الجزائر: تحضيرات لتشييع مدني واعتقال بن حاج لمنع حضور جنازته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: تحضيرات لتشييع مدني واعتقال بن حاج لمنع حضور جنازته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 08:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: تحضيرات لتشييع مدني واعتقال بن حاج لمنع حضور جنازته

    أنا : المستشار الصحفى





    اعتقلت السلطات الجزائرية، اليوم السبت، علي بن حاج، الرجل الثاني في "الجبهة الإسلامية للإنقاذ" المنحلة في الجزائر، لمنعه من حضور جنازة رفيقه رئيس الجبهة عباسي مدني، الذي وافته المنية ووصل جثمانه اليوم إلى الجزائر، قادماً من العاصمة القطرية الدوحة التي كان يقيم فيها منذ نهاية عام 2003 كمنفى اختياري.


    ويعتقد أن السلطات بادرت إلى منع بن حاج من حضور الجنازة، في سياق منع تحول مشاركته فيها إلى مناسبة سياسية لاستدعاء محطات ترتبط بأحداث التسعينيات الأليمة. ووصف ناشطون اعتقال بن حاج بأنه تعسف وسلوك بوليسي يثبت ألا شيء تغير برغم الحراك الشعبي القائم في البلاد منذ 22 فبراير/ شباط الماضي.

    وقال الناشط الحقوقي عبد الغني بادي إن تعليمات رئيس الحكومة السابق أحمد أويحيى التي تقضي بمنع تنقل علي بن حاج "ما زالت سارية المفعول، والرجل يمنع حتى من توديع رفيق دربه".

    وعلّق الإعلامي علي جعفر على ذلك بالقول إن "اختلافنا مع أفكار المواطن علي بن حاج لا يجب أن يمنعنا من التنديد بحرمانه، رغم استنفاد عقوبته القانونية، من ممارسة حقوقه في المواطنة وأدناها حرية التنقل وأداء الصلاة وحضور الجنائز". وأضاف "القمع مؤشر سلبي في مسار التغيير لا يمكن فصله عن خطوات كسب المصداقية واسترجاع الثقة".

    وقال القيادي في "جبهة الإنقاذ" أنور هدام "نندد وبشدة منع العصابة المستولية على مفاصل الحكم أبناء شيخنا عباسي مدني رحمه الله من مرافقة جثته إلى أرض الوطن وحضور جنازته".

    وتابع "كما نندد بنفس الشدة والاستياء منع نفس العصابة وحجزها بعنف أخي الشيخ علي بن حاج من حضور جنازة رفيقه الشيخ عباسي". ودعا إلى "الاستمرار في الحراك الشعبي بكل سلمية".

    ووصل جثمان مدني ظهر اليوم إلى الجزائر، ويشيع جثمانه في مقبرة بمنطقة بلكور وسط العاصمة الجزائرية، قرب منزله العتيق، وسط حضور كبير للمناضلين السابقين لـ"الجبهة الإسلامية للإنقاذ" المحظورة.

    وأبقت السلطات الجزائرية حظر النشاط السياسي على مدني، الذي غادر الجزائر في أغسطس/ آب 2003 بترخيص من الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة للعلاج في ماليزيا، ومنها إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث أقام هناك، وأطلق سلسلة مبادرات سياسية، وتمسك بحق حزبه، "الجبهة الإسلامية للإنقاذ"، في العودة إلى النشاط السياسي بشكل شرعي.



    ولم يخلف عباسي مدني مذكرات حول مساره السياسي، وخاصة المحطات المثيرة للجدل المرتبطة بالصراع بين القوى الإسلامية بعد أكتوبر/ تشرين الأول 1988، وظروف تأسيس وإنشاء "الجبهة الإسلامية للإنقاذ"، وكذلك فترة التسعينيات قبل اندلاع الأزمة الأمنية، والإرهاب وفترة السجن، والحوار مع السلطة حينها.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب والعسكر: صفحة جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM
    البرلمان اليمني والتهور الإماراتي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM
    ليبيا: طحنون بن زايد يموّل منع الانشقاقات عن حفتر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM
    المؤسسات الغربية المانحة تنتظر لائحة قانون العمل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM
    تظاهرة موسكو: إنذار رفضاً لإقصاء المعارضة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]