"بذور من أجل الإنسانية" تواصل إغاثتها اللاجئين في اليونان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "بذور من أجل الإنسانية" تواصل إغاثتها اللاجئين في اليونان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th April 2019, 12:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "بذور من أجل الإنسانية" تواصل إغاثتها اللاجئين في اليونان

    أنا : المستشار الصحفى





    نظمت جمعية "بذور من أجل الإنسانية" الإغاثية الدولية مؤتمرها السنوي لتعريف جمهور متابعيها بأزمة اللجوء وما يمر به اللاجئون، وذلك بمشاركة المئات من المتطوعين في مدينة حيفا مساء اليوم السبت.

    وافتتح المؤتمر بتلاوة من القرآن مسجلة عبر الفيديو لطفل سوري لاجئ من أثينا حيث مقر الجمعية، ثم قدم الفنان حميد محسن من قرية جث المثلث الفلسطينية نشيد موطني.

    وقال مدير الجمعية سليمان حجازي: "نعقد مؤتمرنا الثالث في حيفا بمشاركة 500 شخص. ونهدف إلى عرض مشاريع بذور ونشاطاتها منذ تأسيسها، وكيف تطور عملها من مجموعات تطوعية فردية تعمل مع اللاجئين عبر حملات متفرقة إلى مؤسسة كبيرة تضم 500 متطوع، ولها بناء كامل في العاصمة اليونانية أثينا. كما نريد تسليط الضوء على أزمة اللاجئين عموماً والتغيير الذي يلحق باللاجئين، خصوصاً أن احتياجاتهم تتغير حسب الزمان والمكان".

    وأضاف "المبنى الخاص بالجمعية مكون من خمس طبقات يضم عيادات وطابقاً مخصصاً للأطفال، كما نوزع المؤن، أبرز ما نقوم به هو لمّ الشمل لأفراد العائلات السورية المشتتة".

    أما خالد عثمان، مسؤول الملف الطبي في الجمعية، وهو طبيب أطفال، قال: "نحن تعاملنا مع أعداد من اللاجئين الذين يصلون إلى اليونان، والذين قدر عددهم بعشرات الآلاف ويعيشون في ظروف تولد العجز والمرض".




    وتابع "وفرنا للاجئين الذين نتابعهم في عياداتنا العلاج المتوفر في الطب العام والأطفال والنسائية إضافة للدعم النفسي، هم يمرون لدينا من التشخيص إلى العلاج، كما تصلنا أحيانا حالات من الأمراض الوراثية الصعبة جدا وحالات مستعصية يصعب التدخل فيها. وتجدر الإشارة إلى أن جمعيتنا ترافق العائلات التي تخسر أحد أفرادها لنؤازرها ونسهل عليها معاناة الفقد".

    مؤسس الجمعية فراس أبو عصبة اعتبر أن "الحرب السورية مكّنت السوريين من كسر الحدود وهذا لم يحصل على مدار التاريخ في حروب وثورات سابقة وما خلفته من نزوح وهجرة. فاللاجئ السوري خرج من سورية نحو أوروبا، ومن السوريين من وصل إلى ألمانيا قاطعاً آلاف الكيلومترات. أنغيلا ميركل (المستشارة الألمانية) فتحت الباب أمام اللاجئين السوريين، والدول الأوروبية توافقت على فتح الحدود. فاللاجئ يصل إلى تركيا ومن هناك يمر ببحر إيجة والذي سمي بحر الموت، ومنه إلى مقدونيا ثم كرواتيا وسلوفينيا والنمسا وصولاً إلى ألمانيا. والطريق إلى هناك كانت عبر الحدود غير النظامية، بل كانت الشرطة أو الجيش يمرران اللاجئين إلى أن صدر قرار بشهر مارس/ آذار 2016 يقضي بإغلاق تلك الحدود".

    واستعرض المؤتمر إحصائيات عن أعداد اللاجئين، منها وجود 24 مليون طفل لاجئ حول العالم عام 2019، من بينهم أكثر من 5.8 ملايين طفل سوري مسجلين بصفتهم لاجئين. ولفتت الإحصاءات التي جمعها قسم الأبحاث في الجمعية إلى أن أكثر من نصف مليون طفل قتل في سورية أو فقد.

    أما العاملة الاجتماعية والمتطوعة في الجمعية هيا خليفة، فقد تحدثت عن تجربتها مع الأطفال في مخيم للجوء في أثينا قائلة: "نقرأ القصص للأطفال وننظم لهم فعاليات مختلفة. والأطفال لهم طابق خاص بهم في مقر الجمعية. أما الأطفال الذي لا يستطيعون الحضور إلى مقرنا نذهب إليهم وننظم لهم فعاليات حيث هم، ونوزع لهم الهدايا. وبالنسبة للأطفال حديثي الولادة تهتم الجمعية بتوفير احتياجاتهم واحتياجات أمهاتهم أيضاً".

    وتأسست جمعية "بذور من أجل الإنسانية" عام 2016، وهي منظمة إغاثية تنفذ مشاريع إنسانية تهدف إلى تقديم المساعدات للاجئين عموماً ومنهم السوريون الذين لجأوا إلى اليونان هرباً من الحرب والدمار.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أبرز الوجهات للرحلات البحرية في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    حكومة جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    ميركل تعلن تضامنها مع نائبات الكونغرس: تغريدات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    “المنطقة 51".. ودعاوى اقتحامها لمشاهدة الكائنات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    لبنان.. لماذا تزداد موجة الغضب تجاه العمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 03:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]