الرزاز: ثلث فقراء الأردن لا يمتلكون تأميناً صحياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الرزاز: ثلث فقراء الأردن لا يمتلكون تأميناً صحياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الرزاز: ثلث فقراء الأردن لا يمتلكون تأميناً صحياً

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، أنّ ثلث الفقراء الأردنيين لا يمتلكون تأميناً صحياً، مشيرا إلى سعي الحكومة للخروج بخطة واضحة مرتبطة بجدول زمني لتطبيق التأمين الصحي الشامل.
    وقال الرزاز، خلال افتتاح مؤتمر التأمين الصحي الشامل، اليوم السبت، إنّ النتائج الأولية لمسح الفقر تعطي مؤشرات جيدة، لكنه قال إنها "لا ترتقي إلى حجم التوقعات".

    وبحسب رئيس الوزراء الأردني، فإن هذه النتائج تشير إلى أنّ ثلثي الفقراء يمتلكون تأميناً صحياً سواء من خلال التأمين الصحي الحكومي أو العسكري وصندوق المعونة الوطنية، لافتا إلى أن الطبقة الوسطى معرضة للانتقال للطبقة الفقيرة إذا تعرض ربّ الأسرة أو أحد أفرادها لعارض صحي يستلزم كلفة مادية عالية، ما يستدعي العمل على شمول المعرضين لخطر الفقر من هذه الفئة.

    وأضاف: "علينا أن نعترف بأن هناك هدراً في هذا القطاع الذي يتم الإنفاق عليه نحو 2.2 مليار دينار(حوالي 2.9 مليار دولار)، أو ما نسبته 8.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي بعد أن كان قبل نحو 10 سنوات حوالي مليار دينار(1.4 مليار دولار)"، لافتا إلى أنها نسبة عالية مقارنة بالمستوى العالمي أو حتى عند الأخذ في الاعتبار أن المجتمع الأردني فتي، مثلما أن الشمول والتغطية ليسا كما يتمناهما الأردن.

    وأكد الرزاز أن أولويات الحكومة للعامين 2019 و2020 تتضمن إضافة 120 ألف مواطن للتأمين الصحي من خلال وضع تصور واضح لتطوير هذه المنظومة، مشددا على أهمية تكاملية الأدوار بين الجهات المقدمة للخدمات الصحية.

    وأوضح رئيس الوزراء الأردني، أن هناك الكثير من المستشفيات وعددا كافيا من الأطباء والممرضين في الأردن، لكنه قال إن "التوزيع بين هذه المؤسسات والمناطق الجغرافية هو الذي يخلق المشكلة".



    وشدد على أهمية تشجيع أنظمة التأمين الصحي في القطاع الخاص لتشمل شريحة أكبر من الأفراد، ولتصبح البديل الحقيقي للتأمين الصحي الحكومي، مع إمكانية شراء خدمات التأمين الصحي من خلال شركات التأمين الخاصة، مشيراً إلى أن هناك تجارب عالمية ناجحة في هذا المجال، ولكن في نفس الوقت يجب أن يكون إلزاميا على القطاع الخاص عدم استثناء فئات من المرضى بمن فيهم من هم فوق سن الستين ومرضى السرطان، وأن تأخذ التأمينات الصحية للقطاع الخاص في الاعتبار الأمراض المكلفة على الدولة.

    بدوره لفت وزير الصحة الأردني، غازي الزبن، إلى أن الأردن قطع شوطاً مهماً وطويلاً في طريق التأمين الصحي الشامل، إذ تتم تغطية حوالي 73 في المائة من المواطنين، مؤكداً السعي للوصول إلى التأمين الصحي الشامل.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جمال بلماضي.. المدرب الجزائري الذي أعاد الروح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:11 PM
    تنديد فلسطيني لتصريحات غرينبلات اعتبر إسرائيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:11 PM
    "أطباء السودان" تنهي إضرابها وتعلن حصيلة قتلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:11 PM
    مقتل 5 من "الحزام الأمني" المدعومة إماراتيا جنوبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:11 PM
    إيكونوميست: كيف أصبح قضاء الإجازات سياسيا بالعالم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]