العراق: الصدر يدعو إلى وساطة بين الرياض وطهران ويهدد السفارة الأميركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: الصدر يدعو إلى وساطة بين الرياض وطهران ويهدد السفارة الأميركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: الصدر يدعو إلى وساطة بين الرياض وطهران ويهدد السفارة الأميركية

    أنا : المستشار الصحفى





    رفض زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، محاولات بعض الدول التدخل في الشأن الداخلي العراقي، معبراً عن قلقه من مسألة الصراع بين إيران وما وصفه بـ"الاتحاد الثنائي" بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.


    وبيّن الصدر أنه لا يميل إلى دعم أي من الطرفين، لا سيما أن دعم "الاتحاد الثنائي" ممنوع ومحرم شرعاً، بحسب قوله.

    ودعا الصدر الحكومة والشعب والأحزاب والقوات العراقية إلى أن يظلوا بعيدين عن هذا الصراع، مستدركاً في بيان "إلا أن ضعف الحكومة وخلافاتها وفساد الكثير ممن فيها أدى إلى الاستناد على الطرفين بحيث لا يمكنها الاستغناء عنها".

    وأوضح أن ذلك زاد الأمور تعقيداً، موضحاً أن "بين الغاز الإيراني وأرصدة العراق والخوف من العقوبات الرعناء صار العراق خاضعاً ذليلاً بين المتصارعين وهذا ما أحزنني كثيراً وجعلني أكسر سكوتي وعدم تدخلي بأمور السياسة مجدداً".

    وقدّم زعيم التيار الصدري عدة مقترحات لحل أزمات المنطقة، من بينها قيام العراق بإرسال وفد إلى السعودية التي تريد تقارباً مع الدولة العراقية وشعبها، للتوصل إلى حل بينها وبين الجارة إيران، مطالباً بتوقيع اتفاقية ثنائية بين بغداد وطهران تنص على احترام السيادة بين الطرفين، أو اتفاقية ثلاثية بين بغداد وطهران والرياض لنشر السلام ولو جزئياً.

    ودعا إلى تشكيل أفواج من الجيش والشرطة حصراً، وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لحماية الحدود العراقية، وذلك في إشارة ضمنية إلى ضرورة استبعاد مليشيات "الحشد الشعبي" من الوجود على الحدود.

    يشار إلى أن فصائل بـ"الحشد الشعبي"، المقربة من إيران، تسيطر على مساحات واسعة من الحدود العراقية مع سورية، كما تنتشر على المنافذ الحدودية العراقية مع إيران.

    ولوح الصدر بإغلاق السفارة الأميركية في بغداد في حال تم زج العراق في صراعات المنطقة، موضحاً أن هذه الخطوة ستكون محاولة لكبح لجام الاستكبار والاستعمار العالمي، محذرا "وإلا ستكون السفارة في مرمى المقاومين مرة أخرى".

    ودعا إلى انسحاب مليشيات "الحشد الشعبي" التي تقاتل إلى جانب النظام السوري، ورجوعها إلى العراق فوراً، مبيناً أن وجودها يعني زج العراق في أتون الصراعات.

    وطالب حكومة بغداد بالدفاع عن نفسها ضد الاحتلال الأميركي الصهيوني في حال استمر "الاتحاد الثنائي" على نهج سياسة الإضرار بالعراق.

    وتأتي هذه المقترحات متزامنة مع تطورات متسارعة يشهدها العراق والمنطقة، من بينها مستقبل الوجود الأجنبي والأميركي في العراق، فضلا عن الحديث عن وساطة عراقية بين الرياض وطهران.




    وقال المحلل السياسي حسان العيداني إن خروج الصدر عن صمته وحديثه بهذه الصراحة عن ضرورة الوساطة العراقية بين السعودية وإيران يشير إلى وجود مفاجآت قد تحدث خلال الفترة المقبلة، مؤكدا لـ"العربي الجديد" أن مثل هذه الوساطة لن تكون سهلة أبدا في ظل وجود صراعات ومحاور في المنطقة تنتمي إليهما كلتا الدولتين.

    وأضاف "كما أن الصدر كان واضحا في مسألة تقييد فصائل الحشد بالدعوة لسحبها من الحدود وسورية"، مبينا أن الأخطر في مقترحات الصدر هو التهديد الذي أطلقه ضد السفارة الأميركية في حال حاولت زجّ العراق بصراعها مع إيران.
    وهاجمت السفارة الأميركية أمس الجمعة مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، واصفة النظام الإيراني بالفاسد.

    وقالت السفارة الأميركية، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، إن "الفساد يستشري في جميع مفاصل النظام الإيراني، بدءاً من القمة"، مضيفة أن "ممتلكات مرشد النظام الإيراني علي خامنئي تقدر بـ200 مليار دولار".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جنرال إسرائيلي: الأكراد لن يقاتلوا الأتراك حتى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:01 AM
    أمريكا تدمر ذخيرة بضربة جوية لدى انسحاب قواتها من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:01 AM
    مصر: ظهور ناشط سياسي بعد اختفاء 15 يومًا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 04:24 AM
    كشف رسالة من ترامب لأردوغان بيوم بدء "نبع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 04:01 AM
    صحافية مغربية تعتبر العفو عنها "تصحيحا لظلم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 17th October 2019 03:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى a[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]