انخفاض عدد متظاهري "السترات الصفراء" في فرنسا... وترقب لتظاهرات عيد العمال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انخفاض عدد متظاهري "السترات الصفراء" في فرنسا... وترقب لتظاهرات عيد العمال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 08:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انخفاض عدد متظاهري "السترات الصفراء" في فرنسا... وترقب لتظاهرات عيد العمال

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، مساء اليوم السبت، أن 23 ألفاً و600 شخص شاركوا في تظاهرات "السترات الصفراء"، في عموم فرنسا، من بينهم 2600 شخص في باريس، وسارعت بعض وسائل الإعلام إلى الإعلان عن الفتور والانحسار اللذين بدأت تعرفهما الحركة، عبر مقارنة أرقام هذا اليوم بأرقام السبت الماضي، غامزة من قناة الإعلانات الرئاسية.


    وهذا الانحسار، الذي توقّعته حركة "السترات الصفراء" نفسها، حين أكدت أنها تستعد مع نقابات عمالية وحركات سياسية لتظاهرات قوية يوم الأربعاء المقبل، في عيد العمال، لا يصل إلى هذا المستوى المنخفض في عدد المتظاهرين، وفق إحصاءات وزارة الداخلية التي غالباً ما تثير توجس وتشكيك النقابات والمعارضة، فقد أحصت حركة "السترات الصفراء"، بوسائلها، خروج 60 ألفاً و132 متظاهراً في عموم فرنسا.

    وقد جرت تظاهرات باريس في جو هادئ، خلافاً لأسابيع سابقة، بينما عرفت تظاهرات أخرى في مناطق أخرى من فرنسا بعض أجواء توتر وبعض صدامات، استخدمت فيها قوى الأمن القنابل المسيلة للدموع، كما هو الحال في ستراسبورغ، التي شهدت تظاهر ثلاثة آلاف شخص، حيث جرح بعض المتظاهرين، واعتقل آخرون، حينما حاول المتظاهرون الاقتراب من المؤسسات الأوروبية.

    وكما جرت العادة قامت قوى الأمن بمراقبة وتفتيش استباقي في باريس، أسفر إلى حدود الثالثة والنصف عن تفتيش ما يقرب من تسعة آلاف شخص وإيقاف 15 متظاهراً.

    وحضرت إجراءات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التي أعلن عنها قبل يومين، بعد الانتهاء من "الحوار الوطني الكبير"، في تظاهرات مونبولييه، ومارسيليا، وتولوز، وفي بوردو التي استعادت تظاهراتها بعض الزخم، وفي مدن أخرى، كديجون، التي عرفت بعض التوتر أسفر عن إيقاف بعض الأشخاص. وندّد المتظاهرون في مختلف المدن والبلدات برئيس "لا يسمع".

    وحاول متظاهرون في باريس النأي بأنفسهم عن بعض شعارات السبت الماضي، التي طالبت قوى الأمن بالانتحار، فترجّوا، هذه المرة، قوى الأمن بألا تنتحر وبأن تلحق بهم. كما أن متظاهرين في مدينة أفينيون قاموا بتكريم رجال الأمن الذين قضوا في سنة 2019.

    وكانت وجوه معروفة لـ"السترات الصفراء" قد نددت في وسائل الإعلام بالشعارات أطلقها البعض ضد قوى الأمن، معتبرين أن المسؤول عن الأزمة الراهنة ليست القوى الأمنية بل السلطة السياسية، كما يمثلها ماكرون ووزير داخليته، كريستوف كاستانير.

    وليس من المستبعد أن يبادر أنصار الحكومة إلى استغلال هذا الرقم المنخفض في عدد المتظاهرين، لرؤية تأثيرٍ ما للإعلانات الرئاسية الأخيرة، على الرأي العام. وهو ما استبقته بعض قوى المعارضة، خاصة حزب "فرنسا غير الخاضعة" بالتنويه بالتظاهرة الباريسية المشتركة، اليومَ، بين نقابات عمالية وحركات سياسية يسارية إلى جانب "السترات الصفراء"، وهي تجربة ستُعاد يوم الأربعاء القادم في عيد العمال. خاصة أن معظم النقابات العمالية لم تر في إعلانات ماكرون الجديدة، والتي توجت "الحوار الوطني الكبير"، أيّ تعزيز للقدرة الشرائية، بل فقط مطالبة العمال والمواطنين أن يشتغلوا أكثر، أي أبعد من السن القانونية للتقاعد.



    وقد اكتشف ماكرون، في خطابه الأخير، أهمية النقابات، بعد أن أهانها، بشكل غير مسبوق، في قانون الشغل الذي فرضه في بداية ولايته، دون الأخذ برأيها، فأعلن عن تعويله عليها وعلى أرباب العمل لمناقشة إصلاح التقاعد. وهو اعترافٌ متأخر تلقَّفَه الأمين العام لنقابة "سي جي تي"، فيليب مارتينيز، فأكّد أن اعتراف ماكرون متأخر وأن إعلاناته الأخيرة دون المستوى المطلوب، وبالتالي فإن الردَّ سيكون في الشارع، 1 مايو/ أيار وغيرها، كما في كواليس المفاوضات الصعبة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "ديلي تلغراف": اكتتاب أرامكو محكوم عليه بالفشل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 10:20 AM
    انقسام في البرلمان البريطاني يسبق التصويت على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 10:20 AM
    إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي قطاع غزة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 10:20 AM
    سفير قطر بلندن يرد على تصريح نظيره السعودي..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM
    تركيا تقبض على مسؤول تنظيم "غولن" بالمكسيك وتجلبه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]