إسبانيا: اليمين المتطرف يهيمن على مواقع التواصل قبل الانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسبانيا: اليمين المتطرف يهيمن على مواقع التواصل قبل الانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إسبانيا: اليمين المتطرف يهيمن على مواقع التواصل قبل الانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى




    كما حدث مع دونالد ترامب أو مارين لوبان، يهيمن حزب "بوكس" (الصوت) اليميني القومي المتطرف على مواقع التواصل الاجتماعي وسط نقاشات حادّة قبل الانتخابات التي ستجرى غداً الأحد في إسبانيا، وفق معطيات اطلعت عليها وكالة "فرانس برس".

    و"بوكس" الذي يحلّ خامساً في الاستطلاعات، يحتلّ الريادة في شبكات التواصل الاجتماعي مع 33 في المئة من التفاعلات (الإعجاب والمشاركة والتعليقات...)، بين الحسابات الرسمية لأبرز خمسة أحزاب. وهو يتفوق بذلك على حزب "بوديموس" (نستطيع) اليساري المتشدد (24 في المائة) الناشط جداً على شبكات التواصل الاجتماعي، وفق أداة القياس "سوشل إليفنتس".

    ويكثف "بوكس" رسائله القومية المتشددة في مواجهة دعاة الاستقلال في كاتالونيا، وضد الإجهاض أو من أجل طرد الأجانب الذين لا يملكون أوراق إقامة.

    وتثير أشرطة فيديو لزعيم الحزب سانتياغو أباسكال، وهو على صهوة فرس أو يمشي تحت المطر في القرى مدافعاً عن التقاليد الريفية، حماسة البعض وانتقادات البعض الآخر. وقد اختار "حزب الصوت" الذي يرتاب من وسائل الإعلام التقليدية "استراتيجية الاتصال المباشر عبر الشبكات الاجتماعية والتجمعات المتواترة جداً"، وفق ما أوضح أباسكال الأربعاء.

    وأضاف رئيس الحزب، الذي لم يجر مقابلات إلا مع بعض وسائل الإعلام المختارة: "شكل ذلك مفتاح النجاح... كما حدث في أماكن أخرى من العالم".

    وهذا الحزب الذي لم يحصل على أكثر من 0.2 في المائة من الأصوات في الانتخابات التشريعية الأخيرة عام 2016، تمنحه استطلاعات الرأي حالياً أكثر من 10 في المائة أي نحو ثلاثين مقعداً.

    لكن محللين قالوا إن نتيجته قد تكون أفضل، لأن عدد المترددين لا يزال كبيراً، كما أن ناخبي الحزب لا يكشفون دائماً اختيارهم الحقيقي لمنظمي الاستطلاعات.

    وقال روبن دورنتي من "معهد البحوث والدراسات الكاتالوني": "ما يهمهم هو أن يتحدث الناس عنهم، ولو بسوء". وأضاف هذا الخبير في شبكات التواصل الاجتماعي والديموقراطية، أن "حججهم المثيرة للجدل تلفت الانتباه، وهم يكسبون في النهاية لأن معارضيهم لن يصوتوا لهم في كل حال".

    وحصل حزب "بوكس" الشهر الماضي على أكثر من 1.1 مليون تفاعل على "تويتر"، في مقابل 886 ألف تفاعل لحزب "بوديموس" و551 ألف تفاعل لـ "الحزب الاشتراكي"، و499 ألفاً لحزب "مواطنون" الليبرالي، و419 ألفاً لـ "الحزب الشعبي" المحافظ، بحسب "سوشل إليفنتس".

    ويبدو أن رسائل "بوكس" أكثر جدوى، إذ يحتل الريادة مع 11 رسالة يومياً فقط كمعدل، في المقابل ينشر بوديموس 27 وحزب مواطنون 50 رسالة يومياً. يحصل ذلك مع أنه الحزب الذي يحظى بأقل عدد من المشتركين في "تويتر" ويبلغ 240 ألفاً، مقابل 1.37 مليون لـ "بوديموس" و705 آلاف لـ"الحزب الشعبي"، و670 ألفاً للاشتراكيين و518 ألفاً لحزب "مواطنون".

    وتتيح وسائل التواصل الاجتماعي لـ"بوكس" كما باقي الأحزاب ممارسة "الاستهداف"، بحسب دورنتي، أي تحديد الناخبين غير المتحمسين والأنصار المحتملين ومخاطبتهم مباشرة.

    ويضيف المحلل: "بإمكان بوكس التعرف إلى الذين لم يصوتوا أو المحبطين ولديهم اهتمام خاص مثل الصيد... واستهداف هؤلاء الأشخاص حتى يكون لكل يورو ينفق (في الاتصال) مردود أفضل".

    وتابع أن "بوكس يفعل ذلك بشكل جيد، ومارين لوبان فعلته في فرنسا، وكذلك حركة (خمس نجوم) في إيطاليا (..) ودونالد ترامب في الولايات المتحدة". وكان حزب "بوكس" تواصل منذ 2017 مع ستيف بانون، المستشار السابق لدونالد ترامب، وأقر بذلك أخيراً في مقابلة مع صحيفة "إلباييس".

    والرسائل عبر الشبكات أو تطبيق "واتساب" المستخدم كثيراً في إسبانيا تنفذ بشكل أفضل، لأنه يتم تداولها مع المقربين. وأشارت سيلفيا مارتينيز، خبيرة الشبكات الاجتماعية في جامعة كاتالونيا المفتوحة، إلى أن "هذا عنصر أساسي لأن (الرسائل) تحظى بمصداقية أكبر حين تأتي من محيط موضع ثقة".


    (فرانس برس)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    10 منهم بالسجن.. لماذا ينكل النظام بمصر بأسرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:31 PM
    المدن الخمس الأكثر إبداعا في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    إيران تعلن الاستيلاء على سفينة بريطانية في الخليج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    شركة ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لدى طهران:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    تأجيل اجتماع الوثيقة الدستورية بين المجلس العسكري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]