"إيبولا" يقتل المئات في الكونغو الديمقراطية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "إيبولا" يقتل المئات في الكونغو الديمقراطية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "إيبولا" يقتل المئات في الكونغو الديمقراطية

    أنا : المستشار الصحفى




    10 وفيات جديدة سجلت بوباء إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ما يرفع العدد الإجمالي إلى وفاة 900 حتى 25 إبريل/ نيسان الجاري، إذ يُعيق انعدام الأمن معالجة المصابين بالمرض، بحسب السلطات الصحية في البلاد.
    وذكرت وزارة الصحة، في بيان نشرته أمس الجمعة، أن 23 حالة إصابة جديدة توفي منها 10 مصابين رفعت إجمالي عدد الوفيات إلى 900 حتى 25 إبريل/ نيسان الجاري. كذلك بلغ عدد الإصابات المسجلة منذ أغسطس/ آب الماضي 1396 حالة منها 1330 إصابة مؤكدة، و66 إصابة محتملة.

    وتابع البيان أن 394 شخصاً من متلقّي العلاج تماثلوا للشفاء من المرض في حين أن 260 إصابة لا تزال قيد التحقق منها.


    وأُعلن تفشي الوباء في مقاطعة شمال كيفو (شرق) وبشكل هامشي في مقاطعة إيتوري (شمال شرق) المجاورة. وانتقلت بؤرة الوباء من مانجينا في المنطقة الريفية إلى مدينة بيني، وحالياً إلى بوتيمبو-كاتوا، على بعد خمسين كيلومتراً جنوب بيني.



    وفي منطقة بيني التي تشهد حركة سكانية كثيفة، تعيق الشائعات وانعدام الثقة عمل الطواقم الصحية. وثمة جزء من السكان في حال إنكار للمرض.


    وقُتل يوم 19 إبريل/ نيسان الجاري الطبيب الكاميروني ريتشارد كيبونغ، وهو عالم في الوبائيات وعمل لصالح "منظمة الصحة العالمية" في مجال مكافحة فيروس إيبولا، على يد مسلحين في حين كان في اجتماع عمل مع فريقه في مستشفى جامعي في مدينة بوتيمبو.

    ونعت منظمة الصحة العالمية الطبيب، منددة بأعمال العنف التي تعيق وصول المرضى إلى مراكز العلاج، بالإضافة إلى زعزعة ثقة المواطنين وتشكيكهم في انتشار الوباء.


    واستُهدف مركز لعلاج داء إيبولا في كاتوا (على بعد ثمانية كيلومترات من بوتيمبو) وآخر في بوتيمبو في أواخر شباط/ فبراير، كما قُتل شرطي على الأقل في بوتيمبو.

    وهذه المرة العاشرة التي يتفشّى فيها وباء إيبولا في الكونغو الديموقراطية منذ 1976 والأخطر في تاريخ المرض بعد تلك التي أدت إلى وفاة عشرة آلاف شخص في غرب أفريقيا (غينيا وليبيريا وسيراليون) عام 2014.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "إيبولا" يقتل المئات في الكونغو الديمقراطية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خامنئي: إيران لن تدخل مطلقا في محادثات مع أمريكا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:01 AM
    مسؤول فلسطيني: صفقة القرن لن يكون لها أثر إن سقط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 07:01 AM
    انطلاق الانتخابات الإسرائيلية وسط تنافس على كل صوت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:40 AM
    القبض على كوميدي مغربي بفرنسا بتهمة الاغتصاب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:40 AM
    المدير التنفيذي لـ"ديزني" يستقيل من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]