي تم إقراره مؤخراً.




    وأكدت بشارة في حوار خاص مع "عربي21" أنَّ اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقوم بــ"قوننة ودسترة العنصرية" في الوقت الذي تدعي فيه أنها "دولة ديمقراطية وغي الوقت الذي تقارن فيه نفسها بالدول الغربية المتحضرة".




    إقرأ أيضا: مؤتمر في لندن يبحث عنصرية اسرائيل و"قانون الدولة" (شاهد)



    والمحامية بشارة هي حقوقية دولية ومحامية بارزة تعمل في المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في اسرائيل "عدالة"، وتنشط في الدفاع عن الفلسطينيين المقيمين داخل الخط الأخضر من حاملي الجنسية الاسرائيلية والذين يسود الاعتقاد على نطاق واسع بأنهم يتعرضون لانتهاكات عنصرية واسعة من قبل السلطات الاسرائيلية.




    وتحدثت المحامية بشارة مع "عربي21" على هامش مؤتمر متخصص نظمه مركز مراقبة الشرق الأوسط (MEMO) في العاصمة البريطانية لندن ناقش العنصرية التي يتعرض لها الفلسطينيون داخل اسرائيل، وشارك فيه العشرات من الأكاديميين والمتخصصين والمهتمين بالشأن الفلسطيني.




    إقرأ أيضا: مختصون لـ"عربي21": إسرائيل تمارس عنصرية ممنهجة بقوانينها


    وفيما يلي نص الحوار:


    * كيف تصفون التمييز الذي يتعرض له الفلسطينيون داخل الخط الأخضر؟
    - التمييز لا يمكن وصفه بشكل دقيق، حيث يوجد جهاز سلطوي حاكم عنصري بكل مكوناته، في ممارساته وقوانينه وفكره وأيديولوجيته، وبالتالي يجب النظر الى الواقع من هذا المنظور، فهناك جهازيرى جهاز يرى بشكل أيديولوجي ودستوري وقانوني فوقية لليهود في كل الأراضي الفلسطينية، سواء المحتلة عام 48 أو 67.

    * هناك من يقول بأن العنصرية في اسرائيل مجرد ممارسات عابرة أو فردية ولا ترتقي الى مستوى القوانين والمؤسسات.. هل هذا صحيح؟
    - هي ممارسات ممنهجة، حيث هناك شبكة كبيرة من القوانين بما في ذلك القوانين الدستورية التي تشرع التمييز والعنصرية وفوقية اليهود في كل ما يتعلق بشقي الخط الأخضر.

    * بحسب رصدكم.. هل يوجد نموذج مماثل للعنصرية الاسرائيلية في العالم؟
    - في كل ما يتعلق بالدول الغربية التي تقارن اسرائيل نفسها بها، فلا يوجد لاسرائيل أي مثيل، ووضعية اسرائيل غير مسبوقة. أنا لا أعتقد أن هناك أي دولة غربية تقول في دستورها أنها دولة بيضاء بشكل صريح وعلني، أما اسرائيل فتقولها.

    * كيف يمكن مواجهة العنصرية الاسرائيلية؟ أو كيف يمكن ردع اسرائيل عن هذه العنصرية؟
    - أعتقد بأن العمل الدولي ممكن، وهناك الكثير من مؤسسات حقوق الانسان تعمل على الساحة الدولية وفي الأمم المتحدة أو في الاتحاد الأوروبي، ولكن يجب تكثيف الجهود في هذا المجال، لأنني اعتقد أنه لا يوجد روادع في داخل اسرائيل لردع هذا الكم الهائل من التمييز العنصري الممأسس، وبالتالي من المهم وضع أو خلق روادع دولية من أجل دفع اسرائيل نحو الديمقراطية واحترام حقوق الانسان.

    * أنتم في مركز "عدالة".. ما هي الجهود التي تمارسونها؟
    - نحن في مركز "عدالة" نعمل على عدة أصعدة، والمجال الأساسي الذي نعمل به هو التغيير من خلال القانون، فنحن نبادر بتقديم التماسات للجهاز القضائي من أجل تحدي الممارسات العنصرية للسلطات الاسرائيلية، وحتى القوانين العنصرية أيضاً، وأيضاً نعمل في الاطار الدولي ولجان حقوق الانسان الدولية ومجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، ونعمل أيضاً مع السفارات والاتحاد الأوروبي من أجل الضغط لتحقيق العدالة.

    * ما هي خطورة قانون "قومية الدولة" في اسرائيل؟
    - القانون يخلق إطاراً دستورياً يُشرع التمييز العنصري ويشرع فوقية اليهود على أي شخص يسكن اسرائيل من غير اليهود، وتحديداً العرب والفلسطينيين، وهذا سوف يسمح لكثير من القوانين أن تمر بسهولة أكثر في البرلمان الاسرائيلي كون هناك قيمة دستورية تُشرع التمييز والعنصرية.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نبدأ الكتابة في المنتصف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 04:15 AM
    صحف بريطانية تناقش "تغطية لندن على جرائم جنودها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 04:15 AM
    دراسة: تشخيص المرض عن طريق "جوجل" يجعلنا أكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 17th November 2019 03:14 AM
    الدنمارك تعتزم منع "المساعدة القنصلية"عن رعاياها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 17th November 2019 02:51 AM
    تويتر تشدد الحظر على الإعلانات السياسية قبل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 17th November 2019 02:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]