حملة ميدانية لحماية المستهلك في صنعاء استعداداً لرمضان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الانفجار العظيم
    (الكاتـب : msameh ) (آخر مشاركة : araphilian)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    كيف تتوقف عن التدخين في أسبوع
    (الكاتـب : Mafia ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    ثريه بريطانية تقع في حب شاب مصري
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : kootta)
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    (الكاتـب : مصرية ) (آخر مشاركة : kootta)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حملة ميدانية لحماية المستهلك في صنعاء استعداداً لرمضان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2019, 08:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حملة ميدانية لحماية المستهلك في صنعاء استعداداً لرمضان

    أنا : المستشار الصحفى






    تتواصل في صنعاء الحملة الميدانية لحماية المستهلك وضبط الأسعار في الأسواق والمحال التجارية، في مختلف مديريات أمانة العاصمة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

    وقال مدير مكتب الصناعة والتجارة في صنعاء (خاضع لسيطرة الحوثيين) خالد محسن، إن إجمالي عدد المخالفات الذي ضبطتها الحملة الميدانية الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك في صنعاء، بلغ 322 مخالفة، خلال الفترة من 21 إلى 26 إبريل/ نيسان الجاري.

    وأوضح محسن، لـ"العربي الجديد"، أن الحملة "تهدف إلى ضبط المخالفات التموينية في المخابز وجميع محال المواد الغذائية، وتحديد الأسعار ومعاينة العبوات وأحجامها، ومصادرة التالف منها بعد تحرير محاضر رسمية بالمضبوطات".

    وأشار إلى أن اللجنة المشرفة على الحملة، "مستمرة في مراقبة مستوردي ومنتجي المواد الغذائية وتجار الجملة والمولات التجارية بهدف حماية المستهلك"، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن التجار المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين للسلع عبر الخطوط الهاتفية المجانية لعمليات وزارة الصناعة والتجارة.

    بدوره، قال رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، فضل مقبل، إن الحملة التي أطلقتها وزارة الصناعة (الخاضعة للحوثيين) مع الجهات المعنية في منتصف شهر شعبان الجاري، وتستمر إلى منتصف رمضان المبارك المقبل، "ستساهم في التخفيف من معاناة المواطنين الذين يعيشون ظروفاً اقتصادية صعبة، جراء الحرب المتواصلة منذ أكثر من أربع سنوات".
    التأكد من صلاحية المنتجات الاستهلاكية (فيسبوك)




    وأضاف مقبل لـ"العربي الجديد"، أن "نحو 60 في المائة من السلع الغذائية والدوائية والإلكترونية في البلاد مغشوشة ومهربة، وعلى الرغم من ذلك فإن أسعارها مرتفعة".

    وأشار إلى "أهمية تعزيز الرقابة على جميع السلع ولا سيما في الأسواق الشعبية المنتشرة في صنعاء، كونها تعتبر المصدر الرئيس للسلع المغشوشة والمنتهية الصلاحية، كما أن التخفيضات والعروض الوهمية في المحال التجارية تستدرج المستهلكين لشراء تلك السلع وصلاحية بعضها شارف على الانتهاء".
    رقابة على المواد الغذائية (فيسبوك)

    وأكد مقبل أن جمعية حماية المستهلك تراقب أداء الحملة عن كثب، آملاً أن تحقق الحملة نسبة 50 في المائة من الأهداف المنشودة.

    ورأى مقبل أن "عدم رقابة الجهات المعنية للأسواق وعدم اتخاذها إجراءات رادعة بحق التجار المخالفين، وفقاً للقانون، هو السبب الرئيس لانتشار السلع المغشوشة والمهربة في البلاد"، مطالباً السلطات المعنية بالقيام بدورها وبذل جهود أكبر في مراقبة الأسواق خلال الفترة القادمة، للحد من معاناة المستهلكين.

    وحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج 80 في المائة من سكانه (24 مليون شخص) إلى مساعدات إغاثية عاجلة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تيك توك: استمرار مباحثات مايكروسوفت لشراء حصة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd August 2020 05:52 PM
    عيد الأضحى: كيف احتفلت الدول العربية في ظل أزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd August 2020 05:52 PM
    روسيا تعد بتوفير ملايين الجرعات من لقاح كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 3rd August 2020 05:14 PM
    لبنان.. تعيين شربل وهبة وزيرا للخارجية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 3rd August 2020 05:14 PM
    السودان يحذر من التحرك المنفرد لملء سد النهضة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 3rd August 2020 05:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]