السودانيون يحذّرون من تدخل السيسي: لا للثورة المضادة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السودانيون يحذّرون من تدخل السيسي: لا للثورة المضادة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السودانيون يحذّرون من تدخل السيسي: لا للثورة المضادة

    أنا : المستشار الصحفى




    من منصات التواصل الاجتماعي تجد التحركات التي يقودها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اعتراضاً واسعاً من السودانيين الذين اعتبروها محاولة لإجهاض ثورتهم.
    وسيّر الثوار مسيرة إلى مقر السفارة المصرية، الخميس الماضي، لمطالبة السيسي بالكف عن التدخل في شؤونهم الداخلية، وهتفوا بشعاراتٍ من ضمنها "يا سيسي ده السودان... أنت حدودك بس أسوان".

    وسبقت المسيرة قمة أفريقية مصغرة ترأسها السيسي في القاهرة، وجنبت المجلس العسكري في السودان كثيراً من الضغوط لتسليم السلطة للمدنيين بعد تمديد المهلة الممنوحة له لنقل السلطة من 15 يوماً إلى 3 أشهر.

    وأعطت المُغردة نسيبة عبد الله مبرراتٍ لـ "التآمر المصري والإماراتي والسعودي" على السودان، وكتبت في "نجاح الثورة في السودان يعني احتمالية اندلاع ثورة في مصر ضد السيسي، ويعني عودة الشرعية في ليبيا، يعني نجاح ثورة الجزائر، ويعني انتهاء العدوان على اليمن، ويعني تقلص نفوذ الإمارات والسعودية في المنطقة". وختمت: "فهمتوا ليه نجاح ثورتنا مرعب لبعض الدول؟".

    بدورهم، عبّر مشرفو صفحة باسم "دعم تجمع المهنيين السودانيين" عن سخطهم من تعاطي الرئيس المصري مع ثورتهم.

    وتحت عنوان "انتبهوا: السيسي خطر على السودان أكثر من البرهان"، كتبت الصفحة في منصتها على "فيسبوك" إن السيسي "مرعوب من إقامة دولة مدنية في السودان، مخافة أن تتنقل العدوى إلى بلاده".

    ورأت أن "المهلة التي منحها القادة الأفارقة للمجلس العسكري إنما تهدف في الأساس إلى إخماد حراك الشارع، وتبني السيناريو المصري في تحويل البرهان إلى سيسي السودان".

    وفي صفحته على "فيسبوك"، نوّه الصحافي فيصل محمد صالح إلى حقيقة الدعم الإقليمي الذي يجده المجلس العسكري، ما يعد بـ"مثابة طوق النجاة للمجلس، وقد تمكنه من مزيد من المماطلة والتسويف".

    ونادى قوى الثورة بضرورة التحرك لقطع الطريق أمام هذا المسعى عبر تكوين هياكل السلطة الانتقالية.

    وفي المنحى نفسه، ذهبت الصحافية، مها التلب، معتبرةً المهلة الأفريقية "شرعنة لمماطلات المجلس العسكري في تسليم السلطة للمدنيين" برعاية من السيسي والاتحاد الأفريقي وبعض الدول الخليجية.

    وأبدت استنكارها من إقدام قناة "الغد" على حذف مداخلتها بشأن "المهلة" من موقع القناة في منصة "يوتيوب" ما يعكس ضيقاً بالرأي الآخر.

    وفي عمودها الموسوم "بلا حدود" وجرى نشره في موقع صحيفة "الجريدة" على فيسبوك، دعت الكاتبة، هنادي الصديق، مصر والدول الخليجية لدعم خيارات السودانيين.

    وكتبت في زاويتها: "السعودية والإمارات والبحرين وحتى مصر إن كانت تريد مصلحة السودان فعليها بالضغط على المجلس العسكري بتحقيق مطالب الشعب السوداني، لا إرسال إعانات غذائية، فالشعب لم يعلن أنه جائع، ولن يجوع طالما أنه شمّر سواعده وبدأ حملة التطهير الواسعة بكنس آثار الفساد ولصوص المال العام واستعاد دولته".

    وحذر مبارك من محاولات السيسي لسوق السودان إلى ذات المصير الذي تعايشه مصر في حقبته اليوم، موضحاً أن السيسي سيكون "لعنة على المجلس العسكري في السودان".

    وكتب: "براكم شايفين مصر الآن عاملة كيف: إعدامات وسجن لمئات الآلاف من الشباب، ورفع أسعار المواد الاستهلاكية والبنزين لمستويات خيالية، وديون بتكبر، وارتهان القرار السياسي لدول خارجية، واعتماد على المساعدات المالية من الحلفاء".

    أما التعليق الأكثر طرافة، فكتبه المدون ذائع الصيت، علي جمال، إذ رفع سبابته في وجه السيسي متوعداً بأن يأتيه عما قريب رد الشعب السوداني، وكتب: "الحركة الو.... بتاعت السيسي دي ما حنفوتها.. حنردها.. ومعاها كيكة".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل متظاهر متأثرا بإصابته باحتجاجات جنوبي بيروت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:10 AM
    "الشباب والانتقال الديمقراطي": قراءة معاصرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 12:32 AM
    ميشال عون: الحريري متردد.. وأنا "مكبل" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 12:01 AM
    الإمارات والبحرين تشاركان بـ"خليجي 24" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 12:01 AM
    انطلاق "منتدى مسك العالمي" في الرياض بمشاركة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 12:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]