بوتين يتهم المعارضة السورية بنسف تشكيل اللجنة الدستورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بوتين يتهم المعارضة السورية بنسف تشكيل اللجنة الدستورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بوتين يتهم المعارضة السورية بنسف تشكيل اللجنة الدستورية

    أنا : المستشار الصحفى




    توعّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، بـ"مواصلة محاربة الإرهابيين" في إدلب شمالي سورية، مستبعداً في الوقت عينه شنّ عملية عسكرية في الوقت الحالي، "لأنّ هذا ليس ملائماً" كما قال، متهماً المعارضة بـ"نسف" تشكيل اللجنة الدستورية.
    وقال بوتين، في مؤتمر صحافي، بختام زيارته إلى الصين حيث شارك في منتدى مبادرة "الحزام والطريق"، "علينا مواصلة محاربة الإرهابيين في إدلب بسورية، لكن علينا التفكير في السكان المدنيين قبل اتخاذ قرار بشن هجوم شامل".

    واعتبر أنّ شنّ عملية واسعة النطاق في إدلب "لن يكون ملائماً في الوقت الحالي"، من دون أن يستبعد هذا الخيار "من حيث المبدأ".

    وقال: "يجب قياس درجة ما يتعرض له السكان المدنيون تحت نير الإرهابيين في تلك المنطقة، مع الأعباء المحتملة جراء أعمال قتالية نشطة. لا أستبعد ذلك من حيث المبدأ، لكننا وأصدقاءنا السوريين لا نرى جدوى من ذلك اليوم".

    وتخضع إدلب لاتفاق روسي-تركي، وقّعه بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، في مدينة سوتشي جنوبي روسيا، في سبتمبر/أيلول 2018، وينصّ على منطقة منزوعة السلاح الثقيل بين المناطق التي يسيطر عليها النظام، والمناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شمال غربي سورية.

    وحال الاتفاق حينها دون تنفيذ النظام السوري وحلفائه هجوماً عسكرياً على إدلب، آخر معاقل المعارضة، حيث يقيم نحو أربعة ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف من النازحين، غير أنّ قصف قوات النظام والطيران الروسي، تواصل بين الفينة والأخرى، رغم الاتفاق، وأوقع قتلى مدنيين.

    إلى ذلك، قال الرئيس الروسي، إنّ النظام السوري وإيران وروسيا، "قاموا بكل ما بوسعهم" لتشكيل اللجنة الدستورية، متهماً المعارضة السورية بـ"نسف" العمل على ذلك.

    وقال إنّ "(بشار) الأسد، ونحن، وشركاءنا الإيرانيين، قمنا بكل ما في وسعنا للتوصّل إلى حلول وسط بأقصى درجة ممكنة. إذا كان هناك من ينسف العمل على تشكيل اللجنة الدستورية الآن، فهي المعارضة، وهذا يؤسفنا".

    وأضاف "لكننا سنعمل مع جميع مجموعات المعارضة بصبر وإصرار، وسنعمل على تشكيل اللجنة، لأنّ ذلك وحده يمكن اعتباره أساساً لبدء عملية سياسية واسعة النطاق".

    وفي معرض إجابته عن سؤال حول رأي المعارضة السورية بأنّ الأسد يضغط عليها "وكأنه منتصر"، قال الرئيس الروسي: "نثبت أنّ الرئيس الأسد وحكومته منتصران، وهذه حقيقة".

    ورفض بوتين القول إنّ النظام السوري يخضع لإملاءاته في ما يتعلّق باللجنة الدستورية، مضيفاً أنّ "الأسد ليس وحده من يعمل على إعداد قائمة أعضاء اللجنة، وإنّما أيضاً روسيا، وتركيا مسؤولة عن القائمة المقدّمة عن المعارضة".

    وأمس الجمعة، اختتمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان (أستانة سابقاً)، الجولة الـ12 من مباحثات أستانة حول سورية، من دون الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

    وجاء في البيان الختامي من الدول الضامنة للمحادثات (روسيا، تركيا، إيران) أنّ "الدول الضامنة اتفقت على إجراء العملية السياسية في سورية بقيادة دمشق ورعاية أممية، كما اتفقوا على ضرورة التنفيذ الكامل للاتفاقيات في إدلب، والعمل على الحد من سيطرة (هيئة تحرير الشام) على إدلب".

    وكان رئيس وفد المعارضة إلى محادثات أستانة أحمد طعمة، قد قال إنّ "ملف اللجنة الدستورية هو الأهم في هذه الجولة". وأوضح، في تصريحات لوسائل إعلام روسية، أنّ "هناك موضوعين مهمين جداً بشأن اللجنة الدستورية، الأول يتعلق بالانتهاء من وضع الأسماء، حيث تم منذ الجولة الماضية الاتفاق على 144 اسماً، ولم يبق خلاف إلا على ستة أسماء، والنقطة الثانية حول القواعد الإجرائية، والمتعلقة برئاسة اللجنة، وكيفية اتخاذ القرار فيها، وتداول المواضيع، والتصويت وآلية العمل"، مشيراً إلى أنّ النقاش يتواصل حول هذه النقاط، لكن لم يتم التوصل إلى نتيجة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "مستثمري جنوب سيناء" تطالب بمؤتمر موسع لشرح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:51 AM
    تهاني الجبالي: ثورة يوليو غيرت نظام القوة بالعالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:51 AM
    الأزهر يرفض بشدة هدم مبانٍ فلسطينية.. ويؤكد:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 01:51 AM
    اليوم.. الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي بـ"العلمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 01:51 AM
    سحق الحقوق الفلسطينية بالتفوّق الإسرائيلي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]