سمير سعد الدين.. رحلة في ضوء الصورة الفوتوغرافية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سمير سعد الدين.. رحلة في ضوء الصورة الفوتوغرافية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 08:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سمير سعد الدين.. رحلة في ضوء الصورة الفوتوغرافية

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت علاقة الفنان والأكاديمي المصري سمير سعد الدين (1944) بـ الفوتوغرافيا من خلال دراسته في معهد السينما منتصف الستينيات، وعلى يد الفنان التشكيلي والفوتوغرافي عبد الفتاح رياض والمصور السينمائي ومصمم المناظر عبد العزيز فهمي، درس التصوير الفوتوغرافي والسينمائي، قبل أن يكمل دراساته ويحصل على الدكتوراة الفلسفة فى العلوم السينمائية في 1985.
    يرى سعد الدين إن ما يميز الفوتوغرافيا عن أي نوع من الفنون الأخرى، هو أنها كانت الوسيلة الأولى والوحيدة التي قدرت على قهر حركة الزمن، والوسيلة الوحيدة التي امتلكها الإنسان واستطاع من خلالها الإمساك بلحظة زمنية وتجميدها على ورق.

    ويرى أيضاً أن للصورة قدرة وصفية ولغة قادرة على توثيق ووصف وتقديم وتسجيل كل ما هو أمامها، وعلى الرغم من أن الصورة اليوم أصبح من الممكن فبركتها وتكذيبها إلا أن سعد الدين يرى أن أهم ما قدمته الصورة حتى الستينيات والسبعينيات أنها كانت برهاناً على الحقيقة.

    يلفت سعد الدين دائماً إلى أن ممارسة التصوير الفوتوغرافي أصبحت يومية إن لم تكن كل لحظة، وأن هذا يقتضي أن يصبح التصوير جزءاً من الدراسة عند قطاع الشباب، فقد أصبح هذا الفعل جزء لا يتجزاً من الحياة اليومية.

    حول تجربته في التصوير الفوتوغرافي يلقي سعد الدين محاضرة في "المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات" في القاهرة عند السادسة من مساء الثلاثاء، الثلاثين من الشهر الجاري، بمناسبة صدور كتابه "التشكيل والتكوين في الصورة الضوئية".

    يتطرق سعد الدين في المحاضرة إلى عدة محاور منها تجربته في التصوير الفوتوغرافي ورؤيته لهذا الفن اليوم، والتكوين والتصميم في الصورة الضوئية، واللون وأثره في تكوين الصورة، والخطوط وتأثيرها الحسي، والقوى الحركية الكامنة في عناصر التكوين، والشكل والمضمون، والتكوين في الصورة الفوتوغرافية، والإضاءة ودورها الإبداعي، والمنهجية الإبداعية الفوتوغرافية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كواليس "الاتحادية": مدير مكتب السيسي يصف إطلاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:30 AM
    النظام المصري يجمع التيارات السياسية في السجون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:30 AM
    مشروع "الإدارة الذاتية" شرقي الفرات... تراجع أم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:30 AM
    هزيمة اليسار التونسي: هل يستوعب الدرس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:30 AM
    "مدافن اليهود" قرب الأقصى: محاولات إسرائيلية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]