هنية: لن نقبل "صفقة القرن" رغم التهديدات والإغراءات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هنية: لن نقبل "صفقة القرن" رغم التهديدات والإغراءات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هنية: لن نقبل "صفقة القرن" رغم التهديدات والإغراءات

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية، إسماعيل هنية اليوم السبت، أنّ حركته لن تعترف بإسرائيل، مشدداً على رفض الخطة الأميركية للسلام المرتقبة والمعروفة بـ"صفقة القرن"، "مهما كانت التهديدات والإغراءات".
    وقال هنية في لقاء أقامته "حماس" بمدينة غزة، بحضور الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، إنّه "لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة، ولا تمدد في غزة إلا في إطار الجغرافيا الفلسطينية"، مشدداً على أنّ "كل ما يتداول عن ضم سيناء هي خزعبلات لا أساس لها من الصحة".

    وأضاف هنية، أنّ "الصفقة التي يجري تطبيقها على الأرض تسير في مسارين: الفلسطيني والإقليمي، في محاولة جدية لإعادة رسم الجغرافيا السياسية في المنطقة"، موضحاً أنّ "من هذه الخطوات العملية، العمل على تصفية قضية اللاجئين، من خلال تصفية منظمة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، وأيضاً من خلال إعطاء الجولان للمحتل، وضم المستوطنات، والعمل على الفصل السياسي بين الضفة وغزة".

    وتابع "أنّ "الشيء الجديد والخطير هذه المرة، هو أنّ الحد الأدنى لكل ما يطرح سابقاً، تم نسخه وضربه بالصميم من خلال خطوات عملية مباشرة على الأرض، بإعلان واشنطن القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي".

    وأضاف: "من المشاهد الحاضرة حالياً انطلاق قطار التطبيع، ومحاولات اختراق إسرائيل للجسم العربي، هذه المرة لا من خلال البوابة الشعبية التي كانت قوية، لكن من بوابة رأس الهرم في بعض الدول".

    وأشار إلى أنّ "من المحطات الملحوظة مؤخراً، قدرة الشعب الفلسطيني على المزاوجة بين المقاومة الشعبية والعسكرية"، لافتاً إلى أنّه "في عام 2018، خاضت فصائل المقاومة عبر غرفة العمليات المشتركة أكثر من 11 مواجهة عسكرية، وهذا يدلّ على أنّ الذهاب إلى المقاومة الشعبية لا يُعدّ بديلاً عن المقاومة المسلحة".

    في سياق آخر، أكد هنية أنّ حركته "تتابع الحرب القديمة الجديدة، والأكثر قسوة، لمحاولة تجفيف مصادر المقاومة ومحاصرة من يدعمها"، واصفاً ما يجري بأنّها "حرب قذرة، الهدف منها كسر كل من يقول (لا) للأميركيين والإسرائيليين".



    وأعرب هنية عن استعداد "حماس" لعقد لقاء عاجل مع حركة "فتح" برئاسة الرئيس محمود عباس، من أجل إنجاز المصالحة الفلسطينية، و"استعادة الوحدة الوطنية".

    ورأى أنّ "المرحلة تحتاج إلى حكومة مسنودة لكل القوى الوطنية، تحضّر هذه الحكومة لمهمتين سريعتين؛ المهمة الأولى انتخابات شاملة نبدأها بانتخابات رئاسية وتشريعية، ثم انتخابات مجلس وطني، والمهمة الثانية هي العمل على توحيد مؤسسات السلطة في الضفة وغزة".





    بدوره، قال نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، إنه "لا يمكن لإسرائيل أن تكون صديقة مع أحد في الساحة العربية والإسلامية والعالمية"، مشدداً على "ضرورة تشييد موقف عربي وإسلامي من أجل مواجهة صفقة القرن".
    وأضاف عزام، في كلمة له خلال اللقاء الفصائلي، أنّ "مصر أكدت رفضها لكل التسريبات المشبوهة التي تمنح الفلسطينيين أجزاءً من سيناء"، معتبراً أنّ "الاحتلال يدرك أنه تحت الخطر إذا ما استمرت القضية الفلسطينية حية وحاضرة".

    وشدد عزام على "ضرورة السعي لتوحيد الموقف الداخلي الفلسطيني، واستغلال الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية لتحقيق الوحدة الوطنية"، مؤكداً أنّه "لا مجال لاستمرار الخلاف الداخلي الفلسطيني ويجب توحيد الموقف".

    وحذّر من أنّ "صفقة القرن تُشكّل خطراً على العرب، وتهدف لتشتيت المنطقة، وإنشاء محاور جديدة"، خاتماً بالقول إنه "بات واجباً على العرب أن يسندوا الفلسطينيين في رفض صفقة القرن، وأن يتم التصدي لمسيرة التطبيع مع الاحتلال، وسعي بعض الدول العربية لذلك".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان أمريكي وبريطاني يتحدثان عن ملابسات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:24 AM
    اعتقال أحد أمراء قبيلة عتيبة بسبب انتقاده هيئة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    حوار بين الحوثيين والسعودية رغم التصعيد على الحدود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    دمشق: الأسد يؤكد لبوتين رفضه لأي غزو للأراضي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    لبنان.. يوم سادس من الاحتجاجات الشعبية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]