الأشعل يعلن قبوله وترحيبه بدعوة أيمن نور للحوار الوطني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأشعل يعلن قبوله وترحيبه بدعوة أيمن نور للحوار الوطني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 02:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الأشعل يعلن قبوله وترحيبه بدعوة أيمن نور للحوار الوطني

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن السفير عبد الله الأشعل، الدبلوماسي المصري والمرشح الرئاسي السابق، قبوله وترحيبه بالدعوة التي أطلقها زعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، والتي دعت إلى بدء "حوار وطني حقيقي وجاد لإنقاذ مصر مما هي فيه، ومن أجل العمل على بلورة تصور شامل وواضح لكيفية إنهاء الأزمة الراهنة".

    وعبْر "عربي21"، وجّه أيمن نور دعوة إلى 100 شخصية مصرية في الداخل والخارج، من السفير عبدالله الأشعل، وآخرون، للتحاور قبل 30 حزيران/ يونيو المقبل، مؤكدا أن دعوته "لا تعني مطلقا تشكيل تحالف سياسي أو كيان موحد للمعارضة".




    اقرأ أيضا: أيمن نور يدعو 100 شخصية مصرية لبدء حوار وطني (أسماء)



    وقال الأشعل في تصريح خاص لـ"عربي21": "أرحب بمبادرة الدكتور أيمن نور وبكل المبادرات التي تعبر عن الرغبة في محاولة إصلاح الأوضاع بمصر؛ فنحن في حاجة شديدة لمثل هذه الحوارات والنقاشات الوطنية الهادئة والعاقلة، والتي يجب أن تشمل الجميع دون إقصاء لأي طرف أو جهة".

    ودعا إلى تطوير مبادرة أيمن نور وبلورتها بشكل أعمق وأكثر تحديدا في التفاصيل، لافتا إلى أن "هذه المبادرة بمنزلة الشرارة التي سيعقبها الكثير من الجهد لبلورة موقف وطني واحد ليس مع أو ضد أحد، ولكنه لصالح مصر".

    وأكد أن "الدعوة إلى الحوار يجب أن تستند إلى أسس واضحة يناقشها المتحاورون، وقد أشار الدكتور أيمن إلى هذه الفكرة في تصريحاته الإعلامية، فليس هناك اختلاف بيني وبينه في هذه النقطة سوى أن نسعى لوضع قواعد وطنية حاكمة ومحددة وقليلة وعامة يلتقي عليها جميع المصريين".

    ورأى أن "هذه القواعد الوطنية الحاكمة ينبغي أن تكون ميثاقا وطنيا مُلزما لكل الأطراف، ونسعى جميعا للعمل في ضوئه والاسترشاد به، ولا ضير أن يلتزم به أي مسؤول بشكل فردي، فالهدف ليس مناهضة النظام، وإنما إصلاح الأوضاع وتغييرها لما هو أفضل للجميع".

    واستطرد الأشعل، الذي شغل سابقا منصب مساعد وزير الخارجية المصري: "كما أنني أرى أن هذه الدعوة للحوار يمكن أن تمتد إلى السلطة نفسها، لأننا إذا ما كسبنا السلطة فسنوفر تكاليف الصراع والصدام بين مكونات المجتمع المصري".

    وأردف: "أنا شخصيا أتمنى أن توافق السلطة على دعوة الحوار، وهذا الميثاق الوطني المُقترح والمأمول، فنحن نسعى جاهدين لجمع الناس على القواسم المشتركة فيما بينهم وتنحية الخلافات والصراعات التي لا طائل من ورائها، وهذا الفكر هو الذي سيعمل على إعادة مصر للمصريين بحق".




    اقرأ أيضا: سياسيون يرحبون بدعوة "نور" معارضين مصريين لحوار وطني



    ووجه الأشعل رسالة إلى جميع أطراف الأزمة المصرية، قائلا: "ليس المطلوب الآن نكأ الجراح، أو مراجعة المواقف، أو استدعاء ما جرى في الماضي ومراراته، أو التأسي بما فات، وإنما علينا صنع مستقبل مشترك تكون فيه مصر للجميع، ويتفاضل الناس بقدر إسهامهم في صناعة المستقبل، أما ما حدث خلال السنوات الماضية فليس هذا أوان البحث فيه".


    وطالب بسرعة "العمل على تشكيل لجنة تحضيرية لهذه الدعوة التي أطلقها الدكتور أيمن نور، لأخذ خطوات عملية على أرض الواقع، وأن تضع هذه اللجنة جدول أعمال هذه الدعوة، وتبدأ التواصل مع جميع الشخصيات المقترحة للمشاركة في هذا الحوار الوطني، وأن تتلقى كل الرؤى والتصورات المختلفة من الجميع".

    وكان الفنان المصري المعروف، عمرو واكد، قد رحّب بدعوة نور، قائلا: "أراها دعوة طيبة جدا، وأنه ينبغي التفاعل معها بشكل إيجابي، وأنا أرحب بها كثيرا، وكلي أمل أن تنجح وتؤتي ثمارها خلال الفترة المقبلة".

    وأوضح واكد أنه لن يتأخر عن تلبية أي دعوة يراها "وطنية ومخلصة وصادقة، ولن أتردد عن أي فعل شيء أراه يصب في صالح الوطن والشعب، وهذا هو النهج الذي يُفترض على الجميع انتهاجه".

    كما رحّب مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إبراهيم يسري، بدعوة نور، واصفا إياها بأنها دعوة مشكورة ومقدرة، ومؤكدا أنه سيسعى جاهدا لتلبيتها إذا ما سمحت ظروفه الخاصة.



    اقرأ أيضا: الفنان عمرو واكد يرحب بدعوة أيمن نور للحوار الوطني




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين تعلن رفضها التصعيد التجاري مع أميركا وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    ميزة ثوريّة من "غوغل" تتعلّق بالصور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    لجنة سعودية إماراتية "لثبيت وقف إطلاق النار" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    اكتشاف بقايا "سنجاب العصر الجليدي".. هذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:02 AM
    فنان يعيد ترميم أثار العراق المدمرة بمواد مهملة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 26th August 2019 06:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]