العراق يستدعي السفير البحريني في بغداد بسبب الإساءة للصدر... والمنامة ترد بالمثل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يستدعي السفير البحريني في بغداد بسبب الإساءة للصدر... والمنامة ترد بالمثل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th April 2019, 12:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يستدعي السفير البحريني في بغداد بسبب الإساءة للصدر... والمنامة ترد بالمثل

    أنا : المستشار الصحفى






    تصاعدت حدة الاحتجاجات العراقية ضد تصريحات وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة التي اعتبرت مسيئة لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الذي دعا في بيان أصدره في وقت سابق يوم السبت إلى تنحّي حكام البحرين واليمن وسورية فوراً، لترد بعدها الخارجية البحرينية بالمثل وتستدعي القائم بأعمال سفارة العراق لديها بالإنابة، نهاد العاني؛ احتجاجاً على بيان الصدر.
    ووجّه وزير الخارجية العراقية، محمد علي الحكيم، في وقت متأخر من ليل السبت - الأحد باستدعاء السفير البحريني في بغداد لتسليمه مذكرة احتجاج بشأن تصريحات وزير الخارجية البحريني، التي طاولت زعيم التيار الصدري، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام محلية.

    وقال آل خليفة رداً على بيان الصدر "مقتدى يبدي قلقه من تزايد التدخلات في الشأن العراقي، وبدل أن يضع أصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجّه كلامه للبحرين"، مضيفاً في تغريدة على "تويتر" "أعان الله العراق عليه وعلى أمثاله من الحمقى المتسلطين".

    في الأثناء، قال مصدر مقرب من التيار الصدري إن العشرات من أنصار التيار تظاهروا ليل السبت أمام مقر القنصلية البحرينية في النجف، مؤكداً لـ"العربي الجديد" أن التظاهرات ستتواصل يوم غد في النجف، وأمام مقر السفارة البحرينية في بغداد.

    من جهته، استنكر نائب رئيس البرلمان العراقي حسن الكعبي، وهو من قيادات التيار الصدري، الإساءة التي قال إنها صدرت عبر تغريدة "وقحة" من وزير الخارجية البحريني ضد الصدر، مبيناً أن ما حدث يعد تطاولاً على رمز عراقي كبير، على حد قوله.

    ورفض الصدر يوم السبت محاولات بعض الدول التدخل في الشأن الداخلي العراقي، معبّراً في بيان له عن قلقه من مسألة الصراع بين إيران مع ما وصفه بـ"الاتحاد الثنائي"، بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

    وقدم زعيم التيار الصدري مقترحات عدة لحل أزمات المنطقة، من بينها قيام العراق بإرسال وفد إلى السعودية التي تريد تقارباً مع الدولة العراقية وشعبها، للتوصل إلى حل بينها وبين الجارة إيران، داعياً زعماء البحرين واليمن وسورية إلى التنحّي عن مناصبهم فوراً.

    ولوّح الصدر بإغلاق السفارة الأميركية في بغداد في حال تم زج العراق في صراعات المنطقة، موضحاً أن هذه الخطوة ستكون محاولة لكبح لجام الاستكبار والاستعمار العالمي، محذراً "وإلا ستكون السفارة في مرمى المقاومين مرة أخرى".



    في السياق، قالت وسائل إعلام محلية إن وزارة الخارجية العراقية استدعت القائم بأعمال السفارة الأميركية في بغداد على خلفية تهجّم السفارة على مرشد النظام الإيراني علي خامنئي.

    إلى ذلك، أفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء السبت - الأحد، بأن خارجية بلادها استدعت القائم بأعمال سفارة العراق لديها بالإنابة، نهاد العاني، مؤكدة في بيان "استنكار البحرين واحتجاجها الشديدين للبيان الصادر عن الصدر".

    واعتبرت البحرين بيان الصدر "إساءة مرفوضة للبحرين وقيادتها، ويعد تدخلاً سافراً في شؤونها، ويشكّل إساءة إلى طبيعة العلاقات بين البلدين".

    كذلك حمّلت الخارجية البحرينية الحكومة العراقية "مسؤولية أي تدهور أو تراجع للعلاقات بين البلدين".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رغم الأزمة.. مؤسس "هواوي" يتعهد بـ"السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 PM
    إقالة المدير العام للأمن الوطني في الجزائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 PM
    وحيد قرن هائج يلاحق سياحا.. لقطات مثيرة لمطاردة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 PM
    أردوغان والعزلة.. انتقاد داخلي جديد لنهج تركيا مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 PM
    بهدفين رائعين.. صلاح يقود قطار ليفربول لدهس أرسنال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]